مسقط- الرؤية

أشاد السفير الدكتور جمعة بن أحمد الكعبي سفير مملكة البحرين لدى سلطنة عُمان، بالزيارة التي قام بها وفد من بلديات البحرين إلى بلدية مسقط.

وقال إن هذه الزيارة تأتي ترجمة لتوجيهات القيادة الحكيمة بدفع أطر التعاون الثنائي والتقارب في كافة المجالات وصولا إلى التكامل بين البلدين الشقيقين، وأيضا في إطار مخرجات اللجنة البحرينية- العمانية المشتركة، وتفعيلا لمذكرات التفاهم والبرامج التنفيذية الموقعة بين البلدين الشقيقين في العام الماضي على هامش زيارة جلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه- إلى مملكة البحرين خلال أكتوبر 2022.

وذكر سعادته أن الوفد البحريني قام بزيارة ميدانية للاطلاع على عدد من المشروعات، ومن أبرزها الحديقة النباتية ومتنزه النسيم والقرية التراثية، إلى جانب مشروعات التشجير والتجميل والميادين، لافتاً إلى أن الوفد اطلع على التجربة العمانية في البلديات من خلال هيكلة البلديات والتحول الرقمي ومواكبة التقنيات الحديثة والتشريعات وتراخيص البناء التي يتم العمل بها في مجال العمل البلدي بسلطنة عُمان.

وأضاف سعادة السفير أن الزيارة أتاحت الفرصة للمسؤولين في كلا البلدين الشقيقين لتبادل الحديث والآراء والأفكار حول عدد من الموضوعات والملفات ذات الاهتمام المشترك، ومناقشة وبحث إمكانية التعاون الثنائي في عدد منها خلال المرحلة المقبلة، والتي تخدم العمل البلدي بهدف الارتقاء به بما ينعكس على خطط وأهداف رؤيتي مملكة البحرين 2030م وسلطنة عمان 2040م .

كما أثنى سعادة السفير على التجربة العمانية في العمل البلدي وما وصلت إليه بلدية مسقط من مستوى متقدم في الأداء وتنفيذ المشاريع والخدمات، مشيدا بكرم الاستقبال والضيافة للوفد البحريني.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

أحمد حلمي لـ الحكاية: مصر والسعودية وجهان لعملة واحدة والعلاقة بين البلدين قديمة وراسخة

حل الفنان أحمد حلمي ضيفًا على برنامج الحكاية الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر قناة mbc masr، رفقة المستشار تركي آل الشيخ، والفنان كريم عبد العزيز، المخرج مروان حامد، الموسيقار هشام نزيه، وغيرهم، تقديم الإعلامي عمرو أديب.

 

دعم صندق بيج تايم للأعمال الفنية


وتحدث أحمد حلمي، عن صندوق بيج تايم لـ هيئة الترفيه، وقال: الفنان بيكون هدفه إنه يوصل لأكبر قدر من الجمهور بمختلف جنسياته ودياناته، الفن رسالة مهمة ولما يتاح ليا الفرصة إني أوصل لقاعدة أكبر من البشر لازم أستغلها والاتحاد العربي من أسمى الأشياء، وشوفنا مؤخرًا الرعاية والاهتمام بفيلم ولاد رزق 3 من قِبل السعودية.

بالإضافة للفنان كريم عبد العزيز، الذي تحدث عن صندوق بيج تايم لـ هيئة الترفيه، وقال: الفن عربي، ومصر والسعودية وجهان لعملة واحدة ودي علاقة قديمة مش أنا اللي هقولها، وإحنا واجهة للعرب بشكل عام، وسعيد بالاتحاد بين هيئة الترفيه والشركة المتحدة.

وأوضح أحمد حلمي، إن الهدف الأسمى لأي فنان هو الوصول لأكبر قدر من الجمهور باعتبار أن الفن رسالة شديدة الأهمية.

مشيرًا إلى أن الفن يجب أن يعبر عن العرب كتكلة واحدة، وأن الفن يمكن أن يكون جامعًا لكل الدول العربية، كما تحدث من نماذج مشابهة في أوروبا.

 

رأيه في فيلم ولاد رزق

 

ولفت إلى أن ضخامة العمل الفني لا تتمثل في الإنتاج وحسب، لكن تشمل أيضًا الفكرة من بدايتها وطريقة العمل عليها، مستشهدا بفيلم ولاد رزق 3 - القاضية.

ولفت إلى أن الفيلم بطريقة تنفيذه والتسويق الخاص به حقق طفرة ونقلة كبيرتين على الساحة الفنية.

وأشار إلى أن ضخامة العمل الفني لا تتمثل في الإنتاج وحسب، لكن تشمل أيضًا الفكرة من بدايتها وطريقة العمل عليها، مستشهدا بفيلم ولاد رزق 3 - القاضية.

مقالات مشابهة

  • السفير البنغالي: أعمل على وقف تدفق البنغاليين إلى ليبيا بشكل غير قانوني عبر إيجاد فرص العمل
  • جمال السويدي يستقبل السفير الألماني ويؤكدان عمق العلاقات بين البلدين
  • المؤسسات التعليمية.. تعزز منظومة القيم والهوية لدى النشء
  • استقالة الرئيس التنفيذي "للأسماك العمانية"
  • وزير البلدية والإسكان يستقبل السفير الصيني لدى المملكة ويبحث تعزيز فرص التعاون بين البلدين
  • ندوة توعوية للحد من إساءة معاملة كبار السن
  • السجلات التجارية العمانية تسجل ارتفاعًا بنسبة 97%
  • أحمد حلمي لـ الحكاية: مصر والسعودية وجهان لعملة واحدة والعلاقة بين البلدين قديمة وراسخة
  • المرتضى يعلن استكمال جولة المفاوضات على ملف الأسرى في مسقط
  • تفاهمات يمنية سعودية جديدة تمدد مفاوضات مسقط (تفاصيل)