أثنى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، على التنظيم المتميز للدورة الثامنة عشرة لمعرض دبي للطيران، الحدث الأبرز على أجندة صناعة الطيران العالمية، تأكيداً على مكانته كأهم تجمّع عالمي للقائمين على هذا القطاع الحيوي لعرض أحدث حلول وتقنيات تشكّل مستقبل الطيران حول العالم، منوهاً سموه بما يضمه المعرض من منتجات تعكس التطور التكنولوجي الكبير الذي يشهده قطاع الطيران، مع تضمين هذه الدورة لأحد أهم الملفات المطروحة على طاولة النقاش العالمية وهو ملف الاستدامة.

وتوقّف سمو ولي عهد دبي خلال جولته في المعرض عند منصة شركة "الاتحاد للطيران" حيث هنّأ سموه القائمين على الناقلة بمناسبة احتفالها بمرور 20 عاماً على تأسيسها، متمنياً للشركة مزيداً من التطور والنجاح.

واطلع سموه على أحدث طائراتها المنضمة حديثاً إلى أسطولها الجوي، والخدمات التي تقدمها الشركة الوطنية في إطار مساعيها الرامية إلى تعزيز تنافسيتها عالمياً.

وتستعرض "طيران الاتحاد" في هذه الدورة من المعرض طائراتها من طراز بوينغ 787-9، وهي واحدة من أربع طائرات دريملاينر جديدة تنضم إلى الأسطول هذا العام. كذلك، زار سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم منصة الخطوط الجوية القطرية والتي تعرض خلال هذه الدورة من معرض دبي للطيران 3 طائرات من أسطولها، وهي: بوينغ B787-9أحدث إضافة لأسطول الناقلة القطرية، وطائرة إيرباص A350-1000أكبر طائرة تجارية في العالم، إضافة إلى جلفستريم و G650ER وهي طائرة مخصصة لرجال الأعمال تتميز بسرعتها الفائقة. وتوقّف سموه عند منصة شركة إينوسبيس الكورية الجنوبية في منطقة العرض الخارجي، حيث اطلع سموه على أحد الصواريخ الأصلية التابعة للشركة والمستخدم في إطلاق الأقمار الاصطناعية إلى الفضاء، ويعمل على مرحلتين، ويستخدم محرك صاروخي هجين.

أخبار ذات صلة محمد بن راشد: بقيادة محمد بن زايد .. دور مؤثر للإمارات في صُنع مستقبل أفضل للعالم. حمدان بن محمد: معرض دبي للطيران قصة نجاح عالمية

كما تتضمن مشاركة كوريا الجنوبية في المعرض هذا العام استعراض طائرتين مروحيتين محليتين هما الطائرة المروحية متعددة الأغراض "سوريون" والطائرة المروحية المسلحة الخفيفة "LAH".

رافق سمو ولي عهد دبي خلال الجولة ، سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني رئيس مطارات دبي الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، وسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي لأمن المنافذ والحدود، وعدد من كبار المسؤولين.

وتُعد الدورة الثامنة عشرة لمعرض دبي للطيران الأكبر في تاريخ المعرض، الذي يتم تنظيمه كل عامين، ومنذ انطلاقه، حيث تشهد هذه الدورة مشاركة 148 دولة وأكثر من 1400 جهة عارضة، فيما يشارك في الحوارات والنقاشات المقامة في إطار الحدث أكثر من 300 متحدث دولي في جهد هدفه اكتشاف فرص التعاون والتقدم التكنولوجي بما يخدم القطاع.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: معرض دبي للطيران حمدان بن محمد

إقرأ أيضاً:

(رؤيا..جدل)… معرض مشترك للفنانين رزق الله حلاق وإيمان الحسن في حمص

حمص-سانا

استطاع الفنانان رزق الله حلاق وإيمان الحسن من خلال معرضهما المشترك اليوم بعنوان: (رؤيا..جدل) ابتكار أساليب جديدة لطرح مختلف الأفكار والمواضيع من خلال 32 لوحة ومنحوتة صنعت من مختلف الخامات الفنية.

المعرض الذي انطلق اليوم في صالة سهر بحمص طغت فيه الأنثى كمرآة عكس من خلالها الفنانون مواضيع الحب والحرية والقوة والجمال والحزن وغيرها من الأفكار.

وفي تصريح لمراسلة سانا بين الفنان التشكيلي رزق الله حلاق أنه استخدم مختلف التقنيات في أعماله والجديد في هذا المعرض هو دمج النحت البارز مع الرسم وصنع منحوتات من الرمل والحصى الناعم كتجربة فريدة.

وتحدث حلاق عن لوحاته التي تظهر في معظمها الأنثى التي عبر من خلالها عن أفكار القوة والألم والوطن والسلام والمستقبل المشرق.

بدورها أشارت الفنانة التشكيلية إيمان الحسن إلى أن لوحاتها تتكرر في معظمها المرأة، فهي من وجه نظرها حمالة أوجه من خلالها تحكي عن الوطن والحرية والأنثى بغضبها وتحدياتها ورفضها الانكسار والخضوع للوقت، حيث ترى الحياة من منظورها الخاص.

ولفتت مديرة معرض سهر الفنانة التشكيلية سهر ونوس إلى أن المعرض يطرح أساليب جديدة في الفن التشكيلي لا بد من دعمها وإلقاء الضوء عليها لفنانين بارزين على الساحة التشكيلية بحمص وخارجها.

لارا أحمد

مقالات مشابهة

  • انطلاق معرض MAKTEK AVRASYA، أكبر حدث في قطاع آلات الورش في المنطقة في 30 سبتمبر
  • انطلاق فعاليات معرض ديارنا مارينا بالساحل الشمالي
  • شعار «مصر بتتكلم حرفي».. «التضامن» تعلن انطلاق معرض ديارنا في هذا الموعد
  • التضامن الاجتماعي تعلن انطلاق فعاليات معرض "ديارنا مارينا" بالساحل الشمالي
  • «التضامن» تعلن انطلاق فعاليات معرض ديارنا للحرف اليدوية بالساحل الشمالي
  • التضامن تفتتح معرض ديارنا مارينا بالساحل الشمالي تحت شعار "مصر بتتكلم حرفي"
  • (رؤيا..جدل)… معرض مشترك للفنانين رزق الله حلاق وإيمان الحسن في حمص
  • رئيس الفنون التشكيلية يعلن لـ«الوطن» موعد معرض «في صحبة محمود سعيد»
  • 6 معلومات عن معرض الكتاب الدولي في مكتبة الإسكندرية 2024
  • جنيف.. معرض للصور يوثق انتهاكات مليشيا الحوثي بحق النساء في اليمن