المناطق_واس

أعلنت الهيئة الوطنية للأمن السيبراني , اليوم , عن انطلاق أعمال النسخة الثانية من برنامج “مسرعة الأمن السيبراني”، الهادف إلى تعزيز منظومة ريادة الأعمال في المملكة، وتحفيز الاستثمار وتشجيع الابتكار في مجالات الأمن السيبراني، وذلك ضمن برنامج “سايبرك” لتنمية قطاع الأمن السيبراني.

وأوضحت أن برنامج “مسرعة الأمن السيبراني” الذي تنفذه بالتعاون مع ذراعها التقني، الشركة السعودية لتقنية المعلومات “سايت”، يستهدف في نسخته الثانية تمكين الشركات المحلية الناشئة في مجال الأمن السيبراني، وتنمية قدراتها في بيئة داعمة لإيجاد أفضل الحلول الإبداعية للتحديات السيبرانية، لافتةً النظر إلى أن لجنة التحكيم المشكلة من متخصصين وخبراء بالمجال وجهات استثمارية قيّمت جميع الشركات الناشئة المتقدمة للانضمام إلى البرنامج، واختيرت تسع شركات محلية هي: (جلاس هوب، سوليد رانج، سايبر إكس، أموال، سايبراتي، كوانتوم، درعك، سايبركيف، ميدل سوليوشن).

أخبار قد تهمك المملكة تشارك في الاجتماع الثاني للّجنة الوزارية للأمن السيبراني 9 نوفمبر 2023 - 10:56 مساءً “الأمن السيبراني” يُصدر تحذيرًا عالي الخطورة جدًا بخصوص تحديث Samsung 8 نوفمبر 2023 - 7:44 صباحًا

وبيّنت الهيئة أن أعمال النسخة الثانية من البرنامج تشمل عقد ورش عمل متخصصة وتقديم استشارات استثمارية، وتنفيذ مجموعة من الجولات والزيارات الميدانية على مدى 12 أسبوعاً لاستكشاف أفضل التجارب العالمية الناجحة في مجال ريادة الأعمال، والاطلاع على أحدث التوجهات المبتكرة والواعدة في قطاع الأمن السيبراني، وتوفير بيئة داعمة وملائمة لتسريع نمو أنشطة الشركات المحلية الناشئة من خلال نخبة من الخبراء والمتخصصين المحليين والعالميين في المجال، إضافة إلى تقديم الإرشاد والتوجيه للشركات المنضمة للبرنامج وفقًا لأفضل المعايير العالمية.

ويأتي برنامج “مسرعة الأمن السيبراني” انطلاقًا من أهداف الهيئة الإستراتيجية في تحفيز منظومة الصناعة المحلية في مجالات الأمن السيبراني، وتمكين رواد الأعمال والشركات الناشئة في المجال، إلى جانب تعزيز البيئة التنافسية لجذب الاستثمارات المحلية والدولية في المجال بما يسهم في تنمية سوق الأمن السيبراني على المستوى الوطني.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الأمن السيبراني

إقرأ أيضاً:

مؤتمر «Data Protect» يجمع كبار شركات الأمن السيبراني في مصر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت شركة "ICT Misr" الرائدة في مجال النظم المتكاملة مؤتمرها السنوي الثاني للأمن السيبراني تحت عنوان "Data Protect". 

حضر المؤتمر أكثر من 50 شركة ومؤسسة حكومية وخاصة من القطاعات الحيوية مثل المالية والمصرفية والتأمين والإنتاج الصناعي، بمشاركة بارزة من وزارة الاتصالات وجهاز تنظيم الاتصالات والبريد المصري.

شهد المؤتمر، الذي عُقد بالتعاون مع شركة "شيفرا" العالمية لخدمات الأمن السيبراني، حضور شركاء "ICT Misr" من كبرى شركات ومؤسسات الأمن السيبراني حول العالم. 

تضمن المؤتمر جلسات وفعاليات على مدار يومين، بمشاركة شركات مثل Proofpoint وDelinea وRSA وData Patrol وNetwitness وAkamai Technologies، التي استعرضت أحدث حلولها في مجال الأمن السيبراني وناقشت الاحتياجات الخاصة بالسوق المصرية.

صرح محمد المفتي، رئيس مجلس إدارة "ICT Misr"، بأن الشركة تفخر بحضور ومشاركة جميع الأطراف المعنية والفاعلة في مجال الأمن السيبراني من داخل مصر وخارجها، مؤكداً على أهمية التواصل المباشر بين الشركات والبنوك ومزودي الخدمات العالمية والجهات التنظيمية والحكومية لتبني أفضل السياسات وأدوات الأمن السيبراني.

من جانبه، أكد عمر إبراهيم، مدير الأمن السيبراني بشركة "ICT Misr"، على ضرورة التواصل المباشر بين مختلف الجهات المعنية بصناعة الأمن السيبراني لتحقيق أفضل النتائج في عمليات التأمين الرقمي، لاسيما في القطاعات الأكثر حيوية، مما يوفر لعملاء الشركة أفضل الخيارات لحماية بياناتهم.

أبرزت شركة "شيفرا" الشريك المنظم للمؤتمر، دورها كموزع معتمد للأمن السيبراني، حيث تقدم حلولاً متقدمة في مختلف القطاعات، بما في ذلك أمن الشبكات وحماية نقطة النهاية وإدارة الهوية.

خلال المؤتمر، قدمت منصة Proofpoint الأمنية خدمات البنية الأمنية الحديثة لحماية أصول المؤسسات من أكبر المخاطر، بينما استعرضت Akamai Technologies مجموعة شاملة من حلول الأمن السيبراني المصممة لحماية المؤسسات من التهديدات المتطورة. كشفت Netwitness عن حلول متقدمة لاكتشاف التهديدات والاستجابة لها، بينما ركزت Data Patrol على حماية البيانات ومنع التهديدات. 

من جانبها، استعرضت RSA حلول حماية خدمات إدارة الهوية والوصول، وقدمت Delinea حلولاً لإدارة الوصول المميز (PAM).

مقالات مشابهة

  • مؤتمر «Data Protect» يجمع كبار شركات الأمن السيبراني في مصر
  • بمشاركة إعلاميين من 11 دولة.. دورة تدريبية لبرنامج “آيتك” في مدينة كولكاتا الهندية
  • رئيس مجلس الأمن السيبراني يفوز بثلاث جوائز من “غلوبي” العالمية
  • “كفى” تستهدف نصف مليون من أهالي مكة لتعريفهم بأضرار المخدرات
  • الهيئة الوطنية للأمن السيبراني تختتم فعاليات النسخة الثانية من برنامج مسرعة الأمن السيبراني
  • مدبولي: سنحدد كيانا مسؤولا عن المشروعات الصغيرة والشركات الناشئة
  • “منشآت” تطلق أسبوع الجملة والتجزئة بمشاركة 43 جهة حكومية وخاصة
  • بمشاركة عراقية.. قياديو الاتصالات في الشرق الأوسط يناقشون الأمن السيبراني بمؤتمر شنغهاي
  • أمير القصيم يدشن انطلاق أعمال “السجل العقاري” في المنطقة
  • أمير القصيم يدشن انطلاق أعمال “السجل العقاري” في المنطقة تحت إشراف الهيئة العامة للعقار