زنجبار(عدن الغد)خاص:

ناقش مدير عام مديرية زنجبار بمحافظة أبين الشيخ شائع الداحوري مع مديرة مركز الأمومة والطفولة الاخت سعيدة يحيى أهم الصعوبات والتحديات التي تواجه سير العمل في المركز.

وقد أظهرت المناقشة بعض المعوقات التي يجب التغلب عليها للارتقاء بجودة الخدمات الصحية في هذا المجال. وكان أحد أهم التحديات التي تواجه المركز هو نقص الكوادر الطبية المؤهلة والخبرة الكافية في هذا المجال بسبب بلوغ غالبيتهم أحد الأجلين وتوقف التوظيف منذ أكثر من ١٤ عاماً.

وأشارت سعيدة يحيى إلى أن مكتب الصحة بالمحافظة ممثلا بالدكتور صالح الثرم يولي مركز الأمومة والطفولة اهتماماً خاصاً ويوجه المنظمات بالتدخل ويدعمه بالأدوية اللازمة إلى أن الإقبال الشديد على المركز يتطلب المزيد من الدعم بالأدوية بما يتلاءم مع حجم الإقبال على الخدمات الصحية في المركز.

من جانبه،  أكد الداحوري دعم السلطة المحلية بزنجبار ومساندتها لمركز الأمومة والطفولة والتزامها بتخصيص مبلغ مالي شهرياً ليعزز الميزانية التشغيلية لتجاوز جزءا من الصعوبات التي تواجه المركز، مؤكداً على ضرورة التعاون المستمر بين إدارة المركز الصحي للأمومة والطفولة والسلطة المحلية بالمديرية لتحسين جودة الخدمات الصحية، وتوفير الرعاية الصحية ذات الجودة عالية للأمهات والأطفال في المديرية.


*من حسن سالم

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: الأمومة والطفولة التی تواجه

إقرأ أيضاً:

أحمد موسى يشكر السيسي في ذكرى 30 يونيو.. تحمل كل الصعوبات والتحديات(فيديو)

وجه الإعلامي أحمد موسى، رسالة  للرئيس عبدالفتاح السيسي، قائلا: "شكرا على مواقف سيادتك مع شعب مصر العظيم، من قبل يوم 30 يونيو 2013، واستمرارها حتى اليوم.

محمد الباز يكشف كيف أجهضت 30 يونيو مخطط الشرق الأوسط الجديد (فيديو) كسرت مشروع التقسيم والتفتيت.. عزة مصطفى تهنيء المصريين بذكرى 30 يونيو (فيديو)

وأضاف  أحمد موسى، خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتي"، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد"،: سيادتك اخترت مع الجيش العظيم الانحياز الكامل لإرادة الشعب المصري".

وتابع أحمد موسى : " القرار في 30 يونيو كان قرارا صعبا جدا في وقت صعب، حضرتك تحملت كل المشاكل والصعوبات وكل التحديات، ووقفت أمام محاولات التدخل في شئون مصر الداخلية".

 الرئيس السيسي وقف أمام التهديدات التي واجهت مصر

وأردف الإعلامي أحمد موسى: "أتوجه بالشكر للرئيس  عبد الفتاح السيسي لمواقفه ودعمه للشعب المصري"، موضحا أن الرئيس السيسي وقف أمام التهديدات التي واجهت مصر، وانحاز لإرادة المصريين يوم 3 يوليو. 

وهنأ اتحاد العمال الوفديين، الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والقوات المسلحة المصرية، والشعب المصري العظيم، بمناسبة الذكرى الحادية عشر لثورة ٣٠ يونيو المجيدة، مؤكدا على أن الحركة العمالية ستظل حاضرة لحماية المكتسبات الثورية والدفاع عن مطالب العمال والفئات الكادحة في المجتمع.

وأشارت شيماء شحاتة، نائب رئيس اتحاد العمال الوفديين، إلى أن ثورة ٣٠ يونيو  كانت وما زالت تمثل محطة فارقة في تاريخ مصر الحديث، حيث أطاحت بنظام الإخوان المسلمين الذي كان يمثل تهديداً كبيرًا علي الديمقراطية والحريات مشيدة بالدور البطولي للجيش المصري والشرطة في حماية الثورة وإنجاحها.

وأكدت على أن الحركة العمالية كانت شريكًا أساسياً في نجاح هذه الثورة حيث نزل العمال إلى كافة الشوارع والميادين مع كافة فئات وطوائف الشعب المصري للتظاهر ضد الإخوان المسلمين، مضيفة بأن هذه المشاركة العمالية الفاعلة كانت عاملاً مهمًا في إسقاط نظام الإخوان.


ومن جانبها أعربت نائب رئيس اتحاد العمال الوفديين، عن تمنياتها بمستقبل مزدهر لمصر وشعبها، ودعمها الدائم لكل مبادرات التنمية والإصلاح التي تعود بالنفع على الشعب المصري بأكمله في ظل القيادة الحكيمة لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وخطوات بناء الجمهورية الجديدة التي يطمح إليها الجميع والتي تقوم علي مبادئ المساواة والعدالة الاجتماعية والتنمية في كافة المجالات.

مقالات مشابهة

  • رفد مستشفى 21 سبتمبر في مديرية الحالي بالحديدة بأدوية مكافحة الاسهالات المائية 
  • مركز شباب الاستاد ينظم مسابقة فنية احتفالاََ بذكرى 30 يونيو
  • محافظ الإسماعيلية يناقش نقل تعارض المرافق وربط بعض الطرق
  • أحمد موسى يشكر السيسي في ذكرى 30 يونيو.. تحمل كل الصعوبات والتحديات(فيديو)
  • والي القضارف يدعو لإنقاذ القطاع الصحي بالولاية
  • صورة: مصطفى : تطوير القطاع الصحي أولوية لدى الحكونة الفلسطينية
  • محافظ الغربية يتابع الأعمال بحضانة محلة مرحوم ومركز خدمات مصر
  • فرنسا.. مراقب يعتدي جسديا على مدير مركز اقتراع
  • مدير عام المخا يناقش مع أطباء بلا حدود سبل تدخلاتها الصحية
  • إطلاق خدمة طوارئ طبية متنقلة لرعاية كبار السن وذوي الهمم بشمال سيناء