عدن (عدن الغد) خاص :

قال وكيل العاصمة عدن لشؤون الشباب، عبدالرؤوف زين السقاف، ان عدن ينبغي ان تكون قبلة للمؤتمرات الدولية، مشيرا الى انها تتطلع الى سماع القصص الناجحة والملهمة.

واكد السقاف في كلمته التي القاها في معرض ثيدكس الدولي ،صباح اليوم بعدن، نيابة عن محافظ العاصمة، ان عدن تزخر بالكفاءات المميزة، وان للمراة دور كبير وقصص مؤثرة في عدن، لافتا الى وقوف قيادة العاصمة مع كل هذه النجاحات والجهود، والرهان يبقى على دور المراة بصفة خاصة.

موصخا انه استمع للكثير من قصص النجاح في هذا المؤتمر الدولي الهام، والتي من الممكن ترجمتها في عدن في ظل الدعم والاهتمام الذي يوليه وزير الدولة محافظ العاصمة، الاستاذ احمد حامد لملس، بالمدينة.

حضر المعرض معين محمود كيل وزارة الادارة المحلية، والكريحي كنعان، رئيس دائرة الشباب والرياضة في الامانة العامة للمجلس الانتقالي، وعدد من المسؤولين والقيادات.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة يشدد على متابعة تطبيق مواعيد غلق وفتح المحلات والمطاعم

أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، على رؤساء الأحياء بالمرور الدورى لمتابعة تطبيق المواعيد الجديدة لغلق وفتح المحلات والمطاعم والمولات التجارية التى سيتم العمل بها اعتبارًا من مساء اليوم أول يوليو وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر عام 2024.

وناشد محافظ القاهرة أصحاب المحال التجارية، والمطاعم، والورش، والكافيهات، والأعمال الحرفية بالالتزام بمواعيد فتح وغلق المحال التجارية، مشيراً إلى أن هذا القرار يأتي تنفيذاً لتوجيهات د.مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء باتخاذ الاجراءات اللازمة لترشيد استخدام الكهرباء بما يساهم في تقليل حجم المنتجات البترولية المستوردة في ظل ارتفاع درجات الحرارة، والارتفاع الغير مسبوق في معدلات استهلاك الكهرباء.

وأشار محافظ القاهرة إلى أن القرار راعى تحقيق التوازن بين المصلحة العليا للدولة، ومصلحة المواطنين في ممارسة أنشطتهم التجارية.

وكان الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء قد وافق على ما انتهت إليه اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة برئاسة اللواء هشام أمنة وزير التنمية المحلية على أن تكون التوقيتات الجديدة على النحو التالى:

أولاً: تكون مواعيد فتح المحال التجارية يومياً خلال الفترة من أول يوليو عام 2024م وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر عام 2024، الساعة السابعة صباحاً على أن يتم الغلق في تمام الساعة العاشرة مساءً، ويتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة الحادية عشر مساءً وبذلك يكون التخفيض ساعة واحدة فقط عن المواعيد الصيفية المعمول بها.

ثانياً: تكون مواعيد فتح المولات التجارية يومياً خلال الفترة المشار إليها اعتباراً من الساعة العاشرة صباحاً وتغلق الساعة الثانية عشر منتصف الليل، على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة الواحدة صباحاً.

ثالثا: تكون مواعيد فتح المطاعم و الكافيهات والبازارات يوميًا خلال الفترة المشار إليها اعتباراً من الساعة السادسة صباحاً، على أن يتم الغلق في تمام الساعة الثانية عشر منتصف الليل مع استمرار خدمات التيك أواي و توصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة بالنسبة للمطاعم و الكافيهات، على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس و الجمعة و في أيام الإجازات و الأعياد الرسمية لتغلق الساعة الواحدة صباحا.

رابعاً: تكون مواعيد فتح الورش ومحال الأعمال الحرفية يوميًا خلال الفترة المشار إليها كما هو معمول به حالياً في التوقيتات الصيفية اعتباراً من الساعة الثامنة صباحاً، على أن يتم الغلق في تمام الساعة السابعة مساءً، ويستثنى من ذلك الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود والمرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطنين وذلك حفاظاً على توفير الخدمات الهامة لهم.

خامساً: استثناءً من المواعيد الجديدة لغلق المحال التجارية المشار إليها تستثنى محال البقالة والسوبر ماركت والمخازن والأفران، مع مراعاة الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات مراعاة للخدمات الهامة التي تقدم للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • محافظ بني سويف يكرم أوائل شهادات التعليم الأساسي «عام وأزهر»
  • محافظ القليوبية يوجه بتطبيق التوقيتات الجديدة لمواعيد فتح وغلق المحال التجارية
  • محافظ الفيوم يتابع تطبيق قرارات غلق المحلات التجارية
  • محافظ القليوبية يوجه بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال التجارية
  • محافظ الجيزة يتابع تطبيق المواعيد الجديدة لفتح المحال العامة والمطاعم
  • استثناء هذه الأنشطة.. توجيهات عاجلة من محافظ القاهرة بشأن غلق المحلات 10 مساء
  • محافظ القاهرة يشدد على متابعة تطبيق مواعيد غلق وفتح المحلات والمطاعم
  • المؤيدي يرأس اجتماعاً لمناقشة برامج مكاتب الشباب بمديريات أمانة العاصمة
  • جمعية كيان تصنع الفرح لأبنائها الأيتام وتكرمهم بمناسبة النجاح والعيد
  • فتح 81 مسبحا جديدا خلال موسم الإصطياف