قال الأمين العام لحزب العمال التونسي حمة الهمامي إن حزبه لن يشارك في الانتخابات الرئاسية المقبلة لأنها ستكون شكلية حسب وصفه، متهما الرئيس قيس سعيد بأنه لا يؤمن بالديمقراطية.

وأضاف الهمامي -في تصريحات صحفية، أمس الجمعة- أن حزب العمال يطرح برنامجا على أنقاض نظام سعيد الذي وصفه بالشعبوي والاستبدادي، معتبرا أن إسقاط منظومة الحكم الحالية يكون بالطرق الديمقراطية إذا كانت تؤمن بها.

وقال أيضا إن هناك ديمقراطية أخرى، واصفا إياها بديمقراطية الشارع التي أسقطت نظام الرئيس الراحل زين العابدين بن علي.

إضراب الصبحي عتيق

وفي سياق آخر، وجهت شخصيات سياسية وحقوقية -من بينها قيادات بجبهة الخلاص المعارضة- نداء للقيادي بحركة النهضة المعتقل الصحبي عتيق دعته فيه إلى إيقاف إضرابه عن الطعام المستمر منذ 58 يوما.

واعتبرت تلك الشخصيات أن الإضراب حقق هدفا رئيسيا ومهما وهو كشف المظلمة التي يتعرض لها عتيق، وتسليط الضوء عليها، وكشف طبيعة الاستهداف السياسي في هذه القضية.

ونُقل عتيق عدّة مرات إلى قسم الإنعاش نتيجة الإضراب، وهو ما بات يهدد حياته بجديّة، بحسب الموقعين على النداء.

من جهته، قال رئيس جبهة الخلاص الوطني أحمد نجيب الشابي إن القضية التي سُجن بمقتضاها عتيق لا تتوفر على أي قرائن مادية تتطلب السّجن، معتبرا أن القضية ظالمة لاستهداف النائب السابق بالبرلمان والقيادي بحركة النهضة.

ويوم أمس، ندد بيان لحركة النهضة باستمرار اعتقال القيادي عتيق "رغم ثبوت براءته من التهم الملفقة بحقه".

وفي 13 مايو/أيار الماضي، أصدر القضاء التونسي مذكرة أمر بسجن عتيق في قضية تتعلق بغسل أموال، ليدخل بعدها في إضراب عن الطعام احتجاجا.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

الفارس الشهم 3 تقدم مساعدات إنسانية لإغاثة نازحي قطاع غزة

وزعت عملية الفارس الشهم 3، 70 طناً من المساعدات الإغاثية والخيام على مئات العائلات في قطاع غزة.
تأتي الجهود الإغاثية والإنسانية المكثفة، التي تقدمها دولة الإمارات لسكان قطاع غزة، لمساندة العائلات المتضررة التي عجزت عن توفير الطعام والأساسيات لأبنائها في ظل غلاء الأسعار وضيق الأوضاع المادية.
وجهزت فرق عملية الفارس الشهم 3، عشرات خيام الإيواء للعائلات التي تركت بيوتها نتيجة الأوضاع الجارية وحالة النزوح المستمرة في كافة مناطق القطاع، للمكوث فيها في المناطق التي يجلسون فيها مؤقتا في ظروف قاسية.
وقدّمت فرق عملية الفارس الشهم 3 الطرود الغذائية للأسر الفلسطينية النازحة في مخيمات الإيواء، للتخفيف من معاناتهم اليومية ومحاولة توفير الطعام والمواد الأساسية العاجلة، في ظل حالة العجز في الغذاء وارتفاع أسعارها في الأسواق.
تعمل عملية الفارس الشهم 3 بشكل متواصل على توزيع عشرات الأطنان من المساعدات الغذائية ومستلزمات الإيواء لكافة العائلات النازحة المتضررة من الأوضاع الحالية، للمساهمة في توفير الطعام والمواد الضرورية الملحة للعائلات.

أخبار ذات صلة مساع دبلوماسية لتجنب حرب إقليمية في الشرق الأوسط المعارضة الإسرائيلية تتهم نتنياهو بإطالة حرب غزة وإساءة إدارتها المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • ما هي المواد الحافظة التي تسبب حساسية الطعام ؟
  • نائب معارض خائف: التسوية لمصلحة حزب الله
  • مصطفى بكري في مؤتمر التحالف الدولي للمصريين بالخارج: الأمن القومي خط أحمر
  • ولي العهد السعودي: ملف استضافة مونديال 2034 يجسد النهضة السعودية التي تعد الأكثر جذبا للسياح على مستوى العالم
  • تأجيل محاكمة ربة منزل قتلت طفلها وشرعت في التخلص من نجلتيها بالقليوبية
  • "نهضة صوم البتول" في كنيسة العذراء بعزبة القسيس.. تفاصيل
  • معلومات عن بدء نهضة "صوم أم النور" في كنيسة العذراء بدقادوس
  • الفارس الشهم 3 تقدم مساعدات إنسانية لإغاثة نازحي قطاع غزة
  • «الفارس الشهم 3» توزع 70 طناً من المساعدات الإغاثية على مئات العائلات في غزة
  • بهي الدين: معارض الكتب تعزز ثقافة القراءة.. ومعرض رأس البر يحتفي بالإبداع الدمياطي