أكد بالاز أوجفاري، متحدث المفوضية الأوروبية للمساعدات الإنسانية، أنه لا يجب أن يكون هناك أي عوائق لوصول المساعدات إلى الفلسطينيين، مشددًا على أنه يتم العمل على تقديم المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة بالتعاون مع الهلال الأحمر المصري.

المستشفيات في قطاع غزة  اتصالات مصرية قطرية للتوصل لاتفاق لوقف الحرب على غزة والإفراج عن المحتجزين تصريح جديد من وزير الخارجية الإسرائيلي بشأن القتال في غزة

وأضاف أوجفاري، أن استهداف المستشفيات في قطاع غزة أمر صعب، وأن ما يهمنا هو إحترام القانون الدولي، وأنه لايميز بين الأشخاص، ولا يجب أن يكون هناك إزدواجية في المعايير.

 

ونوه متحدث المفوضية الأوروبية للمساعدات الإنسانية، أنه يجب حماية المدنين، بالإضافة إلى تسهيل وصول المساعدات الإنسانية لمسحقيه في قطاع غزة، مشيرًا أن إيصال المساعدات يتم إيصالها بالتعاون مع الامم المتحدة، متابعًا: “ما يهمنا الآن بشكل كبير، هو احترام القانون الدولي، الذي لا يعرف التمييز وفق أي معايير، سواء اللون أو الجنس"، موضحاً أن هناك احتياج شديد للمساعدات في غزة، ويجب إيصال هذه المساعدات إلى الفلسطينيين بشكل ضروري ومستمر.

تقديم المساعدات وحماية المدنيين

وذكر أن تقديم المساعدات وحماية المدنيين يحث بالتنسيق مع المنظمات الشريكة مثل الأمم المتحدة، وغيرها من المنظمات غير الحكومية، إضافة إلى الجسور الجوية، ولدينا علاقات طيبة مع السلطات المصرية ساعدتنا على إيصال المساعدات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة قطاع غزة الفلسطينيين تقديم المساعدات المفوضية الأوروبية للمساعدات الإنسانية قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان المستمر على غزة إلى 41689 شهيدًا

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 362 على التوالي إلى 41689 شهيدًا، ونحو 96625 جريحًا، معظمهم من النساء والأطفال.
وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد 51 فلسطينيًا وإصابة 165 بجروح مختلفة بعضها خطيرة، بالإضافة إلى ارتكاب 5 مجازر بحق العائلات الفلسطينية، خلال الساعات 24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.
أخبار متعلقة الحرب في لبنان.. قصف متواصل على بيروت واشتباكات ببلدة "مارون الراس"استشهاد 60 فلسطينيًا في غارات إسرائيلية على تجمعات للنازحين في قطاع غزةوأكدت وجود عشرات الشهداء تحت ركام المنازل المدمرة في كافة مناطق القطاع، لم يتم انتشالهم لعدم توفر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل المعدات.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في قطاع غزة إلى أكثر من 41 الفا
  • منظمات غير حكومية تدعو لزيادة المساعدات الإنسانية إلى لبنان
  • ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين في غزة إلى 41,788 شهيد منذ بدء العدوان
  • المفوضية الأوروبية تمنح لبنان مساعدات بقيمة 30 مليون يورو
  • اجتماع عربي طاريء لبحث الاحتياجات الإنسانية في لبنان
  • الاتحاد الأوروبي يعلن عن 30 مليون يورو من المساعدات الإنسانية للبنان
  • المفوضية الأوروبية: منح لبنان مساعدات بقيمة 30 مليون يورو
  • المفوضية الأوروبية تطالب منصات التواصل الاجتماعي بتقديم معلومات حول أنظمة التوصية بالمحتوى
  • اتهامات لرئيسة المفوضية الأوروبية بـازدواجية المعايير.. ما السبب؟
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان المستمر على غزة إلى 41689 شهيدًا