استقبلت مصر اليوم الاثنين دفعة مساعدات إنسانية جديدة لقطاع غزة من تركيا والسعودية.

وصول رابع طائرة مساعدات روسية لسكان غزة إلى مطار العريش الحرب على غزة في يومها الـ38.. استهداف دبابات وجثامين تتحلل في "الشفاء" وإسرائيل في "تنفس اصطناعي"

وأفادت وكالة "واس" السعودية بوصول الطائرة الإغاثية السعودية الخامسة إلى مطار العريش الدولي في  مصر اليوم، محملة بـ 35 طنا من المساعدات الإغاثية التي شملت مواد غذائية وإيوائية، تمهيدا لنقلها إلى قطاع غزة.

وصول الطائرة الإغاثية السعودية الخامسة لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.https://t.co/ZGdXY2okEB#واس_عامpic.twitter.com/3peel14g9a

— واس العام (@SPAregions) November 13, 2023

ومن جانبه أعلن وزير الصحة التركي فخر الدين كوجا، عبر منصة "إكس" وصول سفينة تركية مخصصة لتقديم الخدمات الصحة إلى ميناء العريش في مصر، ليتم تقديم الخدمات الصحية لسكان غزة من خلال التنسيق المشترك مع مصر.

ودخلت الحرب على قطاع غزة يومها الـ38 وأعلنت صحة غزة "وصول عدد ضحايا القصف الإسرائيلي المستمر إلى أكثر من 11 ألف شخص بينهم أكثر من 4506 أطفال و3027 امرأة و668 مسنا، وإصابة أكثر من 27 ألفا آخرين".

وعلى الجانب الإسرائيلي قتل أكثر من 1500 شخص بينهم 363 عسكريا بين جندي وضابط، فيما أصيب أكثر من 7000 آخرين منذ 7 أكتوبر.

المصدر: RT

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الحرب على غزة القاهرة القضية الفلسطينية جرائم جرائم حرب جرائم ضد الانسانية قطاع غزة مساعدات إنسانية أکثر من

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة تخصص 10 ملايين دولار لتقديم مساعدات إنسانية طارئة للبنان

يمن مونيتور/ د ب أ

خصص القائم بأعمال مسؤول الإغاثة في الأمم المتحدة يوم الجمعة 10 ملايين دولار أمريكي في صورة تمويل طارئ للوضع الإنساني في لبنان، والذي وصفه المنسق المحلي للأمم المتحدة بأنه كارثي.

وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) إن الغارات الجوية الإسرائيلية لا تزال تؤثر على المدنيين والبنية التحتية المدنية لليوم الخامس على التوالي من التصعيد العسكري واسع النطاق.

ووصف منسق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة في لبنان عمران رضا الدمار بأنه كارثي وأشار إلى أن تصاعد العنف امتد إلى المناطق التي لم تتأثر به من قبل، مما تسبب في دمار واسع النطاق.

وأضاف رضا “نحن نشهد الفترة الأكثر دموية في لبنان في جيل، ويعرب الكثيرون عن خوفهم من أن تكون هذه مجرد البداية”.

وأوضح أنه في أقل من أسبوع، لقي ما لا يقل عن 700 شخص حتفهم، وأصيب الآلاف، ونزح ما يقرب من 120 ألف شخص، مع استمرار الأرقام في الارتفاع. ومنذ بداية الصراع في 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، استشهد أكثر من 1500 مدني، وأجبر أكثر من 200 ألف شخص على الفرار من منازلهم.

وقال (اوتشا) إن “الأمم المتحدة وشركائها ينسقون بشكل وثيق مع الحكومة اللبنانية لدعم جهود الاستجابة… نحن نقدم الغذاء والمراتب ومستلزمات النظافة والإمدادات الطبية الطارئة”.

 

 

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي يقدم 10 ملايين يورو مساعدات إنسانية للمتضررين في لبنان
  • السعودية تقرر تقديم مساعدات إغاثية للبنان ومالية لغزة
  • مركز الملك سلمان يعزز شراكته مع البرنامج الإنمائي.. تقدير أممي للجهود الإغاثية والإنسانية السعودية
  • رابطة العالم الإسلامي تُثمِّن للمملكة العربية السعودية تقديمها دعمًا ماليًّا لغزة
  • الجيش: وصول طائرة تحمل مساعدات إنسانية من الأردن
  • وصول الرئيس السيسي اإلى حفل تخرج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة
  • كندا: متضامنون مع شعب لبنان.. و10 ملايين دولار مساعدات إنسانية إضافية
  • حزب المؤتمر يثمن توجيهات الرئيس السيسي بإرسال مساعدات إنسانية للبنان
  • الأمم المتحدة تخصص 10 ملايين دولار لتقديم مساعدات إنسانية طارئة للبنان
  • الأمم المتحدة: 10 ملايين دولار لتقديم مساعدات إنسانية طارئة للبنان