نفت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، الاثنين، ادعاءات الاحتلال الإسرائيلي بشأن "قيام مسلحين بإطلاق قذائف من داخل مستشفى القدس" في مدينة غزة.

وقالت الجمعية في بيان عبر منصة "فيسبوك"، إنها "تدين ادعاءات جيش الاحتلال الكاذبة بخصوص قيام مسلحين بإطلاق قذائف من داخل مستشفى القدس"، مشددة على أنها تعتبر المزاعم الإسرائيلية "تحريضا واضحا لمواصلة استهداف قوات الاحتلال للمستشفى و حصارها في مخالفة صريحة للقانون الدولي الإنساني".





وكانت الجمعية الفلسطينية كشفت عن خروج مستشفى القدس الذي تديره في قطاع غزة عن الخدمة؛ إثر نفاد الوقود وانقطاع التيار الكهربائي، مشددة على أن آليات الاحتلال الإسرائيلي ودباباته تتمركز في محيط المستشفى من جميع الجهات.

وشدد بيان الهلال الأحمر على رفضه الادعاءات الإسرائيلية الكاذبة، لافتا إلى أن "الفيديو المنشور يظهر  بشكل واضح أن المسلحين جاءوا من الشارع في الوقت الذي كانت به دبابات الاحتلال تتمركز أمام المستشفى، الأمر الذي يعرض حياة الطواقم الطبية و المرضى للخطر".

وكانت وزارة حرب الاحتلال حرضت على مستشفى القدس، بعد نشر مقطع مصور عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا) ادعت من خلاله وجود مقاتلين من المقاومة الفلسطينية داخله.

وأكد على "عدم وجود أي مسلح داخل المستشفى ولم يتم إطلاق أي رصاصة من داخل المستشفى"، وأن "كل من في المستشفى هم من المرضى وعائلاتهم والطواقم الطبية"، بحسب البيان. 

وطالبت الجمعية الفلسطينية "المجتمع الدولي بضرورة التدخل بشكل فوري لحماية طواقمها المحاصرة داخل المستشفى والتي توجه خطر الموت المحدق في كل لحظة".


ويواصل الاحتلال تصعيد حربه على المستشفيات في قطاع غزة في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها منذ مطلع الشهر المنصرم، والتي تركزت خلال الأيام الأخيرة بشكل كبير على مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة، ما أسفر عن استشهاد عشرات المرضى والأطفال حديثي الولادة جراء الحصار ونفاد الوقود.

ولليوم الثامن والثلاثين على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه على غزة؛ في محاولة لإبادة أشكال الحياة كافة في القطاع، وتهجير سكانه قسريا، عبر تعمده استهداف المناطق والأحياء السكنية وقوافل النازحين والمستشفيات.

وارتفعت حصيلة الشهداء جراء العدوان الوحشي إلى أكثر من 11240 شهيدا؛ بينهم 4630 طفلا و3130  امرأة، فضلا عن إصابة ما يزيد على الـ28 ألفا آخرين بجروح مختلفة، وفقا لأحدث أرقام المكتب الإعلامي الحكومي في غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الهلال الأحمر الفلسطيني الاحتلال الإسرائيلي غزة فلسطين غزة الاحتلال الإسرائيلي الهلال الأحمر مستشفي القدس سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة مستشفى القدس

إقرأ أيضاً:

الرئاسة الفلسطينية: (شرعنة) البؤر الاستيطانية تأتي في إطار حرب الإبادة الشاملة التي يشنها الاحتلال ضد الفلسطينيين

القدس المحتلة-سانا

أكدت الرئاسة الفلسطينية أن تصديق حكومة الاحتلال الإسرائيلي على “شرعنة” 5 بؤر استيطانية في الضفة الغربية، يأتي في إطار حرب الإبادة الشاملة التي تشنها على الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته.

وقال المتحدث باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، في بيان اليوم نقلته وكالة وفا: “إن جميع القرارات الإسرائيلية مرفوضة ومدانة، ولن تعطي الشرعية للاستيطان الذي أكد المجتمع الدولي أنه غير شرعي ويجب إزالته من جميع الأراضي الفلسطينية بما فيها القدس”، لافتاً إلى أن كيان الاحتلال يتحدى إرادة المجتمع الدولي جراء الدعم الأميركي الأعمى عبر تقديم السلاح والمال والغطاء السياسي الذي يجعل الاحتلال مستمراً في جرائم الإبادة الجماعية ضد شعبنا.

وحمّل أبو ردينة الإدارة الأميركية مسؤولية هذه القرارات التي أشعلت المنطقة وتدفع بالأمور نحو الانفجار الشامل، وطالبها بالتحرك الفوري لإجبار حكومة الاحتلال على وقف حرب الإبادة التي تشنها ضد شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس، ووقف جرائمها واستعمارها.

ودعا أبو ردينة مجلس الأمن الدولي إلى تطبيق قراره رقم 2334، الذي يطالب “إسرائيل” القوة القائمة بالاحتلال، بوقف الاستيطان في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، وعدم شرعية إنشاء “إسرائيل” للمستوطنات في الأرض المحتلة منذ عام 1967.

مقالات مشابهة

  • أسير فلسطيني مفرج عنه يروي تفاصيل مروعة داخل سجون الاحتلال
  • فصائل فلسطينية: قنص جندي إسرائيلي داخل منزل بحي الشجاعية شرق غزة
  • شاهد.. سرايا القدس توقع أفرادا من قوة إسرائيلية في كمين بحي الشجاعية
  • وصول 4 مصابين بينهم 2 في حالة خطيرة إلى مستشفى طولكرم
  • احتجاز كوادر طبية في سنجة بواسطة الدعم السريع
  • شبوة ... مقتل مواطن خلال اشتباكات قبلية اندلعت بين داخل سوق شعبي في عسيلان
  • شبوة.. مقتل مواطن خلال اشتباكات قبلية داخل سوق شعبي في عسيلان
  • الرئاسة الفلسطينية: (شرعنة) البؤر الاستيطانية تأتي في إطار حرب الإبادة الشاملة التي يشنها الاحتلال ضد الفلسطينيين
  • الهلال الأحمر: دخول 40 طنا من الطحين إلى غزة لمساعدة آلاف النازحين
  • شاهد| استهداف سرايا القدس لـ موقع أبو عريبان الإسرائيلي بمحور نتساريم