أعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية ومدير مديرية العمليات والشؤون القنصلية السفير الدكتور سفيان القضاة أن فريق السفارة الأردنية لدى مصر، والمتواجد أمام معبر رفح، استقبل 69 مواطناً أردنياً من المقيمين والمتواجدين في غزة.

والمسجلين على قوائم الوزارة، والذين سمح لهم بالمغادرة، اليوم الاثنين، من خلال المعبر، مشيرا إلى أنه تقديم ما يلزمهم وتوفير المساعدة الطبية المطلوبة، والعمل على تأمين عودتهم إلى المملكة بأسرع وقت ممكن.

وأوضح القضاة - في بيان للوزارة اليوم - أن عدد المواطنين الأردنيين المقيمين والمتواجدين في غزة، والمسجلين على قوائم الوزارة، يبلغ 640 مواطنا، مؤكدا أن الوزارة، ومن خلال مديرية العمليات وسفارة المملكة الأردنية الهاشمية في القاهرة، مستمرة في متابعة أوضاع المواطنين الأردنيين في غزة، لإجلائهم بأسرع وقت ممكن.

ودعا المواطنين الأردنيين في قطاع غزة إلى التواصل مع وحدة مركز العمليات في الوزارة لطلب المساعدة، وعلى مدار الساعة على الأرقام التالية: (00962799562903 - 00962799562471 - 00962799562193) أو من خلال البريد الإلكتروني: ([email protected]).

أشرف سالمان من أمام معبر رفح: مشاركة قوية من الشركة المتحدة لقول كلمة حق لصالح فلسطين

القاهرة الإخبارية: وصول 3 حالات من المصابين الفلسطينيين إلى معبر رفح

الطوارئ الروسية: 70 مواطنًا يغادرون قطاع غزة عبر معبر رفح | صور

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين القضية الفلسطينية اخبار فلسطين الطفل الفلسطيني أطفال فلسطين فلسطيني فلسطين اليوم فلسطين عربية إسرائيل وفلسطين فلسطين الان اخبار فلسطين الان فلسطين مباشر اهل فلسطين في فلسطين الفتى الفلسطيني معبر رفح من خلال

إقرأ أيضاً:

مسؤولة أممية تعرب عن قلقها حيال أوامر إجلاء الفلسطينيين من خان يونس بغزة

أكدت كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة، سيجريد كاخ، أن هناك حاجة ماسة لمساهمات إضافية بقيمة 2.5 مليار دولار لإعمار قطاع غزة، معربة في الوقت نفسه عن قلقها حيال أوامر إجلاء الفلسطينيين من خان يونس بالقطاع. 

 

مسؤول طبي فلسطيني: إخلاء مستشفى غزة الأوروبي ينهي عمل المستشفيات الحكومية بغزة الأونروا: العمليات الإسرائيلية المتتالية تزيد من تعقيدات الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة

 

وطالبت كاخ، في كلمتها بشأن إعادة إعمار قطاع غزة أمام جلسة لمجلس الأمن اليوم الثلاثاء، بالوقف الفوري والدائم لإطلاق النار في غزة، وإطلاق سراح الرهائن الفوري وبلا شروط ووصول المساعدات الإنسانية بشكل متواصل وبلا عائق في كل أرجاء قطاع غزة عملا بقرار مجلس الأمن 2735، وكذلك احترام الجميع للقانون الإنساني الدولي وقانون حقوق الإنسان لحماية المدنيين، وتمكين الأونروا من إيصال مساعداتها وأداء دورها.

وأضافت: "نشجع جميع الدول الأعضاء على توفير الإمدادت والتمويل للمساعدات الإنسانية لقطاع غزة"، مبينة أن تدفق المساعدات لغزة مطلوب استمراره عبر كل المعابر بما في ذلك معبر رفح. 

بناء مساكن دائمة 

وأشارت إلى أنه لا بد من توفير إيواء كريم قبل بناء مساكن دائمة ثم إعادة المؤسسات الصحية ونظم الإمدادت بالمياه للعمل وتأهيل المدارس ونشر فرص عمل تولد الدخل، وتقديم دعم نفسي واجتماعي وخدمات الصحة العقلية بشكل مستدام ومتخصص ودعم المنظمات غير الحكومية الوطنية، لا سيما منظمات الشباب والمنظمات التي تقودها النساء.

مقالات مشابهة

  • مسؤولة أممية تبدي قلقها حيال أوامر إجلاء الفلسطينيين من خان يونس
  • مسؤولة أممية تعرب عن قلقها حيال أوامر إجلاء الفلسطينيين من خان يونس بغزة
  • الأردن يسيّر 50 شاحنة مساعدات من ضمنها براد وحدات دم إلى غزة
  • الأردن يغلق 3 شركات في قضية وفاة الحجاج
  • النيابة العامة تقرر إغلاق 3 شركات في قضية الحجاج الأردنيين
  • احتجاز شاحنات نقل أردنية في السويداء .. لماذا ؟ / تفاصيل
  • سوريا.. مزارعون في السويداء يحتجزون شاحنات أردنية للمطالبة "بأموال مستحقة"
  • الاحتلال أعطى الأولوية لإجلاء الجنود الجرحى قبل المدنيين في 7 أكتوبر
  • جيش الاحتلال يزعم إحباط محاولة تهريب أسلحة عند الحدود الأردنية
  • قبل امتحان الرياضيات الورقة الثانية.. مهم لطلبة التوجيهي في الأردن