قال موقع وزارة الداخلية اليمنية، الاثنين، إن الأجهزة الأمنية بمحافظات شبوة والمهرة والحديدة، ضبطت 7 متهمين في قضايا حيازة مواد مخدرة.

وذكر أن الأجهزة الشرطوية ضبطت، أمس الأحد، المتهم (م، م، ع)، وبحوزته مادة الحشيش المخدر بمحافظة شبوة، فيما ألقت شرطة محافظة المهرة القبض على المتهمين (س، س، م، س) و(م، ص، ا) و(م، أ، ع) وبحوزتهم مواد تستخدم في تعاطي الشبو وقطعة سلاح.

وعلى نفس الصعيد، ضبطت شرطة مديرية الخوخة بالحديدة المتهمين (أ، ع، ح) و(ع، ح، ش) و(ع، م، أ، م) وبحوزتهم قطعة من مادة الحشيش يصل وزنها كيلوجرام.

وقال مصدر أمني، إنه تم حجز المتهمين وإيداعهم السجون للتحقيق معهم، لمحاولة الوصول إلى العصابات التي تمولهم بهذه المواد.

ولفت المصدر، إلى أن عشرات الجرائم التي ارتكبها شبان ومراهقون، بينها جرائم عنف أسري، كانت نتيجة تعاطيهم المواد المخدرة.

ومنذ بداية الحرب التي اندلعت عقب انقلاب مليشيا الحوثي أواخر سبتمبر/ أيلول 2014، تحولت البلاد إلى سوق رائجة لتجارة المخدرات التي نشطت فيها قيادات المليشيا.

وتزاول قيادات مليشيا الحوثي تجارة هذه المادة، والتي غالبا ما يتم تهريبها من إيران، في الربح المادي الكبير واستهدافها شريحة الشباب، حتى إنها تموّل في جزء من هذه الأرباح نفقات الحرب التي تخوضها.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

تشمل كاميرات مراقبة وأدوات السلامة.. 20 شرطًا لمحلات بيع "مواد البناء"

اعتمدت وزارة البلديات والإسكان، اشتراطات محلات بيع مواد البناء، مؤكدة على ضرورة الحصول على الترخيص البلدي قبل البدء في أعمال التشغيل، والترخيص التشغيلي من الجهة المشرفة على النشاط.
واشترطت الوزارة على المرخص له الالتزام بتعليمات الاستخدام والسلامة الخاصة بتخزين واستخدام المواد الخطرة أو السمية أو الحارقة، مشددةً على منع استخدام المحل في تخزين المواد التي ليس لها علاقة بالنشاط، مع توفير صندوق الإسعافات الأولية في محلات بيع مواد البناء، واستبعاد الأدوات والآلات التالفة غير القابلة للإصلاح أو الاستخدام.الاهتمام بالنظافة والمظهروألزمت جميع العاملين بارتداء الملابس الخارجية النظيفة والتي تؤمن مظهرًا مهنيًا لائقًا ويتناسب مع مهام العامل، حمل بطاقة العمل، أو وجود اسم الموظف والمنشأة على الزي الخاص بالمنشأة.
أخبار متعلقة الخصوصية وحظر الكاميرات الداخلية.. اشتراطات جديدة لمحلات الخياطة النسائيةحظر استخدام الأجهزة الطبية والوشم  في محلات الحلاقة الرجاليةاشتراطات جديدة للمسالخ الأهلية.. منطقة انتظار مكيفة ودورات مياه ومنع التدخينوأشارت إلى ضرورة تقيد جميع العاملين بالمحافظة على النظافة الشخصية، وعدم استخدام المنشأة للسكن، وعدم التدخين إلا في الأماكن المخصصة لذلك، وأوجبت على صاحب العمل تزويد العمال بأدوات السلامة اللازمة مثل القفازات والأحذية والخوذات المناسبة للعمل إذا تطلب العمل ذلك، وأن نظيفة وبحالة جيدة، وحصول العاملين على شهادة مهنية للأنشطة والمهنة التي تتطلب شهادة مهنية.وسائل الأمنولفتت الوزارة إلى ضرورة تركيب كاميرات أمنية، وفقاً لما ورد في نظام استخدام كاميرات المراقبة الأمنية ولائحته التنفيذية، وتوفير وسائل دفع إلكتروني صالحة وجاهزة للاستخدام.
ومنعت اللائحة رفض استخدام وسائل الدفع الإلكتروني، كما ألزمت المحلات بوضع ملصق لخيارات الدفع الإلكتروني المتوفرة على واجهة المحل أو داخل المبنى.
وحظرت استخدام المحل في تخزين المواد التي ليس لها علاقة بالنشاط، مع الالتزام باستبعاد الأدوات والآلات التالفة غير القابلة للإصلاح أو الاستخدام.
وألزمت المحلات من جميع الفئات، بتوفير المعدات التي تساعد على رفع ونقل المواد الثقيلة، وأن تكون منطقة المواقف ومسارات حركة المركبات للمحلات من الفئة «ج» نظيفة بحيث تكون خالية من الأوساخ وآثار بيع مواد البناء.
وشددت على منع دخول غير المختصين داخل منطقة التخزين والعمل، واستخدام المركبات الموقوفة أمام المحلات أو المواقف التابعة للمحلات بأي شكل من الأشكال بما في ذلك عرض وتخزين مواد البناء.

مقالات مشابهة

  • فرنسا تحمل مليشيا الحوثي "مسؤولية كبيرة" عن التصعيد الإقليمي
  • ضبط المتهمين بالاتجار في المواد المخدرة بالبحر الأحمر
  • تشمل كاميرات مراقبة وأدوات السلامة.. 20 شرطًا لمحلات بيع "مواد البناء"
  • مليشيا الحوثي تعلن إسقاط طائرة في ذمار
  • مليشيا الحوثي تنسف الجهاز القضائي بتعيينات جديدة وتعلن الانفصال رسميًا
  • أجواء غائمة وأمطار متفرقة على عدة محافظات يمنية خلال الساعات القادمة
  • القبض على 4 متهمين بتهريب المنتجات النفطية في ثلاث محافظات
  • قضية سعد الصغير.. تفاصيل حيازة المطرب لسجائر إلكترونية تحتوي على مواد مخدرة
  • مليشيا الحوثي تسرق مساعدات المتضررين من السيول في المحويت (أسماء)
  • القبض على (8) متهمين بحوزتهم مواد مخدرة في البصرة