ينطلق المؤتمر الدولي الثالث لكلية الصيدلة في جامعة عين شمس، يوم الأحد المقبل الموافق 19 نوفمبر 2023 ويستمر لمدة يومين. 

معرض تسويق منتجات كليات جامعة عين شمس الإثنين المقبل هاني حتحوت يحاضر في "مهارات الإعلامي الرياضي" بـ"إعلام عين شمس"

وتنظم كلية الصيدلة جامعة عين شمس برئاسة الدكتورة أمانى كامل عميد الكلية، مؤتمرها الدولي الثالث، تحت عنوان "الاستدامة والابتكار في البحوث الصيدلانية والصناعة الدوائية".

 

يأتي ذلك تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة، والدكتور تامر محمد عصام  رئيس مجلس إدارة  هيئة الدواء المصرية، والدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس، والدكتورة غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

موضوعات تناقش في مؤتمر صيدلة عين شمس 

يناقش المؤتمر الدولي الثالث لصيدلة عين شمس  أحدث التطورات وأوجه التقدم في الميادين الصيدلية بالتزامن مع الأحداث الحالية. 

كما يناقش المؤتمر الدولي الثالث لكلية الصيدلة في جامعة عين شمس الاتجاهات الحالية في مستحضرات التجميل والتكنولوجيا النانوية طرق جديدة في العلاج بالخلايا والجينات اكتشاف العقاقير وتطويرها وتصميمها بمساعدة الحاسوب الأغذية الوظيفية والمكملات الغذائية والمواد الغذائية المغذية إعادة استخدام العقاقير، والسلاح السحري ضد مجموعة متنوعة من الاضطرابات الطبية والنهج الجديدة لمكافحة العدوى.

ويحاضر في المؤتمر الدولي الثالث لصيدلة عين شمس نخبة من الأساتذة وعمداء الكليات بمصر والوطن العربي وأمريكا وإنجلترا وألمانيا واليابان.

ويشارك في حضور المؤتمر الدولي الثالث لصيدلة عين شمس وعرض الأبحاث أعضاء هيئة التدريس وطلاب الدراسات العليا من مختلف الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية.

كما يرصد المؤتمر الدولي الثالث لصيدلة عين شمس جائزة لافضل ملصق بحثي، ويتم نشر ملخصات الأبحاث المعروضة ملصق بعدد خاص بالمؤتمر بمجلة الكلية الدولية.

وفى ختام المؤتمر الدولي الثالث لصيدلة عين شمس سوف يقام معرض للتوظيف ومعرض عن المستحضرات الصيدلانية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عين شمس جامعة عين شمس صيدلة عين شمس كلية الصيدلة جامعة عین شمس

إقرأ أيضاً:

انطلاق معرض صنع في مصر بجامعة عين شمس الإثنين

ينظلم قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة في جامعة عين شمس "معرض صنع في مصر"،   فى الفترة من ٧ إلى ١٧ أكتوبر الجارى، انطلاقًا من الدور المجتمعى للجامعة فى دعم الصناعات الوطنية. 

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس الجامعة، والدكتورة غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وإشراف اللواء حسام الشربيني أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة. 

ويضم المعرض ثلاثين شركة مصرية بهدف دعم الصناعة الوطنية وخلق أسواق جديدة  أكثر انتشاراً بين الشباب للمنتج المصري المتميز والذي لا يقل جودة عن المنتجات العالمية.

ماراثون رياضي في جامعة عين شمس 

شهد الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس، فعاليات اليوم الرياضي الذي نظمه قطاع التعليم والطلاب -إدارة النشاط الرياضي بالتعاون مع اتحاد طلاب الجامعة وأسرة طلاب من آجل مصر. 

وأشار رئيس جامعة عين شمس إلى ان الرياضة ليست مجرد نشاط جسدي، بل هي أسلوب حياة يُعزز من الصحة النفسية والبدنية، ويُعزز من قيم التعاون والروح الجماعية.

وأضاف رئيس جامعة عين شمس أن هذا الماراثون هو فرصة للطلاب لإظهار قدراتهم وللتنافس بروح رياضية، كما أنه يرسخ أهمية الرياضة في حياتنا اليومية وأثرها الإيجابي على المجتمع.

وقدم رئيس جامعة عين شمس الشكر  لكل من ساهم في تنظيم هذا الحدث، وخص بالشكر قطاع التعليم والطلاب وحثهم جميعًا طلابا وعاملين على بذل أقصى جهدكم والاستمتاع بكل لحظة من هذه التجربة.

وتضمن الماراثون عددا من الالعاب رياضية والكترونية وترفيهية ( Tag archery، وكورف بول، وairbadminton، وتجديف الصالات الارجوميتر ).

مقالات مشابهة

  • انطلاق "معرض صنع في مصر" بجامعة عين شمس .. اليوم
  • عظة الأب أنطونيوس حراقة في الأحد الثالث من لوقا
  • انطلاق المؤتمر الدولي العاشر للجنة العُمانية للرياضيات.. غدًا
  • ماكرون: المؤتمر الدولي لدعم لبنان سيعقد في أكتوبر الجاري في فرنسا
  • انطلاق معرض صنع في مصر بجامعة عين شمس الإثنين
  • الثلاثاء.. تربية موسيقية حلوان تنظم مؤتمر "الموسيقى والمجتمع"
  • حاكم الشارقة يشهد انطلاق أعمال الملتقى الدولي الثالث لمعلّمي العربية
  • انطلاق "مؤتمر العمل البلدي الخليجي" في الرياض.. غدًا
  • فيديو| حاكم الشارقة يشهد انطلاق أعمال الملتقى الدولي الثالث لمعلّمي العربية
  • رئيس جامعة بني سويف يشيد بالاستعدادات الكبيرة لعقد مؤتمر قسم أمراض الصدر