صحيفة اليوم:
2024-06-29@22:35:39 GMT

قواعد جديدة لطلب تأشيرة الـ "شنغن"

تاريخ النشر: 13th, November 2023 GMT

قواعد جديدة لطلب تأشيرة الـ 'شنغن'

أعلن المجلس الأوروبي في بروكسل اعتماده قواعد جديدة تسمح للأشخاص الذين يخططون للسفر إلى منطقة "شنغن" بالتقدم عبر الإنترنت للحصول على التأشيرة.

وستنشئ اللوائح الجديدة منصة طلب تأشيرة الاتحاد الأوروبي، ومع استثناءات قليلة، ستقدم طلبات الحصول على تأشيرات "شنغن" من خلال تلك المنصة.

أخبار متعلقة وسط علاقة مضطربة.

.الاتحاد الأوروبي والصين يعقدان قمة مباشرة أوائل ديسمبربـ 25 مليون يورو.. الاتحاد الأوروبي يقدم مساعدات إنسانية إلى غزةالاتحاد الأوروبي يطالب بوقف فوري للعدوان الغاشم على قطاع غزةتأشيرة "شنغن" عبر الإنترنت

وسيتمكن طالبو التأشيرة من إدخال جميع البيانات ذات الصلة، وتحميل نسخ إلكترونية من وثائق سفرهم والوثائق الداعمة، ودفع رسوم التأشيرة.

وأوضح المجلس الأوربي إن الإجراءات تجعل الحضور الشخصي في القنصليات زائدًا عن الحاجة، ومن حيث المبدأ، سيكون الحضور الشخصي ضروريًا فقط للمتقدمين لأول مرة، والأشخاص الذين لم تعد بياناتهم البيومترية صالحة والأشخاص الذين لديهم وثيقة سفر جديدة.

كيفية الحصول على تأشيرة الدول الأوروبية

وسيُسْتَبْدَل ملصق التأشيرة الحالي برمز شريطي موقع بشكل مشفر، وسيُحَدَّد تاريخ تطبيق القواعد الجديدة عند الانتهاء من العمل الفني على منصة التأشيرة والتأشيرة الرقمية.

ومنطقة "شنغن" هي منطقة تضم 27 دولة أوروبية ألغت العديد من أنواع ضوابط الحدود الداخلية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس بروكسل المجلس الأوروبي التأشيرة شنغن شنغن دول أوروبا الدول الأوروبية

إقرأ أيضاً:

تعيينات جديدة في الاتحاد الأوروبي وفون دير لاين رئيسة للمفوضية الأوروبية لولاية ثانية

اتفق قادة الاتحاد الأوروبي على إبقاء أورسولا فون دير لاين رئيسة للمفوضية الأوروبية لولاية ثانية بالإضافة لتعيينات أخرى تمت في إطار توزيع للمناصب الرئيسية في الاتحاد الأوروبي.

كما اتفق قادة الاتحاد على تعيين رئيسة الوزراء الإستونية الليبرالية كايا كالاس مسؤولة للسياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي.

إقرأ المزيد تُنشر لأول مرة.. وثائق تكشف عفو والد رئيسة المفوضية الأوروبية عن مجرم نازي

وقالت كالاس في حسابها على منصة "إكس" : "يشرفني دعم المجلس الأوروبي، إنها مسؤولية جسيمة"، مشيرة إلى أن "الحرب في أوروبا، وعدم الاستقرار المتزايد في الجوار وفي العالم، هي التحديات الرئيسية للسياسة الخارجية الأوروبية". 

كما عيّن رؤساء دول وحكومات الاتحاد الأوروبي خلال قمتهم في بروكسل، الاشتراكي البرتغالي أنطونيو كوستا رئيسا للمجلس الأوروبي.

واجتمع قادة دول الاتحاد في بروكسل يوم الخميس سعيا إلى حسم اتفاق على توزيع المناصب العليا في التكتل قبل أيام قليلة من الانتخابات الفرنسية التي قد تحدث صدمة يتردد صداها في أنحاء أوروبا.

ولم تكن الأسماء تحمل مفاجآت، بعد أن اتفق عدد من قادة الاتحاد الذين يمثلون المجموعات السياسية الثلاث الرئيسية في التكتل على ثلاثة أسماء، وعلى تولي فون دير لاين ولاية ثانية من خمس سنوات.

إقرأ المزيد مرشحة للبرلمان الأوروبي تشبه تصريحات أورسولا فون دير لاين المعادية لروسيا بخطابات هتلر

وقال رئيس الوزراء الإيرلندي سيمون هاريس للصحفيين لدى وصوله "لا شك إطلاقا في أن هناك إجماعا واضحا على أن فون دير لاين" ستتولى قيادة المفوضية الأوروبية.

فيما أعرب كل من رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان، ورئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني عن الغضب والاستياء لعدم استشارتهما، مؤكدين رفض الاتفاق.

وبحسب مصادر دبلوماسية لا يزال يتعين تثبيث المسؤولة الألمانية المحافظة أورسولا فون دير لاين في منصب رئيسة المفوضية خلال تصويت في البرلمان الأوروبي، كما هو الحال مع رئيسة الوزراء الإستونية الليبرالية كايا كالاس لتعيينها مسؤولة للسياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي.

جدير بالذكر أن وزارة الداخلية الروسية أصدرت في وقت سابق مذكرة توقيف وإحضار ضد  كالاس ووضعتها على قائمة المطلوبين بتهم جنائية.

المصدر: أ ف ب+RT

مقالات مشابهة

  • المجلس الأوروبي يدين إعلان الاحتلال بناء مستوطنات جديدة بالضفة الغربية
  • إصلاح نظام معلومات تأشيرة شنغن بهذه الدولة
  • خبراء: مساندة الاتحاد الأوروبي بمليار يورو رسالة ثقة جديدة في الاقتصاد المصري
  • مواطنو هذه الدول يحتاجون إلى تأشيرة شنغن للسفر إلى أوروبا
  • عقوبات جديدة على رجل أعمال سوداني
  • هذه المهن تمكنك من الحصول على تأشيرة عمل نمساوية
  • تعيينات جديدة في الاتحاد الأوروبي وفون دير لاين رئيسة للمفوضية الأوروبية لولاية ثانية
  • الاتحاد الأوروبي غير مستعد لأزمة غاز جديدة
  • ‎سفارة المملكة بتيرانا توضح طبيعة التأشيرات للمواطنين في 4 دول والفترات
  • بيان من سفارة المملكة بتيرانا عن طبيعة التأشيرات للسعوديين في 4 دول والفترات