أكدت سفيرة فلسطين لدى تشيلي، فيرا بانون، أن ما يحدث الآن من مشاهد نزوح الفلسطينيين إلى من شمال القطاع إلى "وادي غزة" عبر شارع صلاح الدين "مأساة حقيقية"، موضحة أن يُطلب اليوم من كل فلسطيني أن يمر من خلال هذا الشارع، أن يخطو وعائلته ورؤوسهم مرفوعة دون النظر للأسفل، وتنتشر جثث عشرات القتلى والمصابين، كما أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يطلق الرصاص عليهم.

نزوح الفلسطينيين من شمال القطاع إلى وادي غزة المفوضية الأوروبية: نطالب بإيصال المساعدات إلى الفلسطينيين بشكل ضروري ومستمر المقاومة تختبيء تحت مستشفى الشفاء.. دعاية إسرائيلية لاستمرار الجرائم الوحشية.. فيديو

وأوضح أن ما تشهده غزة من عمليات القمع تحدث أمام أنظار وعيون العالم، مؤكدة أن ثمة عملية قمع أمام عيون العالم، ولكن لو هناك قرار فعلي وحقيقي لما رأينا هذه المشاهد، ولا سمعنا هذه الصرخات، لأنها كانت ستقف، وجاء ذلك خلال مداخلة هاتفية مع قناة "القاهرة الإخبارية"، مساء اليوم الاثنين.

 

وأشار إلى أن جيش الاحتلال يضرب في الشمال ويتجبر في الذين ينزحون إلى الجنوب وهذه مأساة حقيقية أخرى، موضحة أن النازح الفلسطيني إلى الجنوب اليوم يعاني من القتل والقمع والإهانة ومحو الكرامة، مؤكدة أن يتم التحدث عن عائلات وأطفال ومرضى ينزحون مشيًا لمسافة 7 كيلومترات، متسائلة: "أين العالم.. مزال القرار غائب والقمع موجوداً.

 وأضاف أنه ليست خطيئة أو اختراقا لحقوق الإنسان فقط، ولكنها تتعدى كل ذلك إلى الإبادة، مؤكدة أن إعلان نتنياهو الحرب على غزة كان عنوانها واضح وصريح وهو القضاء على حماس، مشددة عل أن الهدف الأساسي هو التهجير الجماعي والتطهير العرقي، معقبة: "ما نراه اليوم ليس فقط أزمة إنسانية وهي السبب الفعلي للهجوم على غزة".

 

وتابع: "مشاهد نكبة 48 تتكرر الآن.. نفس المشهد بشكل مباشر ويعاني الشعب من النكبة مرة أخرى"، موضحًا أن نتنياهو يريد إعادة احتلال شمال غزة، مؤكدة أنه منذ 76 عام والهدف لكل فلسطيني هو الحرية والعيش بكرامة، مشيرة إلى أن احتلال شمال غزة بدون سكنها وهي الخطة الأساسية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة فلسطين نزوح الفلسطينيين وادي غزة الاحتلال الإسرائيلى

إقرأ أيضاً:

حماس تدعو إلى الحشد يوم غدٍ الجمعة لوقف العدوان على فلسطين ولبنان

الثورة نت/..
دعت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، أبناء الأمة العربية والإسلامية وأحرار العالم إلى الحشد والمشاركة في جمعة وقف العدوان على فلسطين ولبنان.

وقالت “حماس” في بيان صحفي، الليلة الماضية: “في ظل استمرار العدو النازي في حرب الإبادة الجماعية التي قاربت العام على شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة، وتصاعد الحملة الشرسة التي يشنها على الضفة الغربية ومدينة القدس، وعدوانه الهمجي المتواصل على لبنان، فإننا في حركة المقاومة الإسلامية حماس، ندعو جماهير أمتنا العربية والإسلامية وأحرار العالم في كل مكان، للمشاركة الفاعلة يوم الجمعة القادمة (جمعة وقف العدوان على فلسطين ولبنان) انتصاراً للحق الفلسطيني ورفضاً للظلم والوحشية التي تمارسها دولة الاحتلال الإرهابية.

وأضافت: “إن الواجب يحتم على كل حر أن ينتفض ويغضب لما يحدث من انتهاكات ومجازر بحق المدنيين، وجرائم حرب وتجويع وترويع، واستهداف الاحتلال المتعمد للنساء والأطفال الأبرياء باستخدام الأسلحة المحرمة دولياً، وضربه لكافة الأعراف والمواثيق ومبادئ حقوق الإنسان”.

وأهابت حماس بأحرار العالم الداعمين لقضيتنا العادلة، إلى مواصلة حراكهم الجماهيري الفاعل ومسيراتهم التضامنية الغاضبة، والمشاركة في (جمعة وقف العدوان على فلسطين ولبنان)، والحشد لأوسع مشاركة جماهيرية للتضامن مع الشعب الفلسطيني واللبناني ولإدانة الاحتلال، والعمل على فضح جرائم العدو الصهيوني وكشف وجهه القبيح، والضغط على الحكومات لقطع كافة العلاقات معه ونبذه ومقاطعته على كافة المستويات.

مقالات مشابهة

  • فلسطين.. 3 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف إسرائيلي لمنزل في مخيم النصيرات
  • المقاومة العراقية تضرب 3 أهداف للعدو الصهيوني في شمال فلسطين المحتلة
  • المطران عطاالله حنا: ما يعيشه الفلسطينيون اليوم نكبة جديدة
  • حماس تدعو إلى الحشد يوم غدٍ الجمعة لوقف العدوان على فلسطين ولبنان
  • ظهرت جنوب تشيلي وفي البرازيل.. مشاهد ترصد الكسوف الحلقي للشمس
  • المقاومة العراقية تقصف أهدافا شمال فلسطين المحتلة
  • المقاومة العراقية تقصف 3 أهداف صهيونية شمال فلسطين المحتلة
  • حزب الله يدكّ مواقع صهيونية شمال فلسطين المحتلة
  • مقتل وإصابة العشرات من القوات الاسرائيلية في كمين لحزب الله شمال فلسطين
  • مقتل وإصابة العشرات من الجنود الصهاينة في كمين لمجاهدي حزب الله شمال فلسطين المحتلة