صدى البلد:
2024-10-05@14:04:08 GMT

أنشطة متنوعة للطلاب بثقافة شرم الشيخ

تاريخ النشر: 13th, November 2023 GMT

نظم قصر ثقافة شرم الشيخ العديد من ورش العمل والفعاليات الفنية اليوم /الإثنين/ بناءً على البروتوكول الموقع بين وزارتي الثقافة والتربية والتعليم، بتنظيم الهيئة العامة لقصور الثقافة وإقليم القناة وسيناء الثقافي عددا من الندوات وورش العمل من خلال فرع ثقافة جنوب سيناء بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بجنوب سيناء.


وذكرت مديرية الثقافة بجنوب سيناء -في بيان- أن قصر ثقافه شرم الشيخ نظم ورشة بعنوان "سيناء مصرية" بمدرسة "جيل أكتوبر" الإعدادية قام خلالها الطلاب المشاركون بتنفيذ رسومات عن سيناء.


وأوضح البيان أن طلاب مدرسة "الرويسات" الإعدادية قاموا باستعراض مواهبهم الغنائية على مسرح قصر ثقافة شرم الشيخ، كما تم تنظيم ورشة بعنوان "حكي وسرد قصصي" بالمعهد الأزهري، قدمت خلالها قصة "سارة ترسم وتعزف موسيقى".
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: شرم الشیخ

إقرأ أيضاً:

"مصر جميلة" .. دراما وموسيقى وتصنيع عرائس في ورش الثقافة المجانية للموهوبين بالدقهلية

 

مصر جميلة .. لليوم الثالث على التوالي تتواصل فعاليات برنامج ورش "مصر جميلة" المقام ضمن برامج وزارة الثقافة لدعم ورعاية الموهوبين، والذي تقدمه الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، في محافظة الدقهلية، في إطار المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان".

وشهد قصر ثقافة المنصورة، فعاليات ورش الدراما الحركية، وتصنيع العرائس، والموسيقى، والديكوباج، والحفر على الخشب، وسط إقبال كبير من الأطفال الذين حرصوا على الحضور للقصر لاستكمال ما بدأوه بمقر مدارسهم.

وشهدت ورشة "الموسيقى" للمايسترو عبد الله رجال إقبالا كبيرا من رواد القصر والمواهب وتم عمل مسابقة في الغناء لاختيار أفضل العناصر، لتقديم أغاني "أهو دا اللي صار، أحلى اسم في الوجود، أحلف بسماها وترابها".

وتقول المتدربة سلمى علاء 13 عاما: التحقت بالورشة لتعزيز الثقة بنفسي، وتخفيف التوتر والقلق عندي، ولتحقيق حلم الغناء وتعلم العزف على آلة موسيقية، وتعلم كيفية الغناء بشكل احترافي.

أما المتدرب هاني خضر 12 عاما فأوضح أنه التحق بالورشة لحبة للإنشاد الديني، وأن هدفه تعلم المقامات الموسيقية السبع، ومبادئ العزف على الدف والرق، وقالت المتدربة ساندي مكرم 13 عاما: انضممت للورشة لتنمية موهبتي والغناء وتعلم أساسيات الموسيقى مثل النغمات والإيقاعات والمقامات والتراكيب الموسيقية.

وأشاد المخرج محمد صابر مدير عام الإدارة العامة لرعاية المواهب، بجهود المدرب، خلال متابعته الورشة، كما أبدى إعجابه بالإقبال المتزايد على ورشة الموسيقى، وخاصة كم المواهب التي تم اكتشافها خلال التدريبات، مؤكدا أن المنصورة ولادة بالمواهب وخرج منها عظماء الغناء أمثال السيدة أم كلثوم، مؤكدا سعيه مع المسؤولين لإنشاء نادي لهذه المواهب بالمنصورة؛ لأنها مواهب حقيقية تستحق الدعم.

وتواصلت فعاليات الورش الفنية المجانية، حيث واصل الدكتور أيمن علي ورشة "الدراما الحركية"، مع المتدربين على أغنية "وأنت ماشي في سينا"، وأكمل الفنان محمد قطامش ورشة "تصنيع العرائس"، بتجهيزها في مرحلة ما قبل الشكل النهائي للعروسة، وتدريب الرواد على التحريك على أصابع اليد، والاعتماد على النفس مع العرائس بشكل تلقائي.

واختتمت الفعاليات مع استكمال الشكل قبل النهائي للمنتجات التى تمت بورشة "الديكوباج " للفنانة رانيا محمد حداد، وورشة "اللوحات الخشبية المفرغة" للمدربة جيهان مبروك.

 

البرنامج تقدمه الإدارة العامة لرعاية المواهب، التابعة للإدارة المركزية للشئون الثقافية، برئاسة الشاعر د. مسعود شومان، بالتعاون مع إقليم شرق الدلتا الثقافي بإشراف الشاعر أحمد سامي خاطر، وفرع ثقافة الدقهلية برئاسة د. عاطف خاطر.

ومن المقرر أن تستمر فعاليات البرنامج حتى الاثنين 7 أكتوبر، وذلك بقصر ثقافة الطفل بالمنصورة، بالإضافة إلى عدد من المدارس في ضوء بروتوكول التعاون مع وزارة التربية والتعليم وسيشهد اليوم الأخير عرض نتاج للورش الفنية.

برنامج "مصر جميلة" يتضمن مجموعة من الورش الفنية والأدبية، وأطلقت هيئة قصور الثقافة أولى فعالياته خلال فترة الإجازة الصيفية بمحافظات: دمياط، الجيزة، والفيوم، وجاري العمل بشكل مكثف لتعميم الفكرة بمختلف الأقاليم الثقافية، لتوفير فرص جديدة للمبدعين.

مقالات مشابهة

  • محافظ كفر الشيخ يتابع تنفيذ أنشطة المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • «الزراعة» تستعرض أنشطة قطاع الاستصلاح في سيناء بمناسبة ذكرى 6 أكتوبر
  • "مصر جميلة" .. دراما وموسيقى وتصنيع عرائس في ورش الثقافة المجانية للموهوبين بالدقهلية
  • "ثقافة مطروح " تحتفل بذكرى انتصارات أكتوبر
  •  ضمن فعاليات مبادرة بداية.. لقاءات تدريبية بثقافة الفيوم 
  • مناقشات عن "السوشيال ميديا وحرب الأفكار" في أنشطة الثقافة بالقليوبية
  • الاحتفال باليوم العالمي للمسنين ضمن أنشطة قصور الثقافة بالغربية
  • نشاط مكثف بقصر ثقافة شمال سيناء
  • أنشطة متنوعة وأمسيات شعرية بثقافة البحر الأحمر
  • "الأدب من الشفاهية إلى الرقمنة" في مناقشات مؤتمر قصور الثقافة بالمنيا