أعلنت الدكتورة غادة ندا وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، المنشآت الصحية التابعة لمديرية الشئون الصحية بالمحافظة، منشآت خالية من التدخين طبقاً لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، وتم تحديد غرامة على المخالف.

وتقدم «الوطن» خلال السطور التالية تفاصيل قرار حظر التدخين في المنشآت الصحية بالإسكندرية وقيمة الغرامة على المخالف، بحسب البيان الرسمي الذي أصدرته مديرية الصحة بالإسكندرية اليوم.

حظر التدخين في المنشآت الصحية بالإسكندرية

وبحسب  صحة الإسكندرية، فإن ذلك الإعلان جاء طبقاً لقرار وزير الصحة الذي صدر  بحظر التدخين نهائياً بكافة صوره في مختلف المنشآت الصحية سواء التي تقدم خدمات علاجية أو وقائية أو تأهيلية، وذلك في إطار الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين من المخاطر الصحية للتدخين.

وأكدت وكيل صحة الإسكندرية، أنها تتابع باستمرار إحصائيات فرق مكافحة التدخين بمختلف المنشآت الصحية لمتابعة تنفيذ قرار وزير الصحة والذي يأتي للعمل بأحكام القانون رقم 154 لسنة 2007 والمعدل ببعض أحكام القانون رقم 52 لسنة 1982 في شأن الوقاية من أضرار التدخين، والذي يتضمن حظر التدخين نهائيًا بكافة صوره في مختلف المنشآت الصحية والتعليمية والمصالح الحكومية والنوادي الرياضية والاجتماعية ومراكز الشباب والأماكن الأخرى والتي يصدر بها قرار من وزير الصحة.

غرامة على مدير المنشأة الصحية

وأشارت إلى أن المدير المسؤول عن هذه الأماكن ملتزم باتخاذ الإجراءات الكفيلة لمنع التدخين فيها، ويعاقب عن إخلاله بهذا الالتزام بغرامة لا تقل عن ألف جنيه ولا تزيد على عشرين ألف جنيه، كما يعاقب المدخن بغرامة لا تقل عن خمسين جنيهًا ولا تزيد على مائة جنيه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صحة الإسكندرية المنشآت الصحية المنشآت الصحیة حظر التدخین التدخین فی وزیر الصحة

إقرأ أيضاً:

تعاون بين مديريتي الأوقاف والصحة بالإسكندرية لتنفيذ مبادرة “بداية جديدة لبناء الانسان"

شارك الشيخ سلامة عبدالرازق وكيل وزارة الأوقاف بالأسكندرية، مديرية الصحة فى توعية المواطنين بالقضايا السكانية والصحة الانجابية

وحرصت مديرية الصحة والسكان بالإسكندرية، على تكثيف التعاون بين جميع مؤسسات الدولة من أجل ضمان إتاحة الخدمات لكل فئات المجتمع ،وذلك في إطار مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان.

يأتي ذلك في ضوء التعاون المثمر بين مديرية أوقاف الإسكندرية وجميع المؤسسات بالمحافظة.

وقالت الدكتورة غادة ندا، وكيل وزارة الصحة في الاسكندرية، أن هناك تعاون وتنسيق تام بين وزارتى الصحة والسكان والأوقاف، لنشر المعلومات الصحيحة فيما يخص الصحة الإنجابية في المجتمع، مشيرة إلى أنه في إطار هذا التوجه الحكومى المشترك جرى تنفيذ قوافل توعوية لاقامة عدد من الندوات التثقيفية والتوعوية في المساجد، في هذا الصدد حيث جرىاختيار 4 مساجد لتنفيذ الندوات.

وأوضحت أن الندوات التثقيفية والتوعوية عن الصحة الإنجابية وقضايا السكان، جرت في 4 مساجد هي مسجد الحق بمنطقة عبدالقادر بالعامرية، ومسجد الرحمن بمنطقة المنخفض ببرج العرب، ومسجد شرق المدينة، ومسجد عصر الإسلام لسيدي جابر،وحاضر في الندوات الدكتور عبدالرحمن طارق والدكتورة غادة فتحي، من ادارة الإعلام والتربية السكانية ولبنى عبدالمجيد واحلام الجندي، من ادارة تنظيم الأسرة مع الشيوخ من الأوقاف.

ولفتت إلى أنه تناولت الندوات حسن إختيار شريك الحياة وكيفية الاستفادة من مبادرة المشورة الأسرية وفحص ما قبل الزواج وأهمية المباعدة بين الولادات وتنظيم الأسرة وكذلك دور الرجل في الصحة الإنجابية كما تم تصحيح المعلومات عن الصحة الإنجابية والقضية السكانية وكيفية التغلب على التحديات الحالية من أجل تحسين جودة الحياة للمصريين، كما تم الرد على تساؤلات المواطنين وتصحيح المفاهيم المغلوطة.

ولفتت إلى أنه جاري التنسيق لعقد عدد من الندوات التوعوية الأخرى بمختلف المساجد بالمحافظة، خلال الأيام المقبل وفق خطة مشتركة للمديريتين.

مقالات مشابهة

  • تعاون بين مديريتي الأوقاف والصحة بالإسكندرية لتنفيذ مبادرة “بداية جديدة لبناء الانسان"
  • ارمي جنيه تحقق أمنياتك.. بئر مسعود عالم الأساطير بالإسكندرية|فيديو
  • وزير الصحة يقارن بين ما قدمته ثورة ٢٦ سبتمبر لقطاعات الصحية وماذا صنع الحوثيون بها
  • نائب وزير الصحة تتابع توافر الأدوية وتقديم المشورة الصحية بوحدة سيدي بشر
  • وزير الصحة يعقد اجتماعًا لمتابعة منظومة ميكنة المنشآت الطبية
  • وزير الصحة اللبناني: أكثر من 40 عاملا في مجال الرعاية الصحية استشهدوا في العدوان الإسرائيلي
  • «الهوية»: إعفاء المخالفين من غرامات التأمين الصحي يجسد التكامل الحكومي
  • نائب وزير الصحة تتفقد مستشفى العامرية بالإسكندرية والمركز الصحي ببرج العرب -صور
  • الصالح: التدخين مسؤول عن وفاة 8.3 ملايين سنوياً
  • المشدد 6 سنوات وغرامة 100 ألف جنبه لبائع لحيازته 23 لفافة هيروين بالإسكندرية