صحيفة الخليج:
2024-07-08@13:26:52 GMT

حمدان بن محمد: معرض دبي للطيران قصة نجاح عالمية

تاريخ النشر: 13th, November 2023 GMT

حمدان بن محمد: معرض دبي للطيران قصة نجاح عالمية

دبي: «الخليج» 
أثنى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، على التنظيم المتميز للدورة الثامنة عشرة لمعرض دبي للطيران، الحدث الأبرز على أجندة صناعة الطيران العالمية، تأكيداً لمكانته كأهم تجمّع عالمي للقائمين على هذا القطاع الحيوي لعرض أحدث حلول وتقنيات تشكّل مستقبل الطيران حول العالم، منوهاً سموه بما يضمه المعرض من منتجات تعكس التطور التكنولوجي الكبير الذي يشهده قطاع الطيران، مع تضمين هذه الدورة لأحد أهم الملفات المطروحة على طاولة النقاش العالمية وهو ملف الاستدامة.

الصورة


وقال سموه في تغريدة على «إكس»: «معرض دبي للطيران قصة نجاح عالمية وضع أُسسها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم... برفقة أخي الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان استقبلنا الوفود الرسمية المشاركة في دورة 2023 وتابعنا جانباً من العروض الجوية المصاحبة للمعرض الذي يجمع اليوم في نسخته الأكبر 1400 جهة وشركة من 148 دولة تُقدم أحدث المنتجات في مجال الطيران والفضاء... نبارك صفقات طيران الإمارات وفلاي دبي لشراء 120 طائرة جديدة بقيمة تتجاوز 231 مليار درهم...هنا في سماء دبي يجتمع العالم، ومن الإمارات نرسم مستقبلاً جديداً لقطاع الطيران والفضاء دولياً».
وتوقّف سمو ولي عهد دبي خلال جولته في المعرض عند منصة شركة «الاتحاد للطيران»، حيث هنّأ سموه القائمين على الناقلة بمناسبة احتفالها بمرور 20 عاماً على تأسيسها، متمنياً للشركة مزيداً من التطور والنجاح. واطلع سموه على أحدث طائراتها المنضمة حديثاً إلى أسطولها الجوي، والخدمات التي تقدمها الشركة الوطنية في إطار مساعيها الرامية إلى تعزيز تنافسيتها عالمياً. 

الصورة


وتستعرض «طيران الاتحاد» في هذه الدورة من المعرض طائراتها من طراز بوينغ 787-9، وهي واحدة من أربع طائرات دريملاينر جديدة تنضم إلى الأسطول هذا العام.
كذلك، زار سموه منصة الخطوط الجوية القطرية، والتي تعرض خلال هذه الدورة من المعرض 3 طائرات من أسطولها، وهي: بوينغ B787-9 أحدث إضافة لأسطول الناقلة القطرية، وطائرة إيرباص A350-1000 أكبر طائرة تجارية في العالم، إضافة إلى جلفستريم و G650ER وهي طائرة مخصصة لرجال الأعمال تتميز بسرعتها الفائقة.

الصورة


وتوقّف سموه عند منصة شركة إينوسبيس الكورية الجنوبية في منطقة العرض الخارجي، حيث اطلع سموه على أحد الصواريخ الأصلية التابعة للشركة والمستخدم في إطلاق الأقمار الاصطناعية إلى الفضاء، ويعمل على مرحلتين، ويستخدم محركاً صاروخياً هجيناً. 
كما تتضمن مشاركة كوريا الجنوبية في المعرض هذا العام استعراض طائرتين مروحيتين محليتين هما الطائرة المروحية متعددة الأغراض «سوريون» والطائرة المروحية المسلحة الخفيفة «LAH».

الصورة


رافق سمو ولي عهد دبي خلال الجولة سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني رئيس مطارات دبي الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، وسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي لأمن المنافذ والحدود، وعدد من كبار المسؤولين.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم معرض دبي للطيران دبی للطیران سمو الشیخ آل مکتوم بن محمد محمد بن

إقرأ أيضاً:

وصول وفد التدقيق التابع للطيران المدني الأردني إلى مطار معيتيقة الدولي

الوطن| متابعات

وصلت ظهر اليوم طائرة شركة الملكية الأردنية للطيران إلى مطار معيتيقة الدولي تحمل على متنها وفد التدقيق التابع للطيران المدني الأردني؛ تمهيدًا لإعادة استئناف الرحلات بين البلدين.

وأثناء الزيارة، تم عقد اجتماع بين مصلحة الطيران المدني الليبي وإدارة المطار ومديرية المنفذ والأجهزة الأمنية بالمطار بالوفد الأردني بقاعة الاجتماعات بإدارة المطار، وذلك للوقوف على الإجراءات المتعلقة بأمن وسلامة الطيران المدني، ومدى تلبيتها للقواعد والمعايير القياسية لمنظمة الطيران المدني الدولي.

الوسومالأردن الملكية الأردنية للطيران عمان ليبيا مطار معيتيقة الدولي

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات معرض ديارنا مارينا بالساحل الشمالي
  • شعار «مصر بتتكلم حرفي».. «التضامن» تعلن انطلاق معرض ديارنا في هذا الموعد
  • التضامن الاجتماعي تعلن انطلاق فعاليات معرض "ديارنا مارينا" بالساحل الشمالي
  • «التضامن» تعلن انطلاق فعاليات معرض ديارنا للحرف اليدوية بالساحل الشمالي
  • وزير الطيران المدني يتفقد مبنى الخدمات الجوية
  • رئيس الفنون التشكيلية يعلن لـ«الوطن» موعد معرض «في صحبة محمود سعيد»
  • 6 معلومات عن معرض الكتاب الدولي في مكتبة الإسكندرية 2024
  • جنيف.. معرض للصور يوثق انتهاكات مليشيا الحوثي بحق النساء في اليمن
  • الطيران المدنى على طريق العالمية فى الجمهورية الجديدة
  • وصول وفد التدقيق التابع للطيران المدني الأردني إلى مطار معيتيقة الدولي