ردت د. هويدا الدر، رئيس قسم الاذاعة والتلفزيون بإعلام المنوفية، واستاذ مساعد الإعلام الدولي، على سؤال "هل انحياز الإعلام الغربي للاحتلال الإسرائيلي في حرب غزة كسر للمهنية أم شيء طبيعي؟"، قائلة إن الإعلام الغربي في حرب غزة لم يراعي المعايير المهنية من أهمها التوازن في التغطية ونقل الأحداث بشيء من الحياد والموضوعية، ونقل الأحداث والصراع في فلسطين بانحياز كبير للممارسات العدائية التي تمارسها إسرائيل.

 

 انحياز الإعلام الغربي للاحتلال الإسرائيلي أستاذ إعلام: الإعلام الغربي يلعب دورًا خطيرًا في توجيه وتقليب الشعوب في الداخل محمود كامل: تناول الإعلام الغربي لأحداث غزة منحرف ويكيل بمكيالين استاذ مساعد الإعلام الدولي

"حاول الإعلام الغربي تكوين صورة ذهنية بأن هذه الممارسات العدوانية الغاشمة من حق إسرائيل"، بهذه الكلمات علقت استاذ الإعلام الدولي على انحياز الإعلام الغربي للاحتلال الإسرائيلي في حرب غزة، مؤكدة أن يتم التدريس من خلال المقررات على أهمية الحياد والموضوعية في التغطيات الإعلامية وبالأخص في أوقات الحروب، منوهة بأن الصورة التي كان يحلم به أي خريج إعلام بالعمل في "بي بي سي" انهارت، معقبة: "روجوا لمنشورات هجتهد وهتخرج من إعلام ومش هشتغل في بي بي سي"، مشددة على أن "بي بي سي" لم تعد حلم للطلاب الإعلام الآن؛ لأنها مصداقياتها وفقدت أن تكون الهدف والمثل الأعلى لطلاب الإعلام.

وأضافت في تصريحات خاصة لبوابة "الوفد" أن الإعلام الغربي والأمريكي وجه الجميع للانحياز لكن كان هناك في المقابل قنوات عربية كانت تغطي الأحداث وتنقل بموضوعية كبيرة، مشددة على أن "القاهرة الإخبارية" نقلت الأحداث وحرب غزة بشكل متوازن وموضوعي، مؤكدة أن شهدت تحليلات عميقة على الأحداث في الوقت التي كانت تعمل قنوات إعلامية على تضليل الجمهور في العالم.
وأشارت إلى أن الحرب أظهرت القنوات والمنصات الإعلامية الكبرى على حقيقتها من خلال التضليل وعدم الحياد والموضوعية، مؤكدة أن هذه الحرب ساهمت في وجود إعلام عربي ينقل الأخبار بموضوعية واتزان، موضحة أن الحرب كشفت أن الإعلام الغربي ربطوا المهنية والاحترافية بالهوية السياسية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإعلام الإعلام الغربي إسرائيل انحياز الإعلام الغربى القاهرة الإخبارية غزة فلسطين حرب غزة الإعلام الغربی بی بی سی

إقرأ أيضاً:

«إعلام عبري»: ابن نتنياهو يتسكع مع فتاة بأمريكا تاركا حرب إسرائيل الوجودية

انتقدت وسائل الإعلام العبرية ظهور يائير نتنياهو ابن رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي مع إحدى الفتيات في كاليفورنيا ووجوده في الولايات المتحدة الأمريكية منذ قيام الحرب في السابع من أكتوبر الماضي.

قالت صحيفة «معاريف» العبرية: «بينما تخوض إسرائيل حرب وجودية يتسكع ابن نتنياهو مع فتاة في أمريكا».

والتقطت عدسات الكاميرات ابن نتنياهو وهو يتنزه في الولايات المتحدة منذ الحرب وهو ما أثار حنق الإسرائيليين الذين يرونه يعيش حياة مترفة على شواطئ ميامي الأمريكية، وفي الأماكن الفاخرة بينما يقتل عدد كبير منهم على جبهات الحرب في الشمال والجنوب وفقا لصحيفة «تايمز أوف إسرائيل».

ابن نتنياهو في أمريكا

وكشف الصحفي الإسرائيلي، بن كاسبيت عن سلسلة من الصور لـ«ابن نتنياهو» وهو يتسكع مع فتاة في حديقة يوسمايت الوطنية في كاليفورنيا الأمريكية. 

https://x.com/BenCaspit/status/1810543990296436818?ref_src=twsrc%5Etfw%7Ctwcamp%5Etweetembed%7Ctwterm%5E1810543990296436818%7Ctwgr%5Eeba4e33b6376163c9243878e8e1623ee6b6f85d7%7Ctwcon%5Es1_&ref_url=https%3A%2F%2Fwww.maariv.co.il%2Fnews%2Fisrael%2FArticle-1113654

كتب كاسبيت على حسابه في منصة «إكس»: ​​«إذا سألت نفسك أين هو العاطل ابن نتنياهو، فها هو هنا في حديقة يوسمايت مع فتاة واثنين من حراس الأمن، على حساب إسرائيل التي يترأسها والده». 

التحقيق في جوازات سفر ابن نتنياهو

وكشفت صحيفة «معاريف» أن وحدة النخبة في الشرطة الإسرائيلية، بدأت التحقيق في مسألة منح جوازات سفر دبلوماسية لابن نتنياهو من قبل وزارة الخارجية على الرغم من أنه لا يشغل أي منصب دبلوماسي.

الجدير بالذكر أن المحامي رؤوفين بيليت قدم في شهر مارس الماضي التماسا إلى المحكمة العليا الإسرائيلية بعد منشورات إعلامية تبين أن  ابن نتنياهو حصل على جواز سفر دبلوماسي بتوجيه واضح من وزير الخارجية آنذاك إيلي كوهين. على الرغم من أن ابن نتنياهو  لا يستوفي المعايير ولا يشغل منصبا دبلوماسيا.

 

 

مقالات مشابهة

  • إعلام إسرائيلي عن مسؤولين كبار: تل أبيب على وشك التوصل لاتفاق صفقة بقطاع غزة
  • إعلام إسرائيلي: استقالة مسؤول المناطق الجنوبية في "شاباك"
  • إعلام القاهرة تكشف حقيقة إجبار دفعة كاملة على السمر كورس
  • مهام ملحة أمام إعلام تعز
  • «إعلام عبري»: ابن نتنياهو يتسكع مع فتاة بأمريكا تاركا حرب إسرائيل الوجودية
  • «إعلام التطبيع».. والحرب على غزة
  • إعلام عبري: نتنياهو صادق سرا على انضمام بن غفير لمجلس الحرب
  • الآن نتائج الدبلومات الفنية 2024 عبر بوابة التعليم الفني باستخدام رقم الجلوس
  • نتائج الدبلومات الفنية 2024.. استعلم الآن برقم الجلوس عبر بوابة التعليم الفني
  • لماذا يُهزم الجيش؟.. إلى ماذا أفضى الحياد؟