مر الدكتور هشام شوقي مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، على مستشفى منيا القمح المركزي، لمتابعة انتظام سير العمل، والخدمات الطبية المقدمة للمرضي والمواطنين بها.

المرور على بنك الدم التجميعي وتم التأكد من توافر الفصائل

بدأ وكيل وزارة الصحة زيارته بالمرور على بنك الدم التجميعي، وجرى التأكد من توافر الفصائل المختلفة من الدم ومشتقاته، كما تم مناظرة سجلات مؤشرات الأداء ببنك الدم، وحملات التبرع التي نفذت خلال الأسبوع الماضي، مؤكدا أهمية ارتداء الزي أثناء تنفيذ هذه الحملات وتوافر الأمن وعمال النظافة بجانب الفريق الطبي، كما تفقد قسم الأشعة، والتأكد من كفاءة عمل أجهزة الأشعة المقطعية والتلفزيونية والعادية، متابعاً مؤشرات التردد عليها، متفقداً العيادات الخارجية «الباطنة، والأطفال، والجراحة»، ومؤكداً على أهمية تسجيل التشخيص الطبي بدقة بالدفاتر مع تطبيق كل معايير الجودة بالسجلات الطبية بجميع العيادات، كما تابع أداء العمل بمكتب قرارات العلاج على نفقة الدولة، والتأكد من سرعة تنفيذ الإجراءات الخاصة بقرارات العلاج للمرضى، كما تفقد غرفة ملفات المرضى، موجهاً بتنظيم الغرفة والاستعانة بمخزن خارجي بالتنسيق مع الإدارة الصحية لنقل الملفات غير المستخدمة بها.

التأكد من جودة الوجبات الغذائية المقدمة للمرضى والعاملين

كما تفقد الدكتور هشام مسعود مطبخ المستشفى، وتم التأكد من جودة الوجبات الغذائية المقدمة للمرضى والعاملين، كما وزن عددا من الوجبات للتأكد من الالتزام بالمعايير المحددة لها وفقاً للتعاقد، كما تم التأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بالصيدليات، موجهاً مدير المستشفى بسرعة الانتهاء من الإجراءات الخاصة بالمبنى المزمع تطويره لرفع كفاءة عدد من الأقسام الطبية بالمستشفى، لخدمة المرضى والمواطنين بمركز ومدينة منيا القمح.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية الصحة مستشفى منيا القمح الدم التأکد من

إقرأ أيضاً:

انتظام سير العمل بمنظومة توريد القمح لشون وصوامع محافظة الشرقية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بالقطاع الزراعي من خلال تنفيذ العديد من مشروعات التوسع في زراعة المحاصيل الإستراتيجية مثمنًا جهود المزارعين في زراعة محصول القمح وتحقيق الأمن الغذائي المصري كونه مادة غذائية أساسية لمعظم شعوب الأرض.

ومن جانبها، أوضحت فايزة عبد الرحمن وكيل وزارة التموين بالشرقية أن ما تم توريده اليوم من الأقماح بلغ ٦١٤٣١ طن و ٧٥٩ كيلو قمح إلى مواقع التخزين بنطاق المحافظة.

وأشارت وكيل وزارة التموين بالشرقية إلى أن تكون درجة نظافة القمح الواردة على السيارة بدرجة نظافة واحدة وفي حالة الحمولات التي تحتوي على قطعتين (وش ومقطورة ) أن يكون وزن المقطورة منفصلاً عن وزن الوش ويدون في محضر الفرز الوزن ودرجة النظافة للمقطورة.

وشدد المحافظ على ضرورة تكثيف أعمال المتابعة لعملية التوريد كذلك التأكد من جودة الأقماح الموردة وفرض الرقابة اللازمة على حركة تداولها.

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة الشرقية يتفقد أعمال التطوير بمستشفى حميات الزقازيق
  • محافظ أسيوط يتفقد سير العمل بمستشفى الرمد ويلتقي مرضى للاطمئنان على الخدمات
  • في أولى جولاته الميدانية.. محافظ أسيوط يتفقد سير العمل بمستشفى الرمد للعيون
  • محافظ أسيوط الجديد يتفقد سير العمل بمستشفى الرمد للعيون بحي شرق
  • محافظ أسيوط يتفقد سير العمل بمستشفى الرمد للعيون.. صور
  • وكيل وزارة الصحة بالشرقية يتفقد أعمال تطوير مستشفى الحسينية المركزي
  • انتظام سير العمل بمنظومة توريد القمح لشون وصوامع محافظة الشرقية
  • نائب وزير الصحة يتفقد مستشفى عين شمس ومعرفة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين
  • الصحة تطمئن على جودة الخدمات المقدمة بمستشفى عين شمس العام
  • مدير صحة الشرقية يتفقد مستشفى منيا القمح المركزي