أكدت النائبة أميرة صابر، أن إقالة وزير الداخلية البريطانية محاولة من الحكومة لإنقاذ ما يمكن إنقاذه بعد حالة الانقسام الداخلي.

ديفيد كاميرون يعود مرة أخرى لواجهة السياسة البريطانية بعد فشله كرئيس وزراء تصريح كلف وزيرة الداخلية البريطانية منصبها بسبب غزة الضغط الشعبي يربح

وقالت في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" مع الإعلامية عزة مصطفى، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن الأزمة الحالية في غزة كشفت أن الكيل بمكيالين هو المعيار الطبيعي للمجتمع الأوروبي، وهناك حالة شعبية من الجماهير البريطانية تعاطفًا مع الأحداث في غزة.

وأوضحت أن الحكومة البريطانية لم تتمكن من مواجهة الغضب الشعبي في لندن، ورضخت في النهاية لهذا الضغط بإقالة وزيرة الداخلية بعد مقالها الأخير.

وأضافت أن الفترة المقبلة ستكون الشعوب هي كلمة السر فيه، مؤكدة أن ما ظهر في الفترة الأخيرة هو انفصال الحكومات عن الشارع الأوروبي، وكانت هناك مظاهرات مليونية في الشوارع البريطانية والأوروبية لرفض الانتهاك الذي يحدث.

وأشارت إلى أن خروج المظاهرات البريطانية والأوروبية هي مسألة إنسانية بحتة ليست سياسية أو دينية، والتغطية عليه ورفضه بسبب انحياز الحكومات والتزامها باليمين المتطرف، فهو أمر خطير والعالم لن يتحمل خطورة هذا الأمر.

ولفتت إلى أن إقالة الوزيرة البريطانية خطوة مهمة لأن تستمع الحكومات لنبض الشعب، والضغط الشعبي أصبح موترًا للحكومات والاضطراب السياسي أصبح واضح في أوروبا وحتى في إسرائيل نفسها.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: البريطانية مظاهرات صدى البلد وزير الداخلية عزة مصطفى الحكومة البريطانية الداخلية البريطانية الإعلامية عزة مصطفى الانقسام الداخلي أميرة صابر وزيرة الداخلية البريطانية النائبة أميرة صابر

إقرأ أيضاً:

غير مؤثر.. برلمانية تقترح إلغاء التوقيت الصيفي

كتب- نشأت علي:

تقدمت النائبة فاطمة سليم، عضو مجلس النواب، باقتراح برغبة إلى رئيس مجلس الوزراء بشأن إلغاء العمل بالتوقيت الصيفي بعد قرار الحكومة الأخير بغلق المحال العامة في تمام الساعة العاشرة مساء.

وأشارت النائبة في اقتراحها إلى أنه منذ عام تم بدء العمل بالتوقيت الصيفي مرة أخرى تنفيذا للقانون رقم 24 لسنة 2023، في شأن تقرير التوقيت الصيفي، بعدما صدق الرئيس عبد الفتاح السيسي على مشروع القانون الصادر عن مجلس النواب، بعد أن تقدمت به الحكومة.

وأوضحت سليم، أن الحكومة تقدمت بالقانون إلى مجلس النواب مستهدفة ترشيد الطاقة وتوفيرها في ضوء الأزمات الاقتصادية التي تلاحق العالم، وفي إطار خطة ترشيد الاستهلاك التي باتت تنتهجها الحكومة خلال الفترة الأخيرة، حيث جاءت عودة التوقيت الصيفي كإحدى تلك الأدوات التي انتهجتها الحكومة في خطتها التقشفية.

وأضافت النائبة فاطمة سليم، أنه على الرغم من هذا الإجراء وغيره من الإجراءات التقشفية إلا أنه لا جديد قد طرأ على استهلاك الطاقة.

وتابعت: "بل على عكس المتوقع تفاقمت الأزمة وأصبح المواطن يعاني من انقطاع التيار الكهربائي عن المنازل والمحال التجارية في كل أنحاء الجمهورية".

وقالت: "في خطوة غير مدروسة أقدمت الحكومة على إصدار تعليمات بإغلاق المحال التجارية في تمام الساعة العاشرة مساءً، سعيًا منها لترشيد استهلاك الطاقة والكهرباء لمواجهة أزمة نقص الوقود التي تعاني منها البلاد، وبعد هذا القرار، الذي لم يراع البعد الاجتماعي، أصبح الوقت شديد الضيق أمام التجار وأصحاب المحال العامة، خاصةً في ظل استمرار العمل بالتوقيت الصيفي، الأمر الذي يزيد من معاناتهم الاقتصادية في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة، فضلا عن العجز المتوقع في تقديم الخدمات المختلفة للمواطنين لفترة طويلة خلال اليوم".

مقالات مشابهة

  • رشيد الطالبي: حكومة أخنوش اجتماعية و الحكومات السابقة بقيت محصورة في الشعارات
  • غير مؤثر.. برلمانية تقترح إلغاء التوقيت الصيفي
  • بحضور السيسي.. توقيع مذكرة تفاهم بين مصر والاتحاد الأوروبي لدعم الاقتصاد بمليار يورو
  • وزير الثقافة الأسبق يكشف كواليس قرار الحكومة بشأن فض اعتصام رابعة(فيديو)
  • الرئيس الإيراني بالإنابة: الحكومة ملتزمة بصون أصوات الشعب
  • غدًا.. انطلاق مؤتمر الاستثمار المصري-الأوروبي بمشاركة واسعة من ممثلي الحكومات والمؤسسات متعددة الأطراف والقطاع الخاص
  • مصطفى بكري منتقدا الحكومة: محدش بيشتغل بإخلاص إلا قلة «فيديو»
  • إطلاق مشاريع تنموية/السدود/تأهيل السياحة.. أخنوش يطلق مشاريع كبرى بإقليم طاطا المنسي
  • الحكومات المتتالية وضعت صعيد مصر على رأس أولوياتها خلال الـ11 عاما الماضية (فيديو)
  • ميقاتي بحث مع وزير خارجية النمسا في الوضع في جنوب لبنان.. وترأس إجتماعاً وزاريّاً