استقبلت الدكتورة هالة عبد السلام وكيل أول وزارة التربية و التعليم فى بورسعيد معلمي بورسعيد خريجي مبادرة الرئيس ١٠٠٠ مدير مدرسة للتغيير المنشود في الإدارات المدرسية والارتقاء بها.

 

ورحبت وكيل أول وزارة التربية والتعليم فى بورسعيد بالحضور، لافتة إلى أن خريجي المبادرة الرئاسية هم نواة إحداث التطوير المنشود في إدارة المدارس.

 

وأشارت وكيل أول وزارة التعليم فى بورسعيد إلى أن المسئولية الملقاة على عاتقهم كبيرة ويجب دعمهم بكافة السبل الممكنة لإنجاح رسالتهم السامية.

 

ووجهت الدكتورة هالة عبد السلام وكيل وزارة التعليم فى بورسعيد بتوفير كافة الإمكانيات وتسخيرها لخريجي المبادرة الرئاسية لنقل خبراتهم لأقرانهم في مدارس المحافظة وعددهم 6 معلمين.

 

وسلمت وكيل أول الوزارة لخريجي البرنامج الرئاسي فى بورسعيد على النحو التالي الأساتذة عبير اليمني الجوهري وتسلمت مستخرج عملها بمدرسة علم الدين ومحمد محمد الكحكي وتسلم مستخرجه بمدرسة الغرفة التجارية الإعدادية بنين و وولاء عبد الله وتسلمت مستخرجها بمدرسة الخنساء الابتدائية ورضا الجبالي وتسلمت مستخرجها بمدرسة بورسعيد الثانوية بنات وهبة القطان تسلمت مستخرجها بمدرسة مكة المكرمة الرسمية للغات ورانيا حامد تسلمت مستخرجها بمدرسة ناصر الإعدادية بنات. 

محافظ بورسعيد يوجه بتنفيذ أعمال الصيانة بالمدارس على أعلى درجة من الكفاءة محافظ بورسعيد: مبادرة "حدائق بلا أسوار" تصل كل الأحياء

وأكدت وكيل أول وزارة التربية و التعليم فى بورسعيد أن خريجي المبادرة سيقومون بتطبيق نظام المعايشة بمدارس المحافظة من مختلف المراحل التعليمية الابتدائية والاعدادية والثانوية إلى جانب المدارس الرسمية لغات والانخراط بالمدارس لإحداث نقلة نوعية في مختلف المدارس.

وكيل تعليم بورسعيد تسلم خريجي مبادرة الرئيس ١٠٠٠ مدير مدرسة مستخرجات العمل IMG-20231113-WA0081 IMG-20231113-WA0071 IMG-20231113-WA0079 IMG-20231113-WA0073 IMG-20231113-WA0065 IMG-20231113-WA0066 IMG-20231113-WA0069 IMG-20231113-WA0062

وأشارت وكيل أول وزارة التعليم فى بورسعيد إلى أن هؤلاء المديرين باكورة التغيير المنشود في إدارة المدارس والارتقاء بأدائها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بورسعيد الابتدائية والاعدادية الإعدادية والثانوية التربية و التعليم المبادرة الرئاسية المدارس الرسمية لغات تعليم بورسعيد وزارة التربية والتعليم وكيل تعليم بورسعيد وکیل أول وزارة IMG 20231113

إقرأ أيضاً:

«تعليم»: امتحان الإعادة متاح في جميع المواد الأساسية

دينا جوني (دبي)

أخبار ذات صلة «تعليم»: معايير جديدة في مراجعة نتائج اختبارات الفصل الثالث «تعليم» تحدد شروط مراجعة درجات نهاية العام الدراسي

عممت مدارس حكومية الموجّهات العامة الجديدة لامتحان الإعادة في نهاية العام الدراسي 2023-2024 والتي اعتمدتها مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي.
وبناءً عليه، لم يعد هناك من حدّ أقصى للمواد الدراسية التي يحق للطالب أن يمتحنها في «الإعادة»، خلافاً للأعوام السابقة والتي كان يمكن للطالب التقدّم بثلاث مواد إذا لم يحقق فيها درجة النجاح.
ويطبَّق امتحان الإعادة على الصفوف من الرابع لغاية الثاني عشر للطلبة الذين لم يحققوا النهاية الصغرى في أي مادة دراسية من مواد الفئة «أ» في امتحان نهاية الفصل الثالث.
ويُمنح الطالب في امتحان الإعادة درجة النهاية الصغرى في حال كانت الدرجة الحاصل عليها أكبر من درجة النهاية الصغرى للمادة.
ويؤدي طلبة الصفين الرابع والخامس امتحان الإعادة ورقياً داخل المدارس، فيما تؤدّى الكترونياً للصفوف من السادس وحتى الثاني عشر من خلال الحضور الواقعي في المدرسة لجميع طلبة مدارس التعليم العام والمدارس الخاصة التي تطبّق منهاج وزارة التربية والتعليم.
ويقدّم طلبة الثاني عشر المسجلين بمدارس التعليم الخاص جميع امتحاناتهم في مدارس التعليم الحكومي بإشراف وتنسيق مشترك مع منسّقي الفروع المدرسية.
ودعت «تعليم» الطلبة إلى ضرورة إحضار أجهزة الحاسوب الخاصة بهم إلى المدرسة خلال فترة تأدية الامتحان والالتزام بارتداد الزي المدرسي. 
وأكدت «تعليم» أن اختبار الإعادة ينظم لمرة واحدة ولا يوجد امتحان تعويضي حتى وإن كان غياب الطالب بعذر مقبول.
وعزت الإدارات المدرسية حالات حجب الشهادات عن الطالب إلى سببين هما عدم تسليم جهاز الحاسوب وعدم تحديث البيانات.
واعتمدت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي الجدول الزمني لامتحانات الإعادة التي تعقد من يوم الاثنين 8 يوليو لغاية يوم الخميس 11 يوليو.
ويؤدي الطلبة الاختبار على فترتين ومادتين يومياً، من الساعة التاسعة لغاية الحادي عشر، ومن الثانية عشر لغاية الثانية بعد الظهر.
ويمتحن الطلبة في اليوم الأول في مادتي الرياضيات والدراسات الاجتماعية، وفي التاسع من يوليو مادتي اللغة الإنجليزية والأحياء، ومن ثم الفيزياء والتربية الإسلامية في العاشر من يوليو، وأخيراً اللغة العربية والكيمياء في الحادي عشر من يوليو.

مقالات مشابهة

  • وكيل تعليم الجيزة وسفير السودان يتفقدان لجان امتحان الشهادة المتوسطة السودانية
  • وكيل تعليم الدقهلية يترأس غرفة امتحانات الثانوية العامة دون اي شكاوي اليوم
  • «تعليم»: امتحان الإعادة متاح في جميع المواد الأساسية
  • ارتفاع صافي أرباح "تعليم" القابضة 12.7% خلال تسعة أشهر
  • تعليم الأحساء.. 670 طالبًا في مبادرة "نادي العلوم والاستكشاف"
  • «تعليم الجيزة» تعلن جداول امتحانات الدور الثاني لطلاب «الإعدادية والثانوية»
  • تعليم الوادي الجديد تناقش آخر المستجدات الخاصة بمنظومة العمل
  • “أرحومة” يجتمع مع مدير إدارة المشاريع بالجنوب الغربي
  • فنانة تشكيلية فلسطينية تطلق مبادرة تعليم الرسم لتخفيف وطأة الحرب في غزة
  • تعليم بورسعيد يبحث آليات استلام وفحص المستندات وإجراء المقابلات لرياض الأطفال