قال سامويل وربيرج، المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، إن الولايات المتحدة ليس لها حدود مباشرة مع قطاع غزة، وأن حركة «حماس» لا تشكل تهديدا مباشرا على الولايات المتحدة، فبالتالي لم يكن لأمريكا أن تتدخل ضد حماس، رغم توافر معلومات بوجودها وسط منشآت مدنية.

القوات الإسرائيلية تواجه إطلاق نار

وشدد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، خلال مداخلة عبر سكايب من دبي، مع الإعلامية دينا سالم عبر شاشة «القاهرة الإخبارية»، على أنه لا يقول رأيه الشخصي، لكنه متحدث رسمي ينقل وجهة نظر رسمية، وبالتالي «نحن مقتنعون بالرواية الإسرائيلية، التي تقول إن القوات الإسرائيلية تواجه إطلاق نار من المدارس والمستشفيات».

وذكر أنه في الوقت نفسه حين تكون هناك حرب تكون التطورات متلاحقة لحظة بلحظة، وهناك مسؤولية على إسرائيل للدفاع عن مواطنيها، فلا يمكن فرض وقف إطلاق النار في منتصف الحرب، لكن نشدد دائماً على حماية المدنيين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فلسطين حرب اسرائيل احتلال القضية الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

الخارجية الأمريكية: ندرك أهمية نهر النيل لمصر والسودان والحل التفاوضي ممكن

قال سامويل وربيرج المتحدث الإقليمي باسم الخارجية الأمريكية، إن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، تحدث مع الرئيس  عبد الفتاح السيسي عن سد النهضة، وأهمية المياه ونهر النيل للمصريين.

الوضع بليبيا وأزمة سد النهضة.. الخارجية الأمريكية تكشف سبب زيارة بلينكن لمصر(فيديو) وزير الخارجية: العلاقات المصرية الأمريكية "قوية" ونعمل على تطويرها الحل الدبلوماسي والتفاوضي ممكن

وأضاف  المتحدث الإقليمي باسم الخارجية الأمريكية خلال مداخلة عبر تطبيق “زووم” مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج “على مسئوليتي” المذاع على قناة “صدى البلد”، نحن ندرك أهمية نهر النيل لمصر وللشعب السوداني، ونرى أن الحل الدبلوماسي والتفاوضي في هذا الأمر ممكن، ونحن مستعدون لتقديم أي مساعدة.

ولفت المتحدث الإقليمي باسم الخارجية الأمريكية إلى أن الولايات المتحدة، لا يمكنها أن تفرض أي قرارات على الدول، متابعا: “بشكل عام، الولايات المتحدة تركز على الدول الإفريقية؛ لأنها منطقة حساسة، ولها أهمية استراتيجية”.

وقال الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية، إن العلاقات المصرية الأمريكية علاقات قوية، مشددًا على أنه تحدث اليوم مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن بشكل مفصل من تطوير هذه العلاقات المصرية الأمريكية.

العلاقات المصرية الأمريكية


وشدد “عبدالعاطي”، خلال مؤتمرًا صحفيًا مع نظيره الأمريكي، المٌذاع عبر شاشة “إكسترا نيوز”، على أنه تطرق للحديث مع بلينكن عن الطابع الاستراتيجي للعلاقات الثنائية بين البلدين والحرص المشترك من جانب مصر والولايات المتحدة الأمريكية على العمل على مزيد من تطوير العلاقات، في إطار الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة.

 

وأوضح أن مصر دولة إقليمية كبيرة والولايات المتحدة الأمريكية قوة عالمية كبرى، ومن الطبيعي أن يكون هناك حوار مطول وعلاقات قوية ومتينة وتشاور مستمر حول العديد من القضايا الإقليمية والدولية.

 

وتابع: “في لقائي مع وزير الخارجية الأمريكي أطلق مجموعة العمل الخاصة بالتعاون المشترك بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية في قطاعات السياحة والتعليم العالي والتربية والتعليم والثقافة”.

مقالات مشابهة

  • الخارجية الأمريكية: ندرك أهمية نهر النيل لمصر والسودان والحل التفاوضي ممكن
  • عاجل.. “الخارجية الأمريكية”: مستعدون لتقديم مساعدات فنية وتقنية لحل أزمة سد النهضة
  • عاجل.. أول رد من “الخارجية الأمريكية” بشأن تورطها في انفجارات البيجر بلبنان
  • الخارجية الأمريكية: مستعدون لتقديم مساعدات فنية وتقنية لحل أزمة سد النهضة
  • الخارجية الأمريكية: لا علاقة لنا بانفجارات أجهزة البيجر في لبنان
  • الخارجية الأمريكية: الولايات المتحدة لم تنسق مع إسرائيل لتنفيذ تفجيرات لبنان
  • الخارجية الأمريكية: مستعدون لتقديم مساعدات فنية لحل أزمة سد النهضة
  • متحدث الخارجية الأمريكية: مستعدون لتقديم مساعدات فنية وتقنية لحل أزمة سد النهضة «فيديو»
  • عاجل.. متحدث الخارجية الأمريكية: فيلادلفيا جزء أساسي من فلسطين.. ونرفض التهجير
  • متحدث الخارجية الأمريكية: فيلادلفيا جزء أساسي من فلسطين.. ونرفض التهجير