زار وفدا طلابيا من مدرسة الشهيد أحمد نصر الله حماد الإعدادية بإدارة فوه التعليمية بمحافظة كفر الشيخ، آثار مدينة فوه، لتفقد المناطق الأثرية، وذلك في إطار تنشيط حركة السياحة الداخلية، تنفيذاً لتوجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، وتعليمات محمد عبد الله، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ.

زيارة وفد طلابي للمساجد الأثرية في فوه

وزار الوفد الطلابي المساجد الأثرية القديمة، ومنها: «الأمير حسن نصر الله، والقنائي، والشيخ شعبان، والشيخ نمير، وأبو المكارم»، وبعض المنازل الأثرية، كما قام الوفد، بتفقد «التكية الخلواتية»، والتي تُعد التكية الوحيدة الباقية بمنطقة الشرق الأوسط بعد تكية تركيا، ثم بوابتي مصنع «الكتان والطرابيش»، واللتين أُقيمتا في عصر محمد على باشا، وذلك برفقة محمد مكاوى، مفتش الآثار بفوه.

الطلاب يلتقطون الصور التذكارية

وأبدى الطلاب إعجابهم الشديد بآثار مدينة فوه، وما تضمه من مساجد قديمة يتخطى عُمر الواحد منها مئات السنين، كما حرصوا على التقاط مجموعة متميزة من الصور التذكارية.

مدينة فوه المدينة الثالثة للآثار الإسلامية بعد القاهرة ورشيد

جدير بالذكر، أن مدينة فوه تُعد من أقدم المدن الأثرية في محافظة كفر الشيخ، كما أنها المدينة الثالثة للآثار الإسلامية بعد القاهرة ورشيد، والرابعة على مستوى العالم، ويصل عدد المساجد بها إلى نحو 365 مسجدًا أثريًا وقبةً ومزارًا.

وهناك جهود كبيرة لتحويل مدينة فوه لمدينة ذات طابع خاص تتبع مجلس الوزراء بشكل مباشر، وذلك لأهمية المدينة التراثية والسياحية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ فوه مدينة فوه رشيد

إقرأ أيضاً:

ننشر الشروط والأوراق المطلوبة للتقديم في مدرسة التمريض بشبرا الخيمة

أعلنت مدرسة تمريض بهتيم بمدينة شبرا الخيمة، عن قبول دفعة جديدة من الطلاب "البنين فقط"، حيث تم فتح باب التقديم عبر الموقع الأإكتروني من 29 يونيو وحتي 5 يوليو، علي أن يكون الطالب حاصل علي درجات أعلي من 250 درجة من مجموع الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023 - 2024.

الشروط والأوراق المطلوبة للتقديم من قبل الطلاب المتقدمين

- الحصول على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي أو ما يعادلها (مع إحضار ما يفيد معادلتها من التربية والتعليم) في ذات عام التقدم مع دراسة اللغة الإنجليزية لغة أولي أو ثانية.

- أن يكون المتقدم من أبناء نفس المحافظة الحاصل منها على الشهادة الإعدادية وفي حالة عدم حصول الطالب على شهادة إتمام التعليم الأساسي (من الصف الأول الابتدائي إلى الصف الثاني الإعدادي) من نفس المحافظة والحصول على الصف الثالث الإعدادي فقط إحضار الشهادة الإعدادية من نفس المحافظة مع ما يفيد من المستندات الآتية : (بطاقة الرقم القومي لولي الأمر (الوالد / الوالدة) أو الولاية التعليمية من نفس المحافظة بتاريخ إصدار سابق عامين على الأقل أو شهادة ميلاد الطالب / الطالبة ).

- المركز الإدارى يكون بالمحافظة التابع لها المدرسة المتقدم بها وأن يكون عنوان السكن تابع لنفس المركز الإدارى.
- المتقدم يكون مصرى الجنسية.
- الحصول على شهادة حسن سير وسلوك.
- يكون الحد الأدني للتقديم للمجموع 250 درجة والالتزام في القبول بالمجاميع الأعلى أولا.
- اجتياز اختبار القدرات وكشف الهيئة والاختبار الشخصى والكشف الطبي.
- يتم إدخال كافة البيانات المطلوبة للطالب مع ضرورة تحديد العنوان الفعلي ليتم التوزيع التلقائي جغرافيا بالفروع التي بها أكثر من مدرسة.
- يتم رفع بملف Pdf يحتوي على: (صورة شهادة الميلاد – صورة شخصية حديثة للطالب – صور الشهادتين الابتدائية والإعدادية – صورة بطاقة الرقم القومي لولي الأمر وتكون سارية أو الولاية التعليمية من نفس المحافظة بتاريخ إصدار سابق لثلاث اعوام على الاقل – بيان درجات او بيان نجاح للصفين الأول والثاني من نفس المدرسة الحاصل منها على الشهادة الإعدادية – شهادة حسن سير وسلوك).
- وفي حالة عدم مطابقة بيانات الطالب مع الشروط المعلنة أو عدم استيفاء الاوراق المطلوبة لن يتم النظر في الطلب المقدم من خلال اللينك.
- يتقدم الطالب إلى المدرسة المقدم لها بالرغبة الأولى بأصول الأوراق المطلوبة و بطاقة الترشيح لمراجعة الأوراق وذلك فى الفترة من 14-07-2024  إلى 18-07-2024.

مقالات مشابهة

  • لخريجي الشهادة الإعدادية.. بدائل الثانوية العامة 2024
  • محافظ بني سويف يُكرّم أوائل شهادات التعليم الأساسي "عام وأزهر"
  • محافظ بني سويف يُكرّم أوائل شهادات التعليم الأساسي
  • محافظ بني سويف يُكرّم أوائل شهادات التعليم الأساسي «عام وأزهر»
  • ننشر الشروط والأوراق المطلوبة للتقديم في مدرسة التمريض بشبرا الخيمة
  • استشهاد مسعف الدفاع المدني بحادثة ألعاب الرصيفة
  • شروط التقديم في مدارس البترول 2024
  • قنا| مدرسة مياه الشرب تُعلن قبول دفعة جديدة من 50 طالبًا
  • فتح باب التقدم لمدرسة الضبعة لتكنولوجيا الطاقة النووية.. المميزات والرسوم
  • تعرف علي تنسيق مدرسة المقاولون العرب بالقليوبية لطلاب الإعدادية