قام صباح يومه الاثنين، البرلماني طارق حنيش نائب فاطمة الزهراء المنصوري عمدة مدينة مراكش المكلف بملف التعمير، بزيارة ميدانية تفقدية إلى جانب فريد شوراق والي جهة مراكش آسفي عامل عمالة مراكش وذلك بهدف الاطلاع على حسن تنزيل التدابير المتخذة بخصوص تجاوز آثار وتداعيات حادث الزلزال.

وحسب تدوينة للدكتور طارق حنيش، فقد تم خلال الزيارة الميدانية، القيام بجولة للمدينة العتيقة خصوصا الأسواق والفنادق وبعض الأزقة، حيث تم التواصل مع بعض الفعاليات من الصناع التقليديين والتجار والجمعيات، ليتم التأكيد على ضرورة الإسراع في العمل على محو آثار الزلزال ومخلفاته، مع ضرورة إحصاء الصناع التقليديين والتجار الذين مسهم الزلزال بشكل مباشر.

وفي هذا الإطار تمت دعوة مدير العمران بتسريع إخراج الصفقات المتعلقة بإعادة بناء وتأهيل العديد من الفنادق التي انهدمت بفعل الزلزال مع التأكيد على استعجالية عقد اجتماعات مسترسلة خاصة بمعالجة آثار الزلزال ولاسيما النظر في الإشكالات والمعيقات المرتبطة بالمساطر القانونية والإدارية
والإسراع في تجاوزها من أجل العمل على أفضل تنزيل لتعليمات وتوجيهات جلالة الملك نصره الله بهذا الخصوص.

وفي اختتام الزيارة الميدانية أكد والي الجهة على مسألة احترام الخصوصية المعمارية للمدينة العتيقة عند أي عملية ترميم أو تجديد أو إعادة تأهيل، كما أكد على مسؤولية الجميع في أن تحافظ أزقة مدينة مراكش وأحيائها وواجهاتها على الطابع المعماري الأصيل للمدينة الحمراء.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

طارق الشناوي يكشف آخر تطورات الحالة الصحية للفنان توفيق عبد الحميد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف الناقد الفني طارق الشناوي عن آخر تطورات الحالة الصحية للفنان توفيق عبد الحميد عقب انتشار أخبار تفيد بعدم قدرته على الحركة.

ونشر «الشناوي» عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”  وكتب قائلا: “تواصلت مع الفنان الكبير توفيق عبد الحميد  وهو الحمدلله بخير وحالته الصحية كما كانت قبل بضعة أشهر”.

تجدر الإشارة إلى أنه قد انتشرت في الساعات القليلة الماضية أخبار عن تدهور صحة الفنان توفيق عبد الحميد، متأثرًا بإصابته بمشكلات صحية متعددة بالظهر، أدت لالتزامه منزله منذ فترة طويلة، وعدم القدرة على الحركة

يذكر أن آخر أعمال الفنان توفيق عبدالحميد كان  مشاركته فى مسلسل يوتيرن بطولة الفنانة ريهام حجاج، في الموسم الرمضاني عام 2022، والذي حقق نجاحا جماهيريا كبيرا، وأعلن بعدها اعتزاله الفن، بعد حصوله على العديد من التكريمات.

مقالات مشابهة

  • لم يكن هدفي الحصول على «الشهادة».. وزير التعليم يكشف تفاصيل دراسته في أمريكا
  • والي الخرطوم يدين قصف المليشيا لمستشفى البلك للاطفال بالثورة
  • أحمد مجاهد يكشف لـ«الباز» تفاصيل محاولة الإخوان اقتحام معرض الكتاب في 2014
  • طارق صالح يدش مشروع ضمن المرحلة الثانية من كسر الحصار الحوثي على تعز.. تفاصيل
  • كودار رئيس جهة مراكش: برنامج التنمية الجهوية 2022- 2027 برنامج يراعي خصوصيات اقليم الجهة
  • طارق الشناوي يكشف آخر تطورات الحالة الصحية للفنان توفيق عبد الحميد
  • بارزاني يكشف أهداف زيارته لبغداد: هناك نية لمعالجة الخلافات بين أربيل وبغداد (صور)
  • طارق التايب لمعلقي يورو 2024: لا تحسسونا بأنكم من مواليد إسبانيا أو الأرجنتين.. فيديو
  • انطلاق حملة "تحكّم" الميدانية للفحص المبكر عن عدد من الأمراض بالمدينة
  • مرصد الأزهر: تضافر جهود المكافحة الميدانية والفكرية ضرورة لاستئصال وباء الإرهاب