حلت علينا اليوم ذكرى ميلاد منى داغر والذي ولدت في مثل هذا اليوم 13 نوفمبر 1923 ورحلت عن عالمنا في 6 يونيو 2000.


نبذة عن منى داغر

هي ممثلة مصرية من أصل لبناني فهي ابنة الممثلة والمنتجة آسيا داغر وخالتها الفنانة ماري كويني، قامت بالعديد من الأدوار الثانية في الأفلام لكن ادوارها كانت متشابهة تقريبا اعتزلت السينما بعد زواجها منتصف الخمسينيات لم يخرج اداءها عن دور الفتاة الارستقراطية التي تسعى للحصول على فتى تحبه فتاة أخرى، اشهرت إسلامها بعد زواجها من رجل يدعى علي منصور مع منتصف الخمسينات.

وفي عام 1944 خاضت منى أولى تجاربها السينمائية بعد أن شاركت في بطولة فيلم "أما جنان" أمام الفنان حسن فايق والفنانة فردوس محمد وتوالت بعد ذلك أعمالها السينمائية حيث قدمت عدد من الأفلام أبرزها "ست البيت" و"شاطئ الغرام" و"قدم الخير" و"أنا وحدي" و"آمال" و" الدنيا حلوة" وغيرها من الأعمال.
 

أعمال الفنانة منى داغر


1944: أما جنان
1945: هذا جناه أبي
1945: القلب له واحد
1945: الجيل الجديد
1946: أم السعد
1948: الواجب
1949: ست البيت
1949: السجينة رقم 17
1950: شاطئ الغرام
1950: ساعة لقلبك
1950: الزوجة السابعة
1951: ضحيت غرامي
1951: الدنيا حلوة
1952: من القلب للقلب
1952: قدم الخير
1952: ظلمت روحي
1952: حياتي أنت
1952: أنا وحدي
1952: آمال
1953: نشالة هانم
1954: يا ظالمني
1954: لمين هواك
 

اسلام منى داغر

وقد أسلمت منى داغر في الأربعيينات من القرن الماضى وتزوجت من المهندس على برهان وانجبت ولد وبنت ثم انفصلت عنه عام 1953 وبعده تزوجت من على منصور المحامى الذى كان يتولى قضايا والدتها الفنانة والمنتجة الكبيرة أسيا وأنجبت منه بنتين. 

 

حقيقة دفنها 

واعتزلت منى عالم الفن بعد أن وجدت أن أدوارها متشابهة ولم تعد تستطيع تقديم جديد خاصة أن المخرجين والمنتجين حصروها في دور الفتاة الشريرة "خطافة الرجالة" وذلك فى عام 1954. 

ورحلت الفنانة منى عن عالمنا عن عمر يناهز 77 عاما وخرجت عديد من الشائعات التى طالت وفاتها حيث تردد إنه ا كانت أول مسيحية يتم دفنها فى السعودية وتحديدا فى البقيع وهو الامر الذى يعد عار تماما من الصحة حيث إنه ا توفيت فى مصر وتم دفنها هنا.  

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

في ذكرى ميلاد الليدي ديانا.. اشتهرت بأعمال الخير ولُقبت بعدة ألقاب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تمر علينا اليوم الاثنين الموافق أول شهر يوليو ذكرى ميلاد الأميرة البريطانية الراحلة ديانا، حيث ولدت  ديانا فرانسيس سبنسر في 1 يوليو  عام 1961، وكانت الزوجة الأولى لتشارلز أمير ويلز ملك المملكة المتحدة .
وتعود  جذور  الأميرة ديانا إلى عائلة سبنسر ونشأت في بارك هاوس بالقرب من مقاطعة ساندرينغهام، وتعلمت في إنجلترا وسويسرا.

لقب الليدي:
وحصلت ديانا على لقب «الليدي» أي السيدة عام 1975، عقب عقد زفافها على أمير ويلز في 29 يوليو عام 1981، في كاتدرائية القديس بولس.
 

ألقاب ديانا 
وفي أثناء زواجها حملت ديانا عدة ألقاب كـ أميرة ويلز  ومنها (دوقة كورنوول - دوقة روثساي - كونتيسة تشيستر وبارونة رينفرو)، وأنجبت ولدين هما الأمير ويليام والأمير هاري ،وبصفتها أميرة ويلز فقد تولت ديانا واجبات ملكية ونابت عن الملكة خارج البلاد. 


أعمال الخير ورئاستها لمستشفى أطفال

اشتهرت الأميرة ديانا بدعمها للأعمال الخيرية وخاصة الحملة الدولية لمنع الألغام الأرضية، وتولت منذ عام 1989 رئاسة مستشفى جريت أورموند ستريت للأطفال، كما شاركت في العديد من الأعمال الخيرية الأخرى، وظلت محط الأنظار وأسهم في ذلك جمالها وجاذبيتها وحظت باهتمام الإعلام العالمي أثناء زواجها وبعده،انتهى زواجها بالانفصال في 28 أغسطس عام 1996، وتوفيت عقب حادث تصادم سيارة، وحزن الشعب البريطاني كثيرا.

 زواجها من أمير ويلز
سبق للأمير تشارلز أمير ويلز أن ارتبط بليدي سارة ، شقيقة ديانا الكبرى وقد تعرض للكثير من الضغوطات للزواج في أوائل الثلاثينات من عمره. عرف أمير ويلز ديانا منذ نوفمبر 1977 حين كان يواعد ليدي سارة، لكن حين كانا ضيفين في أحد العطلات في الريف حيث شاهدته ديانا يلعب البولو.

و تطورت علاقتهما بعد ذلك حيث دعاها لعطلة بحرية إلى كاوز على متن اليخت الملكي بريطانيا، ثم دعاها إلى بالمورال مكان إقامة العائلة الملكية في اسكتلندا لتقابل عائلته أثناء إحدى العطلات في عام  1980. وقد أشارت إليها قائلة «لقد حظيت بعطلة رائعة».  وتقدم الأمير لها في 6 فبراير 1981 ووافقت ليدي ديانا.

مقالات مشابهة

  • في ذكرى ميلاد الليدي ديانا.. اشتهرت بأعمال الخير ولُقبت بعدة ألقاب
  • سينمائيو الجنوب يثمنون أدوار وزارة الثقافة والمركز السينمائي في تطوير الصناعة السينمائية بالصحراء
  • في ذكرى ميلاده.. "إكسترا نيوز" تعرض تقريرا عن السيناريست وحيد حامد
  • بهذه الكلمات.. مروان حامد يحيي ذكرى ميلاد والده
  • «إكسترا نيوز» تحتفي بذكرى ميلاد الكاتب وحيد حامد.. أحد أهم رواد السينما
  • «والدي الحبيب».. مروان حامد يحيي ذكرى ميلاد والده
  • ذكرى ميلاد رفعت الجمال... أخطر جاسوس مصري في إسرائيل
  • في ذكرى ميلاده.. تعرف على أول أفلام خيري بشارة
  • 13 يوليو ختام اليوبيل الذهبي لمهرجان جمعية الفيلم
  • حفل ختام اليوبيل الذهبي لمهرجان جمعية الفيلم 13 يوليو المقبل