في إطار توظيف التقنيات المتقدمة عن طريق الحاسب فائق الأداء، وقعت «أرامكو السعودية»، إحدى الشركات المتكاملة والرائدة عالمياً في مجال الطاقة والكيميائيات، اتفاقية مع «solutions by stc»، الشركة الرائدة في تمكين التحول الرقمي في المملكة العربية السعودية، والتي تهدف من خلالها لتوفير وتشغيل حاسب فائق الأداء، ضمن اتفاقية تهدف لتمكين التحول الرقمي لشركة «أرامكو السعودية» على مدى 5 سنوات، وذلك بقيمة تبلغ 329 مليون ريال سعود ي.

جرى توقيع الاتفاقية اليوم الاثنين، الموافق (2023-11-13)، والتي تهدف من خلالها أرامكو إلى تبني وتوظيف أحدث التقنيات العالمية المتقدمة لمواجهة كافة التحديات الرقمية، وذلك من خلال الاستفادة من إمكانات وحلول «solutions» التقنية، والتي تُعد شركة رائدة في مجال الحلول التقنية والتحول الرقمي، حيث تعزز هذه الاتفاقية من مواكبة التطورات التقنية الحديثة وتحسين كافة العمليات باستخدام تقنيات متقدمة عالمياً.

ومن خلال هذه الاتفاقية، ستدعم «solutions» التحول الرقمي لأرامكو السعودية، من خلال: (تصميم وتنفيذ وتشغيل وإدارة الحاسب فائق الأداء، الإدارة والصيانة والدعم الفني لمدة خمس سنوات، توفير خدمات استضافة مراكز البيانات للحاسب الفائق الأداء، توفير شبكة اتصال خاصة ومؤمَّنة، وتوفير أحدث آليات وخدمات الأمن السيبراني).

هذا، وتُعد «solutions» ممكن التحول الرقمي والمزود الأول لحلول تقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية، حيث تسعى من خلال شراكاتها مع أكثر من 170 شريك عالمي من كبرى الشركات التقنية إلى الاستفادة من أحدث التقنيات العالمية للإسهام من خلالها في مواصلة تنمية أعمال الشركات وحل تحدياتها التقنية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أرامكو أرامکو السعودیة التحول الرقمی من خلال

إقرأ أيضاً:

اتفاقية الاتحاد الأوروبي واليابان لتدفقات البيانات تدخل حيز التنفيذ

أعلنت المفوضية الأوروبية اليوم، أن اتفاقية الاتحاد الأوروبي واليابان بشأن تدفقات البيانات دخلت حيز التنفيذ أمس الإثنين.

ووصف الجهاز التنفيذي الأوروبي مذكرة الاتفاقية بأنها علامة فارقة في الجهود المشتركة لتعزيز رقمنة المجتمعات والاقتصادات الأوروبية واليابانية، تهدف إلى تسهيل الأعمال التجارية على كلا الجانبين، ما يرسل إشارة قوية ضد الحمائية الرقمية.

وستوفر الاتفاقية، من خلال إدراجها في اتفاق الشراكة الاقتصادية بين الاتحاد الأوروبي واليابان، فوائد حقيقية للشركات الناشطة في معظم القطاعات، مثل الخدمات المالية، والنقل، والآلات، والتجارة الإلكترونية؛ إذ تمكِّنها من التعامل مع البيانات بشكل أكثر كفاءة دون متطلبات إدارية أو تخزينية مرهقة في بيئة قانونية يمكن التنبؤ بها.

وأشارت المذكرة إلى أن دخول هذه الاتفاقية حيز التنفيذ يعزز أيضاً مفهوم التدفق الحر للبيانات بثقة، وهو مبدأ توجيهي للتعاون الدولي في تدفقات البيانات، بناءً على القيم المشتركة بين بروكسل وطوكيو، يتيح وضع أسس لنهج مشترك بشأن التجارة الرقمية، والعمل ضد القيود التعسفية غير المبررة المفروضة على تدفقات البيانات، مع تعزيز الرخاء المشترك.

وتقدر قيمة اقتصاد البيانات في دول الاتحاد الأوروبي الـ27 بنحو 325 مليار يورو في عام 2019، وهو ما يمثل 2.6% من الناتج المحلي الإجمالي، الذي من المتوقع أن يتضاعف ثلاث مرات تقريباً بحلول عام 2025، ليصل إلى حوالي 830 مليار يورو (5.8% من إجمالي الناتج المحلي للاتحاد الأوروبي).وام


مقالات مشابهة

  • مدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية توقع عقودًا إنشائية وتشغيلية بأكثر من 315 مليون ريال
  • السياحة: تجاوز إنفاق زوار السعودية 45 مليار ريال خلال الربع الأول من 2024
  • السعودية تحدد كم إنفاق الزوار القادمين إلى المملكة خلال الربع الأول من 2024
  • زوار السعودية ينفقون أكثر من 45 مليار ريال خلال الربع الأول
  • اتفاقية الاتحاد الأوروبي واليابان لتدفقات البيانات تدخل حيز التنفيذ
  • حصاد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في مجال التحول الرقمي خلال عام 2024
  • «كهرباء دبي» تحصد جائزة التميز في التحول الرقمي
  • اتفاقية تعاون إطارية لتوريد وتجميع واختبار تشغيل المصاعد في مصر
  • أرامكو السعودية توقع عقودا للتوسع بإنتاج الغاز بقيمة 25 مليار دولار
  • غرفة أبوظبي توقع اتفاقية تعاون مع مكتب أبوظبي للصادرات