أدانت دولة قطر بأشد العبارات قصف الاحتلال الإسرائيلي مقرّ اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، وعدّته تعديًا سافرًا على القانون الدولي، وامتدادًا لنهج الاحتلال في استهداف المدنيين والأعيان المدنية، التي شملت أيضًا المستشفيات والمدارس وتجمعات السكان وملاجئ إيواء النازحين.

وأكدت وزارة الخارجية بدولة قطر، في بيان اليوم نشرته وكالة الأنباء القطرية، أن قصف مقرّ اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة "هو امتداد لسياسة استهداف الإنسان، خاصة أن هذه اللجنة عملت من خلال مشاريعها على رفع معاناة السكان في قطاع غزة المأزوم بفعل الحصار الطويل والعدوان المستمر".

أخبار متعلقة استشهاد عشرات الفلسطينيين بمستشفى الشفاء المحاصر من دبابات الاحتلالالاحتلال يشن حملة اعتقالات طالت 51 مواطنًا من الضفة وغزة

اليوم 38 للعدوان.. عشرات من الشهداء والجرحى في القصف على #غزة#فلسطين#اليومhttps://t.co/EtUL8RIdAL— صحيفة اليوم (@alyaum) November 13, 2023الامتثال للقوانين الدولية

وشددت الوزارة على ضرورة تحرك المجتمع الدولي عاجلًا لمحاسبة إسرائيل على جرائمها المتكررة بحق المدنيين والأعيان المدنية، وإلزامها بالامتثال للقوانين الدولية.

كما طالبت وزارة الخارجية الاحتلال الإسرائيلي بالتوقف عن تقديم تبريرات واهية لاستهداف الأعيان المدنية والمنشآت الصحية والمدنيين واستخدام معلومات مضللة، مؤكدة أن ذلك لا يمكن القبول به، تحت أي تبرير.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الدوحة قطر اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة قطاع غزة غزة فلسطين

إقرأ أيضاً:

الأردن تدين اقتحام مستوطنين للمسجد الأقصى

دانت الحكومة الأردنية اليوم اقتحام مستوطنين للمسجد الأقصى، وإقدامهم على ممارسات استفزازية في انتهاكٍ لحرمة وقدسية المسجد.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وأكد الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الأردنية السفير سفيان القضاة، أن على إسرائيل -القائمة بالاحتلال- وقف جميع الانتهاكات والخروقات المتواصلة للوضع التاريخي والقانوني القائم في القدس ومقدساتها، ووقف سياسة فرض وقائع جديدة في المسجد الأقصى في ظل استمرار عدوانها وانتهاكاتها في الضفة الغربية المحتلة.

بحماية قوات الاحتلال .. مستوطنون يقتحمون باحات #المسجد_الأقصى#اليوم https://t.co/4TSTLH4yzf pic.twitter.com/AiMLhbgxk0— صحيفة اليوم (@alyaum) September 26, 2024
أخبار متعلقة جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن استهدافه بـ 180 قذيفة من لبنانتقارير ترجح مقتل هاشم صفي الدين في الغارات الإسرائيلية الأخيرة

مقالات مشابهة

  • الأردن تدين اقتحام مستوطنين للمسجد الأقصى
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: طائراتنا تهاجم عشرات الأهداف لحزب الله في لبنان
  • إيقاف الحرب أولى من إعمار الخرطوم!!!
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن إطلاق عشرات الصواريخ من لبنان
  • "سجود ملحمي" و"نفخ بالبوق".. عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى
  • "سجود ملحمي" و"نفخ البوق".. عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى
  • 89 شهيدا في غزة والاحتلال ينسحب بعد هجوم بري شرق خان يونس
  • مؤشر الأسهم القطرية يغلق على انخفاض
  • عشرات القتلى والمصابين من الجنود الإسرائيليين في كمين محكم أعلن عنه حزب الله اليوم
  • بالفيديو والصور: عشرات الشهداء والإصابات في غارات إسرائيلية على قطاع غزة فجر اليوم