قال حسن، أحد المصابين الفلسطينيين المنقول إلى مستشفى العريش لتلقي العلاج بعد قصف مناطق مختلفة في فلسطين، إنه تعرض لإصابات عديدة، حيث تعرض لكسر في الساق، فضلا عن العديد من الإصابات الأخرى، ويتلقى كافة أنواع الرعاية خلال تواجده في مستشفى العريش. 

أحد المصابين بمستشفى العريش يتحدث عن عائلته 

وأضاف حسن، خلال لقاء مع الإعلامية لبنى عسل في لقاء خاص من داخل مستشفى العريش لبرنامج "الحياة اليوم" المذاع من خلال قناة "الحياة"، اليوم الاثنين، أنه تعرض للقصف خلال تواجده في مخيم جباليا، حيث تعرض لإصابات عديدة، ولكن تم إسعافه وتقديم الخدمات الطبية له في مستشفى العريش بمصر.

 

وتابع، أن عائلته استشهدت بالكامل خلال القصف بعدد 11 فردا "ان شاء الله هقوم وناخد حقهم، وإن شاء الله هنرجع أقوى من الأول، وعاوز أنشكر القيادة المصرية، والشعب المصري فرد فرد على حسن الضيافة، وعلى كل اللي بيتعمل عشان خاطر الشعب الفلسطيني".

ومن جانبه قال زوج أخته المرافق له، خلال تصريحات له، إن هناك ضغطا كبيرا على الشعب الفلسطيني من أجل تهجير قسري للمواطنين، "حلمهم بعيد جدا، ورغم كل اللي بيحصل مش هنسيب بلدنا، إحنا كده كده ميتين، نموت بشرفنا في بلدنا أحسن". 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المصابين الفلسطينيين فلسطين مستشفي العريش برنامج الحياة اليوم قناة الحياة مستشفى العریش

إقرأ أيضاً:

محلل سياسي فلسطيني: موقف مصر تجاه القضية قوي ومشرف منذ بداية الحرب على غزة

قال المحلل السياسي الفلسطيني أيمن الرقب، إن موقف مصر في القضية الفلسطينية واضح منذ الأيام الأولى للحرب، حيث حذرت مرارًا وتكرارًا من المخططات الخبيثة ضد الشعب الفلسطيني، والتي تهدف إلى تهجير الفلسطينيين من غزة، ورفضت تلك المخططات في العديد من المحافل والقمم، منها قمة العقبة وقمة شرم الشيخ، لأن الدولة المصرية تعلم جيدًا أن أي عملية لتهجير الفلسطينيين من غزة هي خطوة لشطب المشروع الوطني الفلسطيني وإنهاء القضية إلى الأبد.

قيام دولة فلسطينية بحدود 1967

وأضاف «الرقب» في تصريحات لـ«الوطن»، تعقيبًا على كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بمناسبة ذكرى حلول ثورة 30 يونيو التي تناول فيها موقف مصر تجاه القضية الفلسطينية، أن مصر تعلم يقينًا أنه إذا تم تهجير الفلسطينيين من غزة بشكل مبدئي فإن الخطوة القادمة ستكون التهجير من الضفة الغربية والقدس، موضحًا أن الدولة المصرية  ترى أن الحل الأمثل لإنهاء الحرب هو قيام دولة فلسطينية مستقلة على حدود 1967.

إتاحة جميع المنصات لكشف الحقائق

وأكد المحلل السياسي، أن موقف مصر منذ بداية الحرب تجاه القضية قوي ومشرف، سواءً من خلال القمم التي نظمتها منذ بداية الحرب أو الحديث عن القضية في المحافل الدولية والقمم العالمية، لكشف حقيقة ما يحدث في غزة لكل العالم، مؤكدًا أن الدولة المصرية أتاحت جميع منصاتها الإعلامية، وتحركت على المستوى الدبلوماسي لدعم القضية، وكان لها أثر واضح وقوي، واستطاعت التأثير على موقف بعض الدول تجاه القضية الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • "صحة غزة": 23 شهيدًا و91 مصابًا خلال آخر 24 ساعة
  • حركة فتح: شعب فلسطين يواصل الصمود إيمانًا منه بحقه في الحرية من الاحتلال
  • "القومي لحقوق الإنسان" يستقبل وفدًا فلسطينيًا
  • وزير شؤون القدس لـ"اليوم": السعودية مواقفها ثابته وتاريخية تجاه الاقصى
  • أسير فلسطيني مفرج عنه يروي تفاصيل مروعة داخل سجون الاحتلال
  • أول رد فلسطيني على خطة تسليم غزة لقوات دولية
  • احتفاءً بذكرى ثورة 30 يونيو.. «الوثائقية» تعرض فيلم «آخر أيام الجماعة»
  • مستشفى سرطان الأطفال (57357) بمصر يكرم اللجنة المنظمة لسباق زايد الخيري
  • محلل سياسي فلسطيني: موقف مصر تجاه القضية قوي ومشرف منذ بداية الحرب على غزة
  • حزب المؤتمر: ثورة 30 يونيو خلصت المنطقة بالكامل من مخطط الجماعة الإرهابية