وجه الإعلامي أحمد موسى، سؤالا لـ الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين، ورئيس البورصة المصرية للسلع، قائلا "إحنا عندنا أزمة في السكر ولا لأ؟".

أحمد موسى ينفعل على الهواء بسبب السكر: كل مكان بسعر مختلف عن التاني 12.60 جنيه| التموين: لدينا مخزون إستراتيجي من السكر آمن تماما.. فيديو

ورد “عشماوي”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتى"، تقديم الإعلامي أحمد موسى، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد"، قائلا "نحن في نهاية موسم، حيث موسم القصب والبنجر يبدأ في شهر ديسمبر".

وأضاف مساعد أول وزير التموين ورئيس البورصة المصرية للسلع، "قاربنا على بداية موسم جديد، وشركات كثيرة مع دخول شهر رمضان تقوم بزيادة حجم المخزون من السكر؛ لأنه يدخل في مكونات كثيرة من السلع الغذائية".

وأشار إلى "بعض التجار يبدأون في تخزين السكر استعدادا لشهر رمضان الكريم"، مؤكدا "لدينا مخزون استراتيجي من السكر آمن تماما".

وأكد أن "سعر السكر في المنظومة التموينية 12.60 جنيه"، مشيرا إلى أننا "لدينا اكتفاء ذاتي من السكر بنسبة تصل إلى 90%، والدولة استوردت 100 ألف طن سكر لسد الفجوة الحالية في الأسواق".
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أحمد موسى التموين إبراهيم عشماوي الإعلامي أحمد موسى البورصة المصرية للسلع البورصة المصرية السكر أحمد موسى من السکر

إقرأ أيضاً:

أحمد موسى يعلق على القصف الإيراني لإسرائيل.. ماذا قال؟

كتبت - داليا الظنيني:
علّق الإعلامي أحمد موسى، على الهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل، مساء الثلاثاء، معتبرًا أن "إيران وعدت بالرد وأوفت".

وقال موسى، خلال تقديم برنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة صدى البلد، إن إيران ما زالت تطلق عدة صواريخ باليستية على عدة مناطق في إسرائيل.

وتابع موسى: "لأول مرة، إيران لا تستخدم المسيرات، واستخدمت الصواريخ الباليستية، حيث سيتم توجيه 400 صاروخ تجاه إسرائيل خلال الساعات القادمة".

وأشار موسى إلى أن التقديرات كانت تشير إلى رد إيراني محتمل على هجمات تل أبيب، وأن إسرائيل لن تصمت، وهناك مؤشرات على رد قوي وسريع على تلك الهجمات الإيرانية وسط مساندة أمريكية.

وتابع: "كل الإسرائيليين حاليًا تحت الأرض، وكلهم دخلوا في الملاجئ منذ الساعة الرابعة عصرًا، فقد كان متوقعًا هذا الرد الإيراني".

ولفت موسى إلى أنه تم توجيه أكثر من 250 صاروخًا باليستيًا لمناطق في إسرائيل، بينها قواعد عسكرية، وسيتم استكمال الهجمات الإيرانية على تل أبيب ردًا على الضربات الإسرائيلية باغتيال إسماعيل هنية.

مقالات مشابهة

  • أحمد موسى يعلق على القصف الإيراني لإسرائيل.. ماذا قال؟
  • مساعد مستشار رئيس الوزراء تحصل على الدكتوراه في «بناء سياسات حماية اجتماعية متكاملة في مصر»
  • وزير التربية والتعليم ومحافظ الفيوم يتفقدان سير العملية التعليمية في مدارس المحافظة
  • أحمد موسى يكشف عن مخطط الاحتلال لمناطق الإخلاء في غزة (فيديو)
  • وزير التموين لـ«كلام في السياسة»: نعمل على وضع كود لاستخدام السكر
  • «الغرف السياحية»: آخر موعد لعودة المعتمرين المصريين منتصف شوال
  • وزير التموين: المخزون الاستراتيجي من السكر يكفي لمدة 15 شهرا
  • وزير التموين ضيف «كلام في السياسة» غدا
  • «العوضي ومكي وياسمين عبدالعزيز».. الخريطة المبدئية لمسلسلات رمضان 2025
  • منه فضالي تروج لأحدث أعمالها الدرامية الجديدة رمضان 2025