استقبل اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، شانج كوى، نائب عمدة مدينة تشانج تشون الصيني والوفد المرافق له، بحضور الدكتور أحمد فرمان، مستشار المحافظة للسياحة والأثار والهوية البصرية. 

وجاءت الزيارة في إطار الاهتمام المستمر بترحيب الوفود الدولية والمحلية بزيارة المعالم السياحية والمناطق الأثرية في أسوان، بالإضافة إلى التعرف على المقومات الطبيعية والاستثمارية التي تمتاز بها المدينة.

محافظ أسوان يستقبل الوفد الصيني

من جانبه، رحب اللواء أشرف عطية بزيارة تشانغ كوى، إحدى المدن الصينية التاريخية، لعروس المشاتى، مما يعكس مكانة مصر التاريخية والحضارية، وجماليتها الفريدة وهويتها البصرية المميزة مشيرا إلى تنوع المنتج السياحي في أسوان، واستقبال أهلها المميز للزوار من مختلف دول العالم.

كما جاءت الزيارة في اطار التعاون الثقافي والسياحي بين الدول ولتعزيز الروابط الشخصية والاقتصادية من خلال تبادل الزيارات والتعاون في مجالات السياحة والثقافة.

وأكد المحافظ على عمق ومتانة العلاقات التاريخية والودية بين مصر والصين، والتطور الكبير الذي يشهده البلدان في الفترة الحالية على المستويات السياسية والاقتصادية والثقافية والعلمية.

 وأعرب عن أهمية تحويل الأفكار والمقترحات المطروحة خلال اللقاء إلى واقع فعلي في مختلف المجالات، مثل المجال الاقتصادي والاستثماري والزراعي والسياحي والصناعي والعلمي والثقافي والفني والبنية التحتية.

من جانبه، أشاد شانج كوي بحفاوة الاستقبال من قبل محافظ أسوان واللمسات الجمالية التي شهدها في المدينة، وأعرب عن فخره بتعزيز أوجه التعاون مع أسوان. وأشار إلى أهمية تعزيز التعاون في مجالات مثل تنمية وإدارة الموارد الطبيعية والبنية التحتية والنقل والسكك الحديدية وتخطيط المدن الجديدة والصرف الصحي الآمن وغيرها.

الوفد الصيني يتفقد المناطق الأثرية 

في نهاية اللقاء، تبادل محافظ أسوان ونائب عمدة مدينة تشانغ تشون الدروع والهدايا التذكارية تقديرًا لعلاقات الصداقة بين البلدين بينما عقد الوفد الصيني زيارات متنوعة لعدد من المناطق السياحية والأثرية، بما في ذلك السد العالي وجزيرالنيل ومعابده أبو سمبل ومعبد فيلة، حيث استمتعوا بجمال المواقع وغنى التراث المصري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ أسوان وفد صيني اللواء أشرف عطية المناطق السياحية محافظ أسوان

إقرأ أيضاً:

وكيل إمارة حائل يستقبل الملحق الثقافي بالسفارة الأمريكية لدى المملكة

المناطق_واس

استقبل وكيل إمارة منطقة حائل علي بن سالم آل عامر، في مكتبه بالإمارة اليوم، الملحق الثقافي بالسفارة الأمريكية لدى المملكة دافيدا ماكدونالد ومرافقيها الذين يزورون المنطقة.

 

أخبار قد تهمك وكيل إمارة حائل ‏يرعى ورشة عمل ” التدريب على المنصة الوطنية ‏للمسؤولية الاجتماعية ” ‏ 25 أكتوبر 2023 - 5:44 مساءً وكيل إمارة حائل يرأس الاجتماع الدوري لمحافظي المحافظات بالمنطقة 1 يونيو 2023 - 2:11 مساءً

وجرى خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

 

حضر الاستقبال وكيل الإمارة المساعد للشؤون التنموية المهندس عماد الصبحي.

مقالات مشابهة

  • معرض الرياض الدولي للكتاب يناقش دور الصورة في حفظ التراث الثقافي وأهمية الصور التاريخية
  • «القومي للبحوث» يستقبل وفدا عراقيا رفيع المستوى (صور)
  • البابا تواضروس يستقبل وفدا من الرهبان الفرنسيسكان
  • البابا تواضروس الثاني يستقبل وفدا من الرهبان الفرنسيسكان
  • وكيل إمارة حائل يستقبل الملحق الثقافي بالسفارة الأمريكية لدى المملكة
  • محافظ الإسكندرية: المهرجان السينمائي يستهدف التبادل الثقافي مع دول البحر المتوسط
  • مفتي الجمهورية يستقبل وفدا من نادي قضاة جنوب سيناء
  • الوزير الأول يستقبل وفدا من جمهورية النيجر
  • محافظ المنوفية يستقبل سفير الاتحاد الأوروبي ويبحثان سبل التعاون المشترك بين الجانبين
  • رئيس التنمية الثقافية يلتقي مدير المركز الثقافي الصيني لبحث التعاون المشترك