الجديد برس|

نفذت المقاومة الشعبية في العراق، الإثنين، ضربة جديدة استهدفت القاعدة الأميركية في مطار “خراب الجير” بريف الحسكة شرقي سوريا، هي الثانية من توعها خلال أقل من 24 ساعة.

 

وأوضحت مصادر إعلامية أن الهجوم كان بطائرة مسيرة، حلق بعده الطيران الأمريكي في الأجواء عقب استهداف القاعدة الأمريكية.

 

وسبق أن تعرضت القواعد الأمريكية في سوريا لسلسلة من الاستهدفات خلال اليومين الأخيرين، وأعلنت “المقاومة الشعبية” أنها قصفت القاعدة الأميركية بـ 15 صاروخاً”.

 

وأوضحت وسائل إعلام عربية أن “استهداف قاعدة كونيكو الأميركية تم بصواريخ غراد المتطورة وأدى إلى مقتل 4 جنود”، فيما استهدفت ذات المقاومة القاعدة الأميركية في الشدادي بالحسكة شمالي شرق سوريا بـ 3 طائرات مسيرة.

 

وتعرضت قاعدة الاحتلال الأميركي في القرية الخضراء بالعمق السوري بطائرة مسيرة أصابت هدفها، فيما أفاد “مراسل الميادين في سوريا، قد أفاد بشن الطيران الحربي الأميركي غارتين على مواقع قرب جسر مدينة الميادين شرقي دير الزور”، أسفرتا عن وقوع شهيد وجريح.

 

وتستمر المقاومة العراقية في تنفيذ عملياتها ضد القوات الأمريكية في العراق وسوريا، مساندة لفصائل المقاومة الفلسطيينة ضمن معركة طوفان الأقصى، وثأرا لجرائم كيان الاحتلال في غزة المستمرة منذ 37 يوم على التوالي.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

حالة تأهب قصوى.. تهديد إرهابي محتمل يستهدف القواعد الأمريكية في أوروبا

وضعت القواعد الأمريكية في أوروبا، بما في ذلك تلك التي في ألمانيا، في حالة تأهب قصوى يوم الأحد، بسبب مخاوف من احتمال حدوث هجمات إرهابية.
وذكرت شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية أن وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" أعلن عن التأهب الأمني من ثاني أعلى مستوى في القواعد الأمريكية، نقلا عن اثنين من المسؤولين الحكوميين لم تكشف عن هويتهما. ويطبق هذا المستوى الأمني، المعروف باسم "حماية شريط تشارلي"، عندما يتلقى البنتاجون معلومات استخباراتية موثوقة عن هجوم إرهابي محتمل.موعد محتمل للهجمات
أخبار متعلقة ردًا على الهجمات المتزايدة.. زيلينسكي يطلب منحه "الحرية" في ضرب العمق الروسيمطالب بتوفير التمويل اللازم لمنع حرائق الغابات في بريطانياونقلت قناة "فوكس نيوز" الأمريكية عن مسؤول دفاعي قوله: "هناك معلومات استخباراتية موثوقة تشير إلى هجوم ضد قواعد أمريكية خلال الأسبوع المقبل أو نحو ذلك".
ولم يرد البنتاجون حتى الآن على طلب التعليق، فيما لم يتضح بعد طبيعة التهديد المزعوم.
وقال المسؤول الذي نقلت عنه قناة "فوكس نيوز" إنه لا يتعلق بالانتخابات البرلمانية في فرنسا.
تدابير وقائية
ورفض مقر القيادة العسكرية الأمريكية في أوروبا، في شتوتجارت، التعليق على التدابير الوقائية المحددة التي اتخذتها القوات المسلحة ردا على استفسار من "سي إن إن".
وصرح المتحدث باسم القيادة العسكرية الأمريكية في أوروبا بأن القيادة تراجع بانتظام "مجموعة متنوعة من العوامل التي تؤثر على سلامة المجتمع العسكري الأمريكي في الخارج".
وأضاف المتحدث، دون تقديم أي تفاصيل أخرى، "كجزء من هذا الجهد، نتخذ في كثير من الأحيان خطوات إضافية لضمان سلامة أفراد خدمتنا".

مقالات مشابهة

  • الجيش الأميركي يدمر 3 زوارق مسيرة للحوثي في البحر الأحمر
  • القواعد العسكرية الأمريكية في جميع أنحاء أوروبا ترفع حالة التأهب القصوى!
  • حالة تأهب قصوى.. تهديد إرهابي محتمل يستهدف القواعد الأمريكية في أوروبا
  • الجيش الامريكي: تدمير 3 زوارق مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير 3 زوارق مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر
  • القيادة المركزية الأمريكية: تدمير 3 زوارق مسيرة تابعة لمليشيا الحوثي الإرهابية في البحر الأحمر خلال الـ24 ساعة الماضية
  • تأهب داخل القواعد العسكرية الأميركية في أوروبا
  • «CNN»: وضع القواعد الأمريكية بأوروبا في حالة تأهب قصوى
  • القواعد العسكرية الأمريكية في جميع أنحاء أوروبا ترفع حالة التأهب القصوى
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير محطة تحكم و7 مسيرات للحوثيين في اليمن