الراي:
2024-09-17@03:42:49 GMT

6 ميداليات لـ«فتيات الجمباز» في باكو

تاريخ النشر: 13th, November 2023 GMT


اختتم منتخب الجمباز الإيقاعي للفتيات مشاركته الناجحة في بطولة باكو الدولية الثانية للناشئات وعاد إلى البلاد متوجاً بـ 6 ميداليات بواقع 4 فضيات وبرونزيتين.
وجاء الإنجاز الكويتي عبر البطلات راية القصار ونبيلة الخرافي وتاليا بهبهاني، إذ حققت اللاعبة راية برونزية أداة الطوق ضمن منافسات المستوى الأول، فيما انتزعت زميلتها نبيلة (مواليد 2013) 3 فضيات في الفردي العام والأداء الحر وأداة الصولجان ضمن منافسات المستوى الثاني، وأحرزت اللاعبة تاليا (مواليد 2014) فضية الأداء الحر وبرونزية أداة الصولجان ضمن منافسات المستوى الثاني أيضاً، في حين اكتفت كل من سارة البناي (مواليد 2012) وليان بهبهاني (مواليد 2011) بالمركز الخامس في الفردي العام، فيما قدمت اللاعبة أمينة الكندري عروضاً جميلة خلال منافسات البطولة.


وتقدم أمين سر اتحاد الجمباز، عبداللطيف مراد، بالشكر الجزيل لأولياء أمور اللاعبات على تحملهم عناء السفر ومسؤولية إدارة وفد المنتخب، وتكفلهم بجميع نفقات المشاركة في هذه البطولة، بعد رفض الهيئة العامة للرياضة مشاركة المنتخب في هذه البطولة.
وأوضح مراد أن المشاركة في هذه البطولة المهمة كانت مدرجة في خطة الاتحاد وبرنامجه لإعداد منتخب الفتيات بعد تقليص عدد المشاركات الخارجية والاتفاق مع «الهيئة» على اعتماد المشاركة في البطولات الأكثر أهمية، ومنها بطولة باكو.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

نجمة التنس اليابانية أوساكا تنفصل عن مدربها

لوس انجليس (أ ف ب) - انفصلت نجمة التنس اليابانية ناومي أوساكا عن مدربها البلجيكي فيم فيسيت، بحسب ما أعلنت المصنفة أولى عالميا سابقا في حسابها على موقع إنستغرام .

وكتبت أوساكا "أربع سنوات، بطولتان في الغراند سلام والكثير من الذكريات".

وأضافت ابنة السادسة والعشرين "شكرا لفيم لكونك مدربا رائعا وإنسانا أروع. أتمنى لك الأفضل".

ودرّب فيسيت اليابانية على فترتين، بين 2019 وصيف 2022 ثم اتحدا سويا العام الماضي عندما عادت أوساكا بعد إنجاب طفلتها شاي في يوليو 2023.

وأحرزت أوساكا لقب بطولتي الولايات المتحدة المفتوحة 2020 وأستراليا 2021 تحت إشرافه، وبلغت النهائي في سينسيناتي 2020 وميامي 2022.

لكن الفائزة بأربعة ألقاب كبرى عانت للعودة إلى مستواها منذ رجوعها إلى دورات المحترفات في بريزبين في يناير الماضي.

وكان فوزها على اللاتفية يلينا أوستابنكو الشهر الماضي في الدور الأول ضمن بطولة الولايات المتحدة، الأول في أربع سنوات على لاعبة مصنفة بين العشر الأوليات، قبل أن تنحني في الدور الثاني أمام التشيكية كارولينا موخوفا المصنفة 52.

وقالت بعد خسارتها أمام موخوفا "الأمر صعب بعض الشيء، لأنه لا يمكن قياس أدائي سوى بالنتائج".

وتابعت اللاعبة التي تراجعت إلى المركز 75 عالميا وبلغت ربع النهائي مرتين فقط في 16 دورة منذ عودتها "أشعر بأني أسرع، أفضل، لكني خسرت في الدور الثاني. الأمر قاس نوعا ما".

وقالت إنها كانت تحاول التعامل مع خساراتها بنضج أكبر، لكنها أقرت ببعض الإحباط".

وأضافت اللاعبة التي عانت من ضغوط نفسية في فترات سابقة "أشعر بأني أعمل بجهد أكثر ما عملت في أي وقت من حياتي، لذا يجب أن يترجم ذلك إلى شيء ما".

مقالات مشابهة

  • سلة الاتحاد السكندرى تغادر غدا للأمارات لخوض منافسات بطولة الوحدة
  • بديعوه يتفوق على الشباب في افتتاح "بطولة الصداقة" بالسويق
  • وصول جميع المنتخبات المشاركة فى بطولة العالم لكرة اليد للكراسى المتحركة
  • “الكاف” تحدد بشكل نهائي المدن المغربية المستضيفة لمباريات كأس أمم إفريقيا 2025
  • لاكتشاف المواهب الكروية.. كابيتانو مصر يختبر مواليد 2010 في قنا
  • الأهلي يلتقي غدًا نظيره بيرسيبوليس الإيراني
  • نجمة التنس اليابانية أوساكا تنفصل عن مدربها
  • انطلاق منافسات بطولة البولينج للمرأة..غداً
  • فتيات غليزان بطلات لدورة اتحاد شمال إفريقيا
  • المنتخب التونسي للجمباز يحصد 4 ميداليات في البطولة الإفريقية بالقاهرة