قال وزير خارجية دولة الاحتلال الإسرائيلي، إيلي كوهين، إن الضغط الدولي على إسرائيل في الفترة الحالية ليس كبيرا، وأمامنا أسبوعان أو ثلاثة أسابيع قبل أن يتصاعد الضغط الدولي علينا بشأن الحرب في غزة.

وخلال مؤتمر صحفي، الإثنين، قال كوهين إن العالم لا يزال حتى الآن يتقبل موقف إسرائيل بأنها لن تتوقف حتى يتم إطلاق جميع الأسرى لدى المقاومة الفلسطينية في غزة.





وتابع بأن قضية الأسرى هي ما تعطي إسرائيل الشرعية لمواصلة القتال، بحسب تعبيره، مؤكدا على أن دولة الاحتلال تسعى لتقليل "الأضرار" الناجمة عن الحرب، وأن تل أبيب تحاول اتخاذ خطوات لتقليل الإجراءات الدبلوماسية ضدها من بلدان مثل بوليفيا، وتركيا، وجنوب أفريقيا، والأردن، وكولومبيا، وتشيلي، وهندوراس، وتشاد.

وتابع بأن هنالك عددا من البلدان قد ترغب بقطع العلاقات مع إسرائيل أو إعادة السفراء مقدرا عددها بـ 13-14 دولة وصفها بـ"المتأرجحة".



وتابع أن وزارته تجري اتصالات وثيقة من أجل منع الإضرار بالعلاقات.

وتابع بأن إسرائيل لن تستقبل بعد الآن العمالة من قطاع غزة، وإنه لن يكون هنالك أي اتصال بينها وبين القطاع من ناحية البضائع أو العمال، وإنها ستبرم اتفاقيات مع دول أخرى لجلب عمالة أجنبية.

من جانبه، دعا المفوض الأوروبي للمساعدة الإنسانية يانيز ليناركيتش إسرائيل الاثنين، إلى التزام هدنات إنسانية "ذات مغزى" في حربها على غزة.

وشدد مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل على ضرورة أن تكون هذه الهدنات "فورية" بهدف ضمان إيصال المساعدة اإانسانية، وخصوصا الوقود للمستشفيات.

ومنذ 38 يوما، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، خلّفت 11 ألفا و180 قتيلا، بينهم 4 آلاف و609 أطفال، و3 آلاف و100 امرأة، فضلا عن 28 ألفا و200 مصاب، 70 بالمئة منهم من الأطفال والنساء، وفقا لمصادر رسمية فلسطينية مساء الأحد.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الاحتلال غزة احتلال غزة طوفان الاقصي سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

مظاهرات حاشدة في إسرائيل تطالب نتنياهو بالتوصل لاتفاق بشأن إطلاق المحتجزين بغزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وسط تقارير بإحراز تقدم في مفاوضات وقف إطلاق النار في قطاع غزة وإطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين لدي حماس، شارك آلاف الإسرائيليين في مظاهرات مناهضة للحكومة من أجل الضغط عليها للوصول لاتفاق لإطلاق سراح الأسرى، بحسب ما ذكرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" اليوم السبت.

تجمع آلاف المتظاهرين في جميع أنحاء البلاد، بما في ذلك تل أبيب والقدس المحتلة وحيفا وقيسارية.

وشهدت قيسارية مظاهرات أمام مقر سكن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وتشهد إسرائيل، منذ فترة طويلة، مظاهرات مستمرة مناهضة للحكومة للمطالبة بالوصول لاتفاق لإطلاق سراح الأسرى .

مقالات مشابهة

  • وزير خارجية بريطانيا الجديد يؤكد موقف بلاده بشأن الحرب في غزة
  • ويزر خارجية بريطانيا: نسعى لموقف متوازن بشأن إسرائيل وغزة
  • وزير خارجية بريطانيا الجديد يعيد التأكيد على موقف بلاده بشأن الحرب في غزة
  • مظاهرات حاشدة في إسرائيل تطالب نتنياهو بالتوصل لاتفاق بشأن إطلاق المحتجزين بغزة
  • البرلمان الهولندي يخاطب خارجية بلاده بشأن موظف مختطف لدى الحوثيين بصنعاء
  • وزير خارجية الأردن يؤكد خطورة عدم حل القضية الفلسطينية على الدول الغربية
  • رئيس الموساد يغادر إلى قطر لإجراء محادثات بشأن صفقة تبادل الأسرى
  • إسبانيا تنتقد معايير الاتحاد الأوروبي المزدوجة بشأن غزة وأوكرانيا
  • مصر تطالب بمزيد من الضغط على إسرائيل لفتح المعابر
  • انفراجة جديدة بشأن حرب غزة.. التفاصيل الكامل بعد رد حماس والمرحلة المقبلة