قدم برنامج «الحياة اليوم» مع الإعلامية لبنى عسل، على قناة الحياة، تغطية خاصة من داخل مستشفى العريش للاطمئنان على المصابين الفلسطينيين الذين يتلقون العلاج، إذ أجريت لقاءات مع بعض الأطفال المصابين وأسرهم الذين وجهوا الشكر للدولة المصرية على الدعم لهم منذ الحرب على غزة.

وروى المصابين الذين يتلقون العلاج في مستشفى العريش، تفاصيل قصف منازلهم من قوات الاحتلال الإسرائيلي، والمعاناة التي عانوها في المستشفى الإندونيسي ومنطقة شمال غزة، حتى تم نقلهم للعلاج عبر معبر رفح، مؤكدين حسن استقبالهم وتلقيهم الرعاية الجيدة في مصر.

وقال أحد المصابين، إنه أصيب بإصابات بالغة في جسده جراء قصفه بصاروخ في منطقة صلاح الدين: «كنت بين الحياة والموت، وجميع المناطق في الجنوب والشمال الضرب بها مستمر ساعة تلو الأخرى، ولا يوجد مكان آمن كما يزعم البعض».

بينما روى «علي» أحد المصابين من أهالي غزة الموجودين بمستشفى العريش، أنه أصيب وقت تعبئة جركن المياه وسط العشرات من أهالي غزة «في الوقت اللي كله بيشرب المياه غير الصالحة، أصيبت بشاظايا في كتفي».

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة فلسطين مستشفى العريش

إقرأ أيضاً:

إصابة 11 شخصا في انقلاب ميكروباص على طريق القطامية

تعرض  11 شخصا للاصابة ، في حادث انقلاب ميكروباص على طريق القطامية - السخنة بالقرب من بوابة القاهرة بمحافظة القاهرة، وجرى نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

إصابة 11 شخصا في انقلاب ميكروباص  على طريق القطامية

وكانت غرفة عمليات النجدة  تلقت إخطارًا بإصابة 11 شخصا جراء وقوع حادث انقلاب ميكروباص على طريق القطامية - السخنة بالقرب من بوابة القاهرة بمحافظة القاهرة، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بعدد من سيارات الإسعاف لمحل البلاغ، وجرى نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

وحررت الأجهزة الأمنية محضر بالواقعة، وتولت الجهات المختصة التحقيق.

إصابة 11 شخصا في حادث تصادم بالجيزة 

وفي سياق اخر ،تعرض  11 شخصا للاصابة ، في حادث تصادم عدة سيارات أمام عزبة ربيع على الطريق القادم من قرية نكلا اتجاه وردان بمحافظة الجيزة، وجرى نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

كانت البداية بتلقي غرفة عمليات النجدة إخطارًا بإصابة 11 شخصا جراء وقوع حادث تصادم عدد من السيارات أمام عزبة ربيع على الطريق القادم من قرية نكلا اتجاه وردان بمحافظة الجيزة، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بعدد من سيارات الإسعاف لمحل البلاغ، وجرى نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

تحرر محضر بالواقعة، وتولت الجهات المختصة التحقيق.

مقالات مشابهة

  • صاروخ من الحزب أصاب مواطنها.. أميركا تعلّق وهذا ما قالته
  • محافظ شمال سيناء يزور المرضى الفلسطينيين في مستشفى العريش العام
  • جيش الاحتلال: إصابة 3 إسرائيليين إثر سقوط صاروخ أطلق من لبنان
  • الاحتلال: إصابة 3 إسرائيليين إثر سقوط صاروخ أطلق من لبنان
  • إصابة 3 إسرائيليين إثر سقوط صاروخ أطلق من لبنان على أحد مباني الجليل الغربي
  • إصابة 6 أشخاص فى انقلاب سيارة بشمال سيناء
  • كنيسة في غزة تتحول إلى مستشفى لعلاج مصابي العدوان الإسرائيلي
  • سة في غزة تتحول إلى مستشفى لعلاج مصابي العدوان الإسرائيلي
  • شاب ينهي حياته شنقًا بمنطقة الوراق بالجيزة
  • إصابة 11 شخصا في انقلاب ميكروباص على طريق القطامية