أعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية ومدير مديرية العمليات والشؤون القنصلية، السفير الدكتور سفيان القضاة، أن فريق السفارة الأردنية لدى مصر، والمتواجد أمام معبر رفح، استقبل 69 مواطناً أردنياً من المقيمين والمتواجدين في غزة والمسجلين على قوائم الوزارة، والذين سمح لهم بالمغادرة اليوم الاثنين، من خلال المعبر، مشيراً إلى أنه تم تقديم ما يلزمهم وتوفير المساعدة الطبية المطلوبة، والعمل على تأمين عودتهم إلى المملكة بأسرع وقت ممكن.

استمرار إجلاء الأردنيين

وأوضح القضاة، في بيان للوزارة اليوم، أن عدد المواطنين الأردنيين المقيمين والمتواجدين في غزة، والمسجلين على قوائم الوزارة، يبلغ 640 مواطناً، مؤكداً أن الوزارة، ومن خلال مديرية العمليات وسفارة المملكة الأردنية الهاشمية في القاهرة، مستمرة في متابعة أوضاع المواطنين الأردنيين في غزة، لإجلائهم بأسرع وقت ممكن.

طرق التواصل

ودعا المواطنين الأردنيين في قطاع غزة إلى التواصل مع وحدة مركز العمليات في الوزارة لطلب المساعدة، وعلى مدار الساعة على الأرقام التالية: (00962799562903 - 00962799562471 - 00962799562193) أو من خلال البريد الإلكتروني: (op.ctr@fm.gov.jo).

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قطاع غزة إجلاء رعايا العمليات من خلال فی غزة

إقرأ أيضاً:

بعد ضجة فيديو والدها..الحبس عامين للبلوغر "سوزي الأردنية"

عاقبت محكمة جنح الطفل في مصر البلوغر سوزي أيمن المعروفة بلقب "سوزي الأردنية"، بالحبس سنتين وغرامة 300 ألف وكفالة 100 ألف جنيه، على خلفية اتهامها بسبّ والدها خلال بث مباشر عبر حسابها على تيك توك بألفاظ خادشة للحياء العام.

وتعود تفاصيل القضية لشهر فبراير (شباط) الماضي، بعد تداول فيديو على نطاق واسع، تم اقتطاعه من بث مباشر لسوزي الأردنية، البالغة من العمر 18 عاماً، وهي تتشاجر مع والدها، وتتهمه بإهدار أموالها وتوزيعها على أسرته، وردّت عليه بعبارة "الشارع اللي وراه"، التي تحوّلت لاحقاً إلى "ترند" ساخر، رأى البعض فيه إهانة للأب.
وسرعان ما ألقت أجهزة الأمن في القاهرة القبض عليها في منطقة الساحل بالقاهرة، بتهمة التعدي على القيم الأسرية، عقب نشرها فيديوهات تتضمن عبارات وإيحاءات مسيئة.
واعترفت الفتاة خلال التحقيق معها أمام النيابة العامة، بأن والدها استولى على أموالها التي تحصلّت عليها من تطبيق "تيك توك"، ورفض إعادتها لها.
وأوضحت أنها اندمجت في الشجار مع والدها، ولم تدرك أن الآلاف يشاهدونها عبر البث المباشر وهي تسبّه، مبديةً ندمها على ما حدث.

مقالات مشابهة

  • المجال الجوي المصري «آمن».. والرحلة المصرية إلى الأردن عادت لمطار القاهرة بشكل طبيعي
  • بعد ضجة فيديو والدها..الحبس عامين للبلوغر "سوزي الأردنية"
  • ‏عاجل: سقوط صواريخ إيرانية على منازل المواطنين في ⁧‫الأردن‬⁩ ”فيديو”
  • المضادات الأردنية تتصدى لصواريخ إيرانية قبل وصولها للأراضي المحتلة (شاهد)
  • المضادات الأردنية تتصدى لصواريخ إيرانية قبل وصولها الأراضي المحتلة (شاهد)
  • الأردن يغلق أجوائه أمام جميع الطائرات.. والجيش يطالب المواطنين البقاء في منازلهم
  • وزارة العمل تتابع سير العمل وخدمة المواطنين في الدقهلية
  • الأردن يؤكد أن مواطنيه بلبنان بخير في أعقاب الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة
  • الخارجية: لا إصابات بين الأردنيين في لبنان
  • وزارة النفط تطمئن المواطنين: لا داعي للقلق والتدافع أمام محطات البنزين