عقد حزب المصريين الأحرار بالحوامدية، اجتماعا تنظيميًا، مع قيادات وأعضاء الأمانة لمناقشة خطة التحرك علي الأرض والتلاحم مع الشارع في إطار تحركات الحزب كعضو بالحملة الرسمية لتأييد ودعم الرئيس عبد الفتاح السيسي في الانتخابات 2024/2030.


ذلك بحضور المهندس مصطفي الخيال مساعد الأمين العام للحزب، والدكتور علاء عضو نائب رئيس الحزب، والدكتور إبرام روبرت وكيل لجنة الصحة، والمهندس محمد جمال عضو لجنه الابتكار، محمود أبو الدهب أمين قسم الحوامدية واللواء مجدي البلاصي، و عمرو هيكل الامين المساعد لمحافظة الجيزة.

وتحدث مساعد أمين المصريين الأحرار عن النجاحات التي شهدتها الدولة المصرية على الصعيد الدولي والإقليمي و الإفريقي ودور القيادة السياسية الرشيدة في خطوات هادفة للدبلوماسية الرئاسية التي وضعت مصر في صدارة الأمم، فضلا عن التنمية المستدامة والتطوير الشامل الذى شمل كافة القطاعات المختلفة.

وتناول خطة التحرك وفق توجيهات الدكتور عصام خليل رئيس الحزب وإشراف الدكتورة هبة واصل الأمين العام، والذي يُشدد على التواصل المباشر مع الشارع عبر طرق الأبواب والتوعية بأهمية المشاركة في الاقتراع وهو حق دستورى اصيل وتأييد مسيرة الرئيس لاستكمال النجاحات التي تعبر بالوطن إلي بر الأمان.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

إبراهيم أمين السيد.. مرشح أمين عام حزب الله بعد مقتل حسن نصر الله

في ظل تصاعد التوترات في لبنان واغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، برز اسم إبراهيم أمين السيد كمرشح محتمل لتولي منصب الأمين العام للحزب.

تأتي هذه الأنباء وسط تداول أخبار حول اغتيال هاشم صفي الدين، مما زاد من حدة المخاوف داخل الحزب وخارجه. ومع ذلك، تشير بعض المصادر إلى أن إبراهيم أمين قد طلب السفر إلى العاصمة الإيرانية طهران للتفرغ للعبادة، مما يعكس تعقيدات الوضع الداخلي لحزب الله.

معلومات عن إبراهيم أمين السيد

يشغل إبراهيم أمين السيد منصب رئيس المجلس السياسي لحزب الله، وهو شخصية بارزة في الحزب منذ تأسيسه في بداية الثمانينات. وُلد إبراهيم في منطقة البقاع، حيث درس العلوم الدينية في صغره. 

منذ انضمامه إلى حزب الله، لعب دورًا هامًا في تطوير الحركة السياسية والعسكرية للحزب، مما جعله واحدًا من الشخصيات المؤثرة في استراتيجية الحزب.

مسيرته السياسية

حظي إبراهيم أمين السيد بخبرة طويلة في السياسة، حيث يتولى إدارة السياسات العامة للحزب ويتواصل مع القوى السياسية اللبنانية والدولية. 

كما يتولى مسؤولية النقاشات السياسية المتعلقة بالصراع الإقليمي، وخصوصًا ما يتعلق بالعلاقات مع إسرائيل والوضع في سوريا.

إن خبرته في هذه المجالات تجعله مرشحًا محتملًا لتولي منصب الأمين العام، خاصة في ظل الظروف الحالية، حيث يحتاج الحزب إلى قيادة قوية للتعامل مع التحديات المتزايدة.

موقف إبراهيم أمين السيد من القضية الفلسطينية

يُعرف إبراهيم أمين بمواقفه القوية تجاه القضايا العربية والإسلامية، حيث يركز بشكل خاص على القضية الفلسطينية. 

يُعتبر إبراهيم شخصية محورية في إقامة العلاقات مع القوى السياسية اللبنانية الأخرى، مثل حركة أمل والتيار الوطني الحر.

تبرز مواقفه كأحد الأركان الأساسية في السياسة العامة للحزب، حيث يسعى دائمًا لتعزيز التعاون مع مختلف الأطراف.

السياق الأمني والسياسي في لبنان

تسود لبنان أجواء من التوتر الشديد بعد اغتيال حسن نصر الله في 27 سبتمبر. منذ بداية العام، شهد جيش الاحتلال الإسرائيلي اغتيال 3 من قيادات حزب الله، مما أدى إلى تصعيد العمليات العسكرية. 

قبل أسبوعين، استهدف الاحتلال الإسرائيلي منطقة في جنوب لبنان عبر رصد أجهزة اتصالات أعضاء الحزب وتفجيرها، مما حول شمال وجنوب لبنان إلى ساحة قتال واسعة.

أدي هذا التصعيد إلى استشهاد وإصابة أكثر من 700 شخص، بينهم أطفال وسيدات.

مقالات مشابهة

  • إبراهيم أمين السيد.. مرشح أمين عام حزب الله بعد مقتل حسن نصر الله
  • رئيس مجلس الدولة يهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر
  • حماد يناقش التحديات والعراقيل التي تعترض تطوير المنظومة التعليمية
  • برلمانية: الرئيس السيسي حرص على طمأنة المصريين.. ولابد من تحرك دولي لوقف دائرة الصراع
  • رئيس جامعة القاهرة يهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسي بذكرى نصر أكتوبر
  • رئيس الوطنية للإعلام يهنيء الرئيس السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر
  • نقيب الإعلاميين يهنئ الرئيس السيسي بذكرى نصر أكتوبر: “يجسّد إرادة المصريين وعزيمتهم”
  • رئيس قضايا الدولة يهنئ الرئيس السيسي بذكرى إنتصارات أكتوبر
  • رئيس مجلس الشيوخ يهنئ الرئيس السيسي بذكرى نصر أكتوبر
  • رئيس الشيوخ يهنئ الرئيس السيسي بذكرى نصر أكتوبر