موقع 24:
2024-10-02@05:36:25 GMT

مقتل 8 عناصر موالين لإيران في غارات أمريكية على سوريا

تاريخ النشر: 13th, November 2023 GMT

مقتل 8 عناصر موالين لإيران في غارات أمريكية على سوريا

قتل 8 مقاتلين موالين لإيران جراء غارات جوية للتحالف بقيادة الولايات المتحدة، في شرق سوريا، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال رئيس المرصد السوري لحقوق الإنسان، رامي عبد الرحمن: "خلال الساعات القليلة الماضية، ارتفع عدد القتلى من الميليشيات الموالية لإيران في دير الزور، إلى ثمانية".
 وأشار المرصد إلى أن الضربات الجوية استهدفت مستودعات أسلحة وذخيرة ومنصة إطلاق صواريخ، بالقرب من الحدود السورية-العراقية.

فصائل عراقية مسلحة تستهدف قاعدة أمريكية في سوريا https://t.co/s6c3ePBgPF

— 24.ae (@20fourMedia) November 13, 2023  وقال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، مساء الأحد، إن القوات الأمريكية "شنت ضربات دقيقة" على مواقع في شرق سوريا "رداً على الهجمات المستمرة ضد الأفراد الأمريكيين في العراق وسوريا".
 وتابع أوستن "المنشآت التي تم استهدافها في منطقة دير الزور، كان يتم استخدامها من قبل الحرس الثوري الإيراني والجماعات التابعة لإيران.
 ومنذ السابع من الشهر الماضي، شنت فصائل في العراق هجمات بطائرات مسيرة وصواريخ ضد القواعد العسكرية التي تضم قوات أمريكية في العراق وسوريا رداً على دعم واشنطن لإسرائيل في هجماتها على قطاع غزة. كما شنت هجومين على مدينة أم الرشراش (إيلات )الإسرائيلية بطائرات مسيرة. وأعلن البنتاغون مؤخراً أن عدد الهجمات التي استهدفت قواعده في سوريا والعراق بالغت أكثر من 45.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة سوريا إيران

إقرأ أيضاً:

بجريرة حزب الله.. المرصد السوري يوضح مآلات الحرب المحتملة على سوريا- عاجل

بغداد اليوم - بغداد

قال مدير المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن، اليوم الاثنين (30 أيلول 2024)، إن وضع المنطقة ملتهب حاليا وهناك ترقب لمحاولة اجتياح بري للاراضي اللبنانية من قبل القوات الاسرائيلية. 

وأشار عبد الرحمن في تصريح لـ"بغداد اليوم"، الى أن "طيرانا اسرائيليا قصف مناطق حدودية بين العراق وسوريا دون أي استنكار او رد واضح لا سيما من قبل النظام السوري"، مؤكدا أن "اسرائيل تضرب منذ أيام تقصف حدود سوريا ولبنان داخل التراب السوري دون رد". 

وأضاف، أن "اسرائيل ازالت الالغام في الجولان السوري فهي تريد التحرك بسلاسة بتلك المنطقة".

وبِشأن القصف الاسرائيلي الذي طال منزل شقيق الرئيس السوري بشار الاسد، أكد عبد الرحمن أن "فيلا تابعة لماهر الاسد في دمشق تم قصفها من قبل الطيران الاسرائيلي دون خسائر بشرية، فهو خارج العاصمة منذ أسبوع". 

وختم مدير المرصد السوري لحقوق الانسان، أن "النظام السوري ليس له علاقة بالحرب بين حزب الله والكيان الصهيوني ولن يتدخل بأي شكل من الاشكال، كون النظام منهار". 

مقالات مشابهة

  • الدفاع التركية تعلن قتل 13 عمالياً في العراق وسوريا
  • بجريرة حزب الله.. المرصد السوري يوضح مآلات الحرب المحتملة على سوريا
  • بجريرة حزب الله.. المرصد السوري يوضح مآلات الحرب المحتملة على سوريا- عاجل
  • رقم كبير.. الأمم المتحدة تكشف عدد الفارين من لبنان إلى سوريا
  • إصابة 7 مسلحين موالين لطهران بغارة إسرائيلية في سوريا
  • واشنطن: مقتل 37 مسلحًا في سوريا بغارات أمريكية
  • غارات جوية أمريكية تقتل 37 مسلحاً مرتبطاً بـ"داعش" في سوريا
  • تقرير: مقتل 10 عناصر من الميليشيات الإيرانية بغارات جوية مجهولة شرقي سوريا
  • قصف متبادل بين قوات أمريكية في سوريا ومجموعات مدعومة إيرانيا
  • مقتل 12 موالياً لإيران في سوريا