أعلنت الشركة المنتجة لفيلم «أنف وثلاث عيون» للمخرج أمير رمسيس، مشاركته في مهرجان البحر الأحمر السينمائي.

ونشرت الشركة عبر صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي بوستر الفيلم.

فيلم أنف وثلاث عيون

وعلقت الشركة على بوستر «أنف وثلاث عيون»: «البوستر الرسمي لفيلم أنف وثلاث عيون، عن رواية الكاتب الكبير إحسان عبد القدوس، وتم اختيار الفيلم للمشاركة في الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي».

View this post on Instagram

A post shared by Lagoonie Film Production (@lagoonie_film_production)

أنف وثلاث عيون

فيلم «أنف وثلاث عيون» من بطولة: ظافر العابدين، وصبا مبارك، وسلمى أبوضيف، جيهان الشماشرجي، صدقي صخر، سلوى محمد علي، سيناريو وحوار وائل حمدي، إخراج أمير رمسيس.

ويعرض فيلم «أنف وثلاث عيون» لأول مرة، وذلك ضمن برنامج روائع عربية في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الذي يبدأ يوم 30 نوفمبر الجاري.

فيلم أنف وثلاث عيونفيلم أنف وثلاث عيون

فيلم أنف وثلاث عيون هو معالجة سينمائية معاصرة لرواية الكاتب الكبير إحسان عبد القدوس، التي تم تقديمها في فيلم سينمائي عام 1972 من بطولة: محمود ياسين، ماجدة، ميرفت أمين، نجلاء فتحي ومن إخراج حسين كمال.

فيلم أنف وثلاث عيونظافر العابدين في أنف وثلاث عيون

ويقدم ظافر العابدين في فيلم «أنف وثلاث عيون» شخصية الدكتور هاشم، جراح التجميل، ذائع الصيت، والذي انتصفت أربعينيات عمره دون القدرة على الالتزام بعلاقة عاطفية لمدة طويلة، وعلى مر السنوات اقترب جدا من فتاتين، لكنه وجد ما يكفيه من أسباب للابتعاد عنهما، أما الآن فهو غير قادر على مقاومة الفتاة الثالثة «روبا»، رغم أنها تصغره بخمسة وعشرين عاما.

اقرأ أيضاًشاهد البوستر الرسمي لـ فيلم «أنف وثلاث عيون»

الفنانة أمينة خليل تبدأ تصوير دورها في فيلم «أنف وثلاث عيون»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أمينة خليل أنف وثلاث عيون صبا مبارك ظافر العابدين ظافر العابدين في أنف وثلاث عيون فيلم أنف وثلاث عيون مهرجان البحر الأحمر السينمائي مهرجان البحر الأحمر السینمائی فیلم أنف وثلاث عیون

إقرأ أيضاً:

مشروع الفيلم اللبناني ورشة لنديم تابت يشارك بمهرجان كارلوفي فاري السينمائي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يشارك مشروع فيلم الرعب اللبناني ورشة للمخرج نديم تابت في قسم الأعمال قيد التنفيذ بالدورة الثامنة والخمسين من مهرجان كارلوفي فاري السينمائي الدولي بجمهورية التشيك، والذي يمتد من 28 يونيو إلى 6 يوليو.

 ويُعد مهرجان كارلوفي فاري من أقدم المهرجانات في العالم وأصبح الحدث السينمائي الرائد في وسط وشرق أوروبا.

يشارك الفيلم ضمن برنامج Eastern Promises لدعم الأفلام والذي يسعى لاكتشاف المواهب الواعدة من مناطق أوروبا الوسطى والشرقية والشرق الأوسط، وعرضها لأكثر من 1000 موزع ووكلاء مبيعات ومنتجين ومبرمجي المهرجان الذين يحضرون المهرجان كل عام.
لدى البرنامج ثلاثة أقسام مختلفة يعني كل منها بأفلام في مراحل مختلفة من التطوير؛ يعرض قسم الأعمال قيد التنفيذ أفلامًا روائية ووثائقية مختارة من المتوقع أن تحظى بعرضها الأول بعد المهرجان، حيث يتم منح الواعدين منهم بجوائز تزيد قيمتها عن 100.000 يورو وغالبًا ما يتم اختيار المشاريع للمهرجانات القادمة مثل صندانس، تورتنو، فينيسيا، روتردام، وبرلين.

من إخراج نديم تابت الذي يشارك في كتابة السيناريو مع أنطوان واكد وجمال بلماحي، يدور الفيلم حول طارق، شاب سوري هارب من بلاده، يجد عملًا في موقع بناء في غابة بالقرب من قرية لبنانية، ويكتشف معاداة السكان المحليين للعمال بسبب ذكريات الاحتلال العسكري السوري في التسعينيات. ومع تقدم أعمال البناء، تقع أحداث غريبة، ويشتبه العمال السوريون في قيام القرويين بأعمال تخريبية، مما يؤدي إلى تفاقم التوتر.

الفيلم من بطولة زياد جلاد، مارلين نعمان، مايا داغر، مو لطوف، حسن دوبا، ومحمد زرزور، وهو إنتاج مشترك بين جورج شقير، أنطوان واكد، إيلي الصعيبي، أرنو دوميرك. 

نديم تابت هو مخرج لبناني، قام بإخراج العديد من الأفلام القصيرة التي عُرضت دوليًا. وفي عام 2001، شارك في تأسيس مهرجان الفيلم اللبناني وعمل مبرمجًا سينمائيًا في العديد من المهرجانات الأوروبية. تم عرض فيلمه الطويل الأول يوم ببيروت لأول مرة في مهرجان روما السينمائي وهو حاليًا في مرحلة ما بعد الإنتاج لفيلمه الطويل الثاني، بالإضافة إلى مسلسل بعنوان فارايا.
يقوم نديم تابت أيضًا بإخراج أفلام الموضة والفيديوهات الموسيقية لعدة فرق موسيقية من أوروبا والعالم العربي، ويقيم مؤتمرات جامعية عن السينما.

مقالات مشابهة

  • سلمى أبو ضيف تبهر جمهورها بأحدث ظهور لها
  • عرض أول لفيلم سوفتكس لنواز ديشه في مهرجان كارلوفي فاري السينمائي في التشيك
  • تكريم "فيجو مورتنسن" في افتتاح مهرجان كارلوفي فاري السينمائي
  • مشروع الفيلم اللبناني ورشة لنديم تابت يشارك بمهرجان كارلوفي فاري السينمائي
  • الحصار اليمني على “إسرائيل” يؤثر على عملاق الشحن “ميرسك” والأخيرة تعلن عن زيادة جديدة في الرسوم
  • فوز فيلم "مثل قصص الحب" في مهرجان الشانزليزيه السينمائي
  • مهرجان البحر الأحمر السينمائي يحدد موعد انتهاء المشاركة في تحدي صناعة فيلم
  • "مثل قصص الحب"يفوز بجائزة لجنة التحكيم الكبرى بمهرجان الشانزليزيه السينمائي
  • بفستان أبيض.. سلمى أبو ضيف تبهر جمهورها
  • MAD World تحصل على حقوق توزيع فيلمي 100 عبوة وحجاب