اختتمت مسابقة دوري العباقرة للموسم السابع على مستوى كليات جامعة الفيوم" والتي نظمتها الإدارة العامة لرعاية الشباب وذلك بحضور الدكتور وائل طوبار منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة، والدكتور عماد عبد السلام المستشار الإعلامي لرئيس الجامعة ومدير مركز التطوير المهني، حسني الجارحي مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب وممثلي رعاية الشباب والطلاب المشاركين؛ وذلك اليوم الإثنين، بالمكتبة المركزية.

تضمنت المرحلة النهائية طرح عدد من الأسئلة فى مختلف المجالات العلمية والأدبية والرياضية والفنية والتاريخ والجغرافيا والقدرات الذهنية والمعلومات العامة على الطلاب المشاركين، حيث حازت كلية الصيدلة علي ١٠ نقاط بالمركز الأول، وكلية التمريض علي ٩ نقاط بالمركز الثاني، وكلية الطب البشري على ٦ نقاط بالمركز الثالث، وحازت كلية طب الأسنان على ٤ نقاط بالمركز الرابع.

من الجدير بالذكر أن فعاليات المسابقة بدأت أمس الأحد الموافق ٢٠٢٣/١١/١٢ بمشاركة ١٧ كلية بالمرحلة الأولى، وتصعيد الفرق الأعلى في النقاط للدور الثاني، ثم تنافس الفرق الأربعاء الأعلى على المراكز الثلاث الأولى في المرحلة النهائية.

وتشكلت لجنة تحكيم المسابقة من الدكتور وائل طوبار منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة، والدكتور عماد عبد السلام المستشار الإعلامي لرئيس الجامعة ومدير مركز التطوير المهني، والدكتور بيومي طاحون الأستاذ بكلية دار العلوم.

وجاء ذلك تحت رعاية الدكتور ياسر مجدي حتاته رئيس جامعة الفيوم، وإشراف الدكتور محمد فاروق الخبيري نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ".

3a2df1ef-3fee-46c7-8534-5013b5342d0d 79bfb5ea-5c02-48f9-8cee-60a41c08c69d 776bb5e1-e3fc-4c42-8730-04b65c17c0cf 5535eeeb-8913-4126-9955-2ce2dc4ebfbb 53475953-ae81-4160-8216-288e201a565e af788e27-0510-46ec-a243-c1cc0024fd2c

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جامعة الفيوم كلية الصيدلة المركز الأول في ختام مسابقة دوري العباقرة الفيوم نقاط بالمرکز

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة المنوفية يبحث تنفيذ معامل افتراضية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية والدكتور ناصر عبدالبارى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أحد مؤسسي إحدي الشركات المتخصصة فى المعامل الافتراضية، بحضور الدكتور محمد النعمانى عميد الطب، والدكتور هيثم ميمون عميد الصيدلة، والدكتور محمد سعفان عميد الهندسة، والدكتور حسن عليوه عميد العلوم، والدكتور صلاح حجازى عميد طب الأسنان.

يأتى هذا اللقاء لاستعراض الخدمات التى تقدمها الشركة المتخصصة فى المعامل الافتراضية وعرضها على رئيس الجامعة لبحث سبل تنفذيها بكليات الجامعة العملية.

أوضح الدكتور أحمد القاصد أن جامعة المنوفية تسعى بكامل طاقتها لتطوير الخدمة التعليمية للطلاب وتحسين مخرجات التعليم، وتعزيز أساليب التعلم الشخصي والتعلم الإلكترونى، مشيرا إلى أهمية المعامل الافتراضية التى تعتبر بيئة محاكاة تعليمية تتيح للطلاب إكمال التجارب المعملية عبر الإنترنت واستكشاف المفاهيم والنظريات دون الدخول إلى معمل العلوم الحقيقي، كما يمكن للطلاب تجربة تقنيات المعمل لأول مرة وأن يصبحوا أكثر دراية بمعدات المختبرات المتقدمة من خلال الرسوم المتحركة، بالإضافة إلى استكشاف علوم الحياة على المستوى الجزيئي والنظر داخل الآلات التي يشغلونها.

وأضاف أن المختبرات الافتراضية تترك مجالا واسعا للتجريب والتفاعل بين المتعلمين والمعلمين، كما تعتبر المواقع الافتراضية تطبيقات لتكنولوجيا الواقع الافتراضي Virtual Reality، وسهولة الوصول إلى المنصات التعليمية المعروفة والحديثة.

كما تحدث الدكتور ناصر عبد البارى عن المميزات التى تقدمها المعامل الافتراضية منها توفير الوقت اللازم لإجراء التجربة،  وحرية التنقل بين مكونات المادة العلمية وإعادتها اكثر من مرة، بالإضافة إلى توفير بيئة تعليمية مريحة ومتميزة للطلاب بجانب حمايتهم أثناء تعاملهم مع المواد الكيميائية.

وناقش رئيس الجامعة ونائب رئيس الجامعة والعمداء مدى إمكانية تنفيذ هذه المعامل الافتراضية وسعر التكلفة والخدمات التى تقدمها الشركة ومتطلبات كل كلية، وانتهى اللقاء ببعض المقترحات التى سيتم مناقشتها ودراستها لإبداء الرأى النهائى.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة الأزهر يشيد بأعمال التطوير والتجديد التي شهدتها كلية التربية
  • رئيس جامعة الأزهر يشيد بأعمال التطوير والتجديد بكلية التربية
  • ختام ناجح لبطولة مصر الدولية لناشئى الجولف فى بالم هيلز وكميل وتاليا على القمة
  • رئيس جامعة المنوفية يبحث تنفيذ معامل افتراضية
  • الفيوم تحصد المركز الأول في بطولة الجمهورية لألعاب القوى
  • بروتوكول تعاون بين جامعة الأزهر ومعهد علوم البحار والمصايد
  • الشيحي والدجوي يشرفان على رسالة ماجستير في جامعة الزقازيق
  • تفاصيل حفل ختام الأنشطة بجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية
  • في ختام الدور الأول لكوبا أمريكا.. البرازيل تصطدم بكولومبيا.. وكوستاريكا تواجه باراجواي
  • مسابقة بورسعيد الدولية تحصد المركز الأول في حفظ القرآن بمسابقة التبيان الدولية الأمريكية