أقال مجلس اتحاد التنس البريطاني عضو المجلس، وسيم حق، بعد تدوينة ربط فيها بين رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، والزعيم النازي أدولف هتلر.

ويقول حق عن نفسه إنه يقدم الاستشارات في لعبة الغولف للسعودية، وهو شريك في شركة "فيرست تيم بارتنرز"، وهي شركة أبحاث "متخصصة في قطاعات الرياضة والإعلام والترفيه".

وكان حق الذي يشغل أيضا عضوية اتحاد كرة القدم الإنكليزي واتحاد الغولف قد كتب على حسابه الشخصي في "أكس": "لقد ضحى نتانياهو بشعبه من أجل الحفاظ على السلطة... سيكون أدولف هتلر فخورا ببنيامين نتانياهو"، قبل أن يحذف المنشور لاحقا، ويقدم اعتذارا بعد أن قوبل منشوره بانتقادات كبيرة.

وتم اختيار حق لشغل عضوية الهيئة العليا لاتحادي التنس وكرة القدم ممثلا "للمجتمعات المتنوعة".

وقال اتحاد التنس: "نظر مجلس الإدارة في هذا الأمر اليوم ووافق على أن تدونية وسيم حق في 11 نوفمبر غير مقبولة ولا تعكس بأي حال من الأحوال موقف الاتحاد أو قيمه، ولذلك وافق المجلس على عزله من منصبه كمستشار مستقل بأثر فوري".

وبعد حذف التدوينة، كتب حق بعد أكثر من ثلاث ساعات: "بلغني أن التدونية التي نشرتها بالأمس تسببت في الإساءة... لقد حذفتها وأعتذر دون تحفظ لأي شخص شعر بالإهانة".

It has been brought to my attention that a tweet I published yesterday has caused offence. I have deleted the tweet and apologise unreservedly to anyone that has felt offended.

— Wasim Haq ???????????????????????????????????????????? (@wasim_haq) November 12, 2023

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

رسميًا.. اتحاد الكرة يعلن موعد انضمام زيزو والنني لمعسكر المنتخب الأولمبي

انطلق عصر اليوم، معسكر منتخب مصر الأوليمبي لكرة القدم، بمشاركة جميع اللاعبين الذين وقع عليهم الاختيار من جانب المدير الفني البرازيلي روجيرو ميكالي.

وأكد الاتحاد المصري لكرة القدم، أن كلا من محمد النني وأحمد مصطفى زيزو سينضمان للمعسكر يوم الأحد القادم.

ومن المقرر أن يغادر المنتخب الأوليمبي القاهرة متوجها إلى مدينة نانت الفرنسية، يوم الأربعاء القادم الموافق العاشر من الشهر الجاري، لإجراء مقابلتين وديتين أمام المنتخب الأوكراني في الرابع عشر من يوليو، ثم أمام المنتخب العراقي في السابع عشر من الشهر ذاته.

كما يتوجه المنتخب بعد خوض مباراتي أوكرانيا والعراق، إلى مدينة بوردو الفرنسية، والتي تحتضن مباريات الفراعنة في الأولمبياد في مجموعته التي تضم منتخبات إسبانيا وأوزبكستان والدومينيكان.

وفى هذا الإطار، يتوجه اتحاد الكرة بخالص التقدير إلى جميع الأندية المصرية ووزارة الشباب والرياضة وإلى جميع الجهات التي ساهمت وتعاونت لدعم برنامج المنتخب الأوليمبي واستقراره.

مقالات مشابهة

  • اتحاد الكرة يوجه الشكر إلى المدير الفني للمنتخب الوطني تحت 23 عامًا
  • حمدان بن مبارك يشيد بأداء ونتائج منتخب الشباب في بطولة غرب آسيا
  • «اتحاد القدم»: 21 يوليو.. آخر موعد لتسليم قائمة الأجهزة الفنية والإدارية
  • اتحاد الكرة لميكالي: نحلم بتكرار إنجازك في الأولمبياد
  • المنتخب السعودي تحت 19 سنة بطلًا لكأس اتحاد غرب آسيا 2024
  • رسميًا.. اتحاد الكرة يعلن موعد انضمام زيزو والنني لمعسكر المنتخب الأولمبي
  • لاعبة التنس التونسية: بكيت بسبب رونالدو في مباراة البرتغال .. فيديو
  • بايدن ونتانياهو يبحثان مقترح وقف إطلاق النار
  • بايدن ونتانياهو يبحثان مقترح وقف إطلاق النار ورد حماس
  • أردوغان يدعم لاعبا تركيا أمام اتحاد كرة القدم الأوروبي