صحيفة الساعة 24:
2024-07-06@10:59:14 GMT

إنقاذ 128 مهاجرا قبالة ليبيا

تاريخ النشر: 13th, November 2023 GMT

إنقاذ 128 مهاجرا قبالة ليبيا

أنقذت السفينة “أوشن فايكينغ” التي تستخدمها منظمة “إس أو إس المتوسط” 128 مهاجرا كانوا يواجهون صعوبات في 3 عمليات بين الجمعة والسبت قبالة ليبيا، وفق ما أعلنت المنظمة غير الحكومية التي مقرها في مرسيليا بجنوب فرنسا.

ووفق المنظهة، فقد طلبت السلطات الإيطالية منها لاحقا التوجه إلى ميناء أورتونا الواقع في وسط البلاد على ساحل البحر الأدرياتيكي لإنزال الناجين، وذلك رغم استياء المنظمة التي انتقدت هذا الخيار “البعيد”.

وقالت المنظمة في بيان إن المهاجرين تحملوا 3 أيام إضافية من الإبحار غير المفيد ليصلوا في نهاية المطاف إلى مكان آمن، بحسب وكالة فرانس برس.

ونفذت السفينة ليل الجمعة، عمليتي إنقاذ إثر تلقيها بلاغا عبر رقم هاتفي يستخدمه المهاجرون الذين يواجهون صعوبات خلال عبورهم البحر المتوسط، في منطقة البحث والإنقاذ الليبية.

وأنقذ فريق السفينة أولا 33 شخصا كانوا يستقلون زورقا “غير صالح للإبحار”، ولم يكن أي منهم مزودا بسترة نجاة.

وقالت المنظمة إن الناجين كانوا يعانون حروقا بالغة نجمت عن الوقود وأظهروا أعراض تسمم، وقد انهار أحدهم بعيد صعوده على متن أوشن فايكينغ.

وبعد ظهر السبت، إثر إشارة تلقتها سفينة صيد، تولت السفينة إنقاذ 61 شخصا بينهم 3 نساء وطفلان، من زورق خشبي كانوا يستقلونه في المياه الدولية قبالة ليبيا.

وأنقذت “إس أو إس المتوسط” أكثر من 39 ألف شخص في البحر المتوسط منذ 2016، وخصوصا في القطاع الأوسط من البحر والذي يشكل طريق الهجرة الأخطر في العالم.

ومنذ يناير 2023، اعتبر 2468 مهاجرا في عداد المفقودين بعدما حاولوا عبور المتوسط سعيا لبلوغ أوروبا، بحسب المنظمة الدولية للهجرة.

المصدر: صحيفة الساعة 24

إقرأ أيضاً:

إنقاذ 14 شخصا انقلبت بهم سيارة ميكروباص داخل ترعة بالصف

نجحت الجهود فى إنقاذ 14 شخصاً بعد إنقلاب سيارة ميكروباص تقلهم داخل ترعة بمنطقة الصف وتم نقلهم مصابين إلى المستشفى واستخراج السيارة من المياه.

تلقت غرفة عمليات النجدة ، بلاغاً يفيد  بسقوط سيارة ميكروباص في إحدى الترع بطريق الودي بمدينة الصف جنوب الجيزة، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بسيارات الإسعاف إلى موقع الحادث.


وتبين من خلال الفحص سقوط ميكروباص في ترعة مخر السيول بطريق الودي في الصف، ونتج عنها إصابة 14 شخصا جراء الحادث وتم نقلهم إلى المستشفي وتم استخراج السيارة من داخل الترعة ورفع حطام الحادث بالكامل.







مقالات مشابهة

  • انتشال 89 جثة بعد غرق قارب مهاجرين قبالة موريتانيا
  • مصرع وفقدان نحو 170 مهاجراً قبالة سواحل موريتانيا
  • أسرار “الكنز السعودي” قبالة السواحل العمانية!
  • انتشال جثث 89 مهاجراً قبالة سواحل موريتانيا
  • مصرع 87 مهاجراً وفقدان العشرات في السواحل الموريتانية
  • الاعلان عن تهديد بيئي كبير لليمن ومنظمة بحرية دولية تطلق مناشدة عاجلة الى المجتمع الدولي
  • الحوثي: هاجمنا 162 سفينة خلال 30 أسبوعاً
  • مدير مكتبة الإسكندرية يشرح تفاصيل تصميم «بيت مصر في باريس»: صُمم بهوية مصرية
  • إنقاذ 14 شخصا انقلبت بهم سيارة ميكروباص داخل ترعة بالصف
  • نوفا: اجتماعات وفد الاتحاد الأوروبي بطرابلس وبنغازي لمناقشة الهجرة غير الشرعية بناءة