العُمانية/ أدان أمين عام الجامعة العربية أحمد أبو الغيط "بأشد العبارات" اليوم استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي للمستشفيات في قطاع غزة وخاصة مستشفى (الشفاء) الذي يعد المركز الصحي الرئيس في القطاع.

وشدد أبو الغيط في بيان أن "هذا العمل مجرّدٌ من الضمير الإنساني ومُجرَّم في كل الشرائع، فضلًا عن انتهاكه الصارخ للقانون الدولي الإنساني".

وقال: "إن هذه الهجمات الوحشية على مستشفيات تأوي المرضى والجرحى لا بد أن تتوقف فورًا"، محمِّلًا المسؤولية لأطراف دولية ما زالت تعطي الكيان الإسرائيلي المحتل الضوء الأخضر لمواصلة الحرب خارج القانون وبأساليب لا يقبل بها أي ضمير إنساني.

ومن جانب آخر، استقبل أبو الغيط رئيسَ بعثة هيئة الأمم المتحدة لمراقبة الهدنة باتريك غوشات، والمنشأة بقرار أممي في عام 1948 لمراقبة اتفاقيات الهدنة بين الكيان الإسرائيلي المحتل وأربع دول عربية.

واستمع أبو الغيط خلال اللقاء لتقييم قدّمه المسؤول الأممي بشأن الموقف الأمني والميداني على الجبهات المختلفة.

وأكد أبو الغيط في هذا الإطار أن استمرار الحرب في غزة وعدم إقرار وقف فوري لإطلاق النار هو ما يرفع احتمالات التدهور الأمني وانتقال الصراع إلى جبهات أخرى، وعلى السّاعين لاحتواء الصراع العمل على نحو فوري على تحقيق وقف مستدام لإطلاق النار.

ويتواصل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الـ 38 على التوالي، والذي خلّف حتى الآن ما يزيد على 11 ألف شهيد فلسطيني وإصابة حوالي 28 ألفًا آخرين، فضلًا عن تدمير البنية التحتية للقطاع وإجبار سكانه على التهجير القسري إلى جنوب القطاع.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: أبو الغیط

إقرأ أيضاً:

الأمين العام لمجلس التعاون يدين قرار إسرائيل توسيع عمليات الاستيطان في الضفة الغربية

أعرب الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية  جاسم محمد البديوي، عن إدانته واستنكاره الشديدين لقرار المجلس الوزاري الأمني الإسرائيلي المتعلق بتوسيع عمليات الاستيطان في الضفة الغربية.

وأكد معاليه عن رفض مجلس التعاون القاطع لانتهاكات قوات الاحتلال الإسرائيلية المستمرة والممنهجة للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية، مشيراً إلى أن استمرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي في هذه السياسات الخطيرة ستؤدي إلى عدم الاستقرار والأمن في المنطقة.

كما جدد معالي الأمين العام، تأكيده على الموقف الثابت والراسخ لمجلس التعاون في دعم للقضية الفلسطينية، والتوصل إلى حل يقوم على إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، وفقاً لقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة ومبادرة السلام العربية.

مقالات مشابهة

  • الجامعة العربية تعقد ورشة عمل حول تعزيز الوعي بأخلاقيات استخدام الذكاء الاصطناعي
  • أمين عام جامعة الدول العربية يكشف سر عدم وصفه 25 يناير 2011 في مصر بـ"الثورة"
  • أبو الغيط يؤكد حرص الجامعة العربية على دعم الصومال لمواجهة أي تحديات تهدد سيادته
  • أبو الغيط يلتقي وزير خارجية الصومال
  • أمين عام جامعة الدول العربية يدين مصادقة إسرائيل على “شرعنة بؤر استيطانية”
  • أمين عام جامعة الدول العربية يدين مصادقة إسرائيل على "شرعنة بؤر استيطانية"
  • الأمين العام لمجلس التعاون يدين قرار إسرائيل توسيع عمليات الاستيطان في الضفة الغربية
  • أمين الجامعة العربية تدين قرار التوسع الاستيطاني في الضفة الغربية
  • أمين عام الجامعة العربية يدين القرارات الإسرائيلية في الضفة الغربية ويصفها بـ "انقلاب كامل على اتفاقات أوسلو"
  • أبو الغيط يدين القرارات الإسرائيلية في الضفة الغربية ويصفها بـ"انقلاب كامل على أوسلو"