في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، زار وفد الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، برئاسة أشرف سالمان، رئيس مجلس إدارة الشركة، وعمرو الفقي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب، مستشفى العريش في شمال سيناء، وقام الوفد بتفقد المستشفى، وزيارة المصابين الفلسطينيين، وتفقد أحوالهم، والاطمئنان عليهم، وتحدثوا معهم، وضم الوفد عشرات من القيادات والإعلاميين والعاملين بالشركة المتحدة.

وأشاد ماهر صافي، الكاتب والباحث السياسي الفلسطيني، بزيارة وفد الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لمصابي وجرحى الشعب الفلسطيني في مستشفى العريش اليوم، مؤكدًا أن هذه الزيارة ليست جديدة على الإعلام المصري الذي يعي أهمية كبيرة للقضية الفلسطينية، بجانب الاهتمام الخاص بالتغطية الإعلامية.

«صافي»: الزيارة ترفع معنويات المصابين

وأوضح أن الزيارة هي أهم قضية بالنسبة للدولة المصرية في الوقت الحالي، مشيدًا بدور الشركة في التغيطة الإعلامية لما يدور في قطاع غزة، وكشف جرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد المدنيين، كما أنها تعتبر رسالة قوية من الإعلام المصري لرفع معنويات مصابي غزة من الشباب والنساء والأطفال.

ونوه الباحث السياسي بأن زيارة الوفد تبعث نوعًا من الطمأنينة في نفوس المصابين، وتؤكد لهم بأن الدولة المصرية حريصة على توفير احتياجاتهم، وخلق جو يسوده الود والطمأنينة.

«الرقب»: الإعلام المصري أدى دورًا هامًا في القضية الفلسطينية

أيمن الرقب، المحلل السياسي الفلسطيني وأستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس، قال أن الدور المصري واضح منذ البداية بالدعم الكامل للقضية الفلسطينية على كل الأصعدة سواء السياسي والدبلوماسي أو لإدخال المواد الغذائية وأخيرًا باستقبال الجرحى من قطاع غزة لتلقيمهم العلاج ما يخفف الضغط على القطاع الطبي في غزة.

وأكد «الرقب» أن الإعلام المصري أدى دورًا مهمًا جدًا في نقل الرواية والسردية الفلسطينية للعالم بعد أن حاول الاحتلال تضليليها بشكل كامل، متابعًا أن الضغط الاعلامي يلعب دورًا كبيرًا، حيث أثبت الإعلام أنه سلاح هام في هذه الحرب وخاصة الإعلام المصري الذي فتح كل منصاته لنقل القضية الفلسطينة وضغطه المستمر لإدخال أكبر كمية ممكن من المساعدات للقطاع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشركة المتحدة المتحدة للخدمات الإعلامية مستشفى العريش العريش فلسطين الشرکة المتحدة الإعلام المصری

إقرأ أيضاً:

وزارة النقل :العدوان يستخدم (اليمنية) للابتزاز السياسي

وخلال المؤتمر تحدث وزير النقل عبد الوهاب الدرة حول جملة من المواضيع الهامة في هذا الشأن، مؤكداً أن تحالف العدوان الأمريكي السعودي يستخدم الخطوط الجوية اليمنية كورقة للابتزاز السياسي وحصار الشعب اليمني، لافتاً إلى أن إدارة الشركة في عدن أقفلت كافة أنظمة الحجز والمبيعات داخل البلد وفتحها في دول بالخارج، وأن تحالف العدوان أوعز لإدارة الشركة في عدن بإقفال أنظمة حجز الرحلات وسحب الصلاحيات لخنق وكالات السفر في أماكن سيطرتهم.

وأشار وزير النقل إلى أن تحالف العدوان عطل الحسابات البنكية الرسمية للشركة، ونهب أموالها عبر صفقات شراء مشبوهة لطائرات مستخدمة دون أن تخضع للإجراءات القانونية، وأنه كذلك عطل الحسابات البنكية الرسمية للشركة، ونهب أموالها عبر صفقات شراء مشبوهة لطائرات مستخدمة دون أن تخضع للإجراءات القانونية، مبيناً أن تحالف العدوان مكن أدواته من فتح حسابات للشركة لدى شركات صرافة خاصة والصرف منها دون أي رقابة عليها، كما أنه عمد إلى نقلكافة أصول الشركة إلى عدن، وهو ما أضر بالمقدرات ووكالات ومكاتب السفر.

ولفت إلى أن إدارة الشركة في عدن  مارست الاحتكار والتمييز في أسعار تذاكر السفر بين أبناء الشعب اليمني الواحد، وأن تحالف العدوان الأمريكي السعودي تنصل عن الالتزام بما تم التوافق عليه في اتفاق الهدنة منذ أكثر من عامين بشأن فتح ست وجهات أبرزها الأردن، مصر، الهند، مؤكداً أن إجراءات الابتزاز تتم من خلال التشغيل المحدود والمتقطع من وإلى مطار صنعاء والتي لم تخدم سوى 3% من احتياج السفر.

و طالب وزير النقل بإعادة تشكيل إدارة الشركة من موظفيها وقيادتها المعروفة بالنزاهة والاقتدار ويجب أن تعمل الشركة كناقل وطني للجميع، مشيراً إلى أن نسبة كبيرة من النفقات التشغيلية وقيمة الطائرات المشتراة تدفع من صنعاء وهذا يدحض ادعاءات تحالف العدوان الكاذبة ومرتزقته بأن الحساب مجمد.

وقال إن قيادة الخطوط الجوية اليمنية في مركزها الرئيسي بصنعاء هي التي تدفع مرتبات الطيارين والمضيفين والموظفين شهريا، منوهاً إلى أنهم تفاجؤوا بقرار

نقل ما تبقى من الخطوط الجوية اليمنية وموظفيها إلى عدن ونقل شركات ووكالات السفر.

من جهتها طالبت وزارة الإرشاد وشؤون الحج والعمرة برفع القيود عن كافة المنافذ وإعادة فتح المسار الإلكتروني لتسجيل الحجاج عبر صنعاء.

ودعت خلال المؤتمر الخطوط الجوية اليمنية لإعادة قيمة تذاكر عودة الحجاج الذين لم يتمكنوا من العودة عبر طيران اليمنية.

وحمل وزير الإرشاد والحج والعمرة نجيب العجي النظام السعودي المسؤولية الكاملة عن احتجاز الحجاج، مطالباً بعودتهم إلى صنعاء وتعويضهم.

 

مقالات مشابهة

  • ترحيب كبير بأنباء اختيار رؤساء الهيئات الإعلامية
  • صناعة الأوهام.. كيف تستغل الدول الذكاء الاصطناعي في أجندتها الإعلامية؟
  • في لقاء حواري بطرطوس… وزير الإعلام: نعمل على تطوير قطاع الإعلام وتنظيم المهنة وحماية الرأي العام
  • إصابات متعددة تضرب صفوف المصري قبل مواجهة بلدية المحلة
  • أنا فاطمة المصري أعيش بمخيم .. رسالة من طفلة الفلسطينية إلى الأمم المتحدة
  • «الصحفيين» تجتمع لاختيار ممثلي النقابة في الهيئات الإعلامية السبت المقبل
  • الوفد الحكومي في مفاوضات مسقط يعلن الاتفاق مع الحوثيين للإفراج عن السياسي قحطان والمبعوث الأممي يؤكد
  • عاجل: الكشف عن الثمن الذي طلبه الوفد الحوثي مقابل الإفراج عن السياسي محمد قحطان
  • عاجل: الوفد الحوثي في مسقط يوافق على إطلاق سراح السياسي محمد قحطان
  • وزارة النقل :العدوان يستخدم (اليمنية) للابتزاز السياسي