أعلن عبدالله القباني مدير عام إدارة قوص التعليمية، تدشين أول مركز استعلام إلكتروني لإرشاد الناخبين بأماكن الإدلاء بأصواتهم خلال الانتخابات الرئاسية المزمع عقدها في العاشر من ديسمبر المقبل، ولمدة 3 أيام، مؤكدا الجاهزية الخدمية والإدارية لـ42 مدرسة ستستخدم مقارا للإدلاء بأصوات الناخبين بالمدينة وقرى المركز.

إرشاد المواطنين بأماكن الإدلاء بأصواتهم

وأشار مدير تعليم قوص إلى أنه تم تخصيص صالة الديوان العام بمدخل الإدارة بعد تزويدها بجهازين كمبيوتر لاستقبال المواطنين والاستعلام عن أماكن لجان إدلائهم بالأصوات طبقا لقاعدة بيانات الهيئة العليا للانتخابات، مشيرا إلى أنها المرة الأولى التي سيتم تدشين مركز لإرشاد المواطنين عن أماكن الإدلاء بأصواتهم داخل الإدارات الحكومية كمشاركة من تعليم قوص للتسهيل على المعلمين والعاملين وسكان المناطق المجاورة لمبنى تعليم قوص.

وأضاف أنه سيتم التواصل مع المدارس المركزية بالمجالس القروية للمركز والتي ليس بها لجان انتخابات بتعميم فكرة مركز استعلام الناخبين بدء من مطلع ديسمبر المقبل وحتى نهاية الانتخابات.

المشاركة في الانتخابات واجب وطني

وأكد عبد الله القباني، مدير عام إدارة قوص التعليمية، أن المشاركة بإدلاء الصوت في الانتخابات واجب وطني أكدت عليه جميع الأديان السماوية والدساتير الحياتية لدفع عجلة التنمية والاستقرار هو الركيزة الأساسية التي تضمن تحقيق تنمية مستدامة حقيقة تؤهل الأمم لتخطي الصعوبات، مؤكدا أن مصرنا الغالية تشهد ثورة حقيقة للبنية التحتية معولا على ما حققته المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، والتي نقلت قرى صعيد مصر نقلة لم يكن يحلم بها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية المقبلة محافظة قنا قنا مركز قنا مدينة قنا قوص تعلیم قوص

إقرأ أيضاً:

حملة هاريس تحاول مجددا استمالة الناخبين المسلمين

ذكرت مجلة بوليتيكو الأميركية الخميس أن حملة المرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة الأميركية، كامالا هاريس، تحاول من جديد جذب الناخبين المسلمين، من أجل التصدي لخسائر كبيرة في الناخبين ذوي التوجهات اليسارية في الولايات المتأرجحة، والذين يشعرون بالغضب من موقفها بشأن إسرائيل وسط تصاعد النزاع العسكري في الشرق الأوسط.

ومن المقرر أن يتحدث المرشح الديمقراطي لمنصب نائب الرئيس، تيم والز في حدث افتراضي للناخبين المسلمين مساء الخميس، نظمته مجموعة إيمغيج أكشن Emgage Action، وهي مجموعة مناصرة للمسلمين قامت مؤخرًا بدعم هاريس ووالز مع الإشارة إلى تحفظات جدية بشأن موقفهم من إسرائيل.

وتضيف المجلة، أنه في سباق متقارب مع المرشح الجمهوري، الرئيس السابق دونالد ترامب، يحتاج الديمقراطيون إلى كل صوت يمكنهم الحصول عليه في الولايات المتأرجحة.

وتحاول حملة هاريس التواصل مع العرب والأميركيين المسلمين، لاسيما في ولاية ميشيغان المتأرجحة، بالإضافة إلى مجموعة أوسع من الناخبين ذوي التوجهات اليسارية الذين يشعرون بالغضب من التكلفة الإنسانية لحرب إسرائيل وحماس.

أميركا.. كيف يرى المرشح الديمقراطي لمنصب "نائب الرئيس" حرب غزة؟ كان اسم، جوش شابيرو، حاكم ولاية بنسلفانيا، الأكثر تداولا لإمكانية اختياره مرشحا ديمقراطيا لمنصب نائب الرئيس الأميركي في الانتخابات المقبلة. وعلى عكس التوقعات، اختارت المرشحة الرئاسية، كمالا هاريس، حاكم منيسوتا، تيم والز، لهذه المهمة. ويبدو أن لحرب غزة تأثير على القرار.

وشارك الناشطون في جهد مستمر منذ نحو عام لدفع الناخبين في الولايات المتأرجحة إلى "التخلي" عن حملة الانتخابات الرئاسية الديمقراطية بسبب دعم هاريس القوي، المستمر لإسرائيل وسط تفاقم الأزمة الإنسانية في غزة.

لكن الآن، بحسب المجلة، يبدو أن اتفاق السلام أبعد من أي وقت مضى. فالصراع العسكري المتزايد في الشرق الأوسط، بما في ذلك الضربات التي شنتها إيران على إسرائيل، يزيد من الضغط على الحملة.

تضيف المجلة، أن هاريس أعادت التأكيد على ما تصفه بحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها، رغم أنها تحاول التوازن من خلال التعبير عن تعاطفها مع ارتفاع عدد الضحايا المدنيين.

ووفقًا لمركز بيو للأبحاث، فإن عدد المسلمين الأميركيين في الولايات المتحدة يبلغ حوالي 3.45 مليون شخص، ومن الصعب تقييم موقف هذه الجالية بدقة، لكن عادةً ما يتمتع الديمقراطيون بميزة كبيرة بين الناخبين العرب الأميركيين.

مقالات مشابهة

  • تونس.. بدء التصويت بالانتخابات الرئاسية في الخارج
  • النزول إلى الناخبين.. أوباما يلقي بثقله خلف هاريس في الانتخابات الرئاسية
  • بدء التصويت في الخارج لاختيار رئيس تونس.. ومظاهرات مرتقبة الجمعة
  • بدء التصويت بالخارج لاختيار رئيس تونس.. ومظاهرات مرتقبة الجمعة
  • الحكومة: آن الأوان لوضع حد لجرائم إسرائيل والتي لم يشهد لها التاريخ مثيلا
  • حملة هاريس تحاول مجددا استمالة الناخبين المسلمين
  • هاريس وترامب يسعيان لجذب أصوات الناخبين المترددين
  • مدير تعليم قوص يشهد انطلاق فعاليات المبادرة الرئاسية بداية
  • مدير تعليم أبوتشت يكرم مريم الموهوبة في مجال الرسم وإسلام لحسن خلقه
  • مدير تعليم القاهرة يزور مدرسة العباسية الإعدادية بنات