استقبل رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الإثنين، يوري موسيفيني رئيس جمهورية أوغندا، الذي يقوم بزيارة عمل للدولة تستغرق عدة أيام.

ورحب رئيس الدولة بالرئيس الضيف والوفد المرافق في دولة الإمارات، خلال اللقاء الذي جرى في قصر الشاطئ في أبوظبي، معرباً عن تمنياته له التوفيق في زيارته من أجل تنمية علاقات التعاون بين البلدين ودفعها إلى الأمام في مختلف المجالات.


وبحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ورئيس أوغندا جميع مسارات التعاون خاصة الاستثمارية والاقتصادية والتنموية والطاقة المتجددة والبيئة والاستدامة، وغيرها من جوانب التعاون بين البلدين، والتي تتسق مع أولويات التنمية، وتخدم تطلعاتهما إلى التقدم والازدهار المستدام.


كما تناولا عدداً من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.
وتطرق الجانبان إلى مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "cop28"، الذي تستضيفه دولة الإمارات نهاية الشهر الجاري، في إطار تعزيز الجهود الدولية للتعامل مع تحديات التغيرات المناخية، وإحداث تغير جذري في العمل المناخي العالمي.


من جانبه أعرب الرئيس الأوغندي عن تطلع بلاده إلى فتح آفاق جديدة للتعاون الاقتصادي والاستثماري مع دولة الإمارات، بما يحقق مصالحهما المتبادلة.


حضر اللقاء، الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة والشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي والشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب حاكم إمارة أبوظبي والفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية والشيخ حامد بن زايد آل نهيان والشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان والشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان مستشار رئيس الدولة والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة والشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش واللواء الركن الشيخ أحمد بن طحنون آل نهيان نائب رئيس أركان القوات المسلحة والشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان وزير دولة وعدد من المسؤولين.


كما حضره الوفد المرافق للرئيس الأوغندي والذي يضم عدداً من الوزراء وكبار المسؤولين.

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الإمارات الشيخ محمد بن زايد محمد بن زاید آل نهیان آل نهیان نائب رئیس الدولة نائب رئیس

إقرأ أيضاً:

خالد بن محمد بن زايد يُقدم واجب العزاء في وفاة المغفور لها ميرة بنت راشد المزروعي

قدَّم سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، واجب العزاء في وفاة المغفور لها الشيخة ميرة بنت راشد بن حفيظ المزروعي، أرملة المغفور له الشيخ سلطان بن شخبوط بن سلطان آل نهيان.

وأعرب سموّه، خلال زيارته مجلس العزاء في قصر المرحوم شخبوط بن سلطان آل نهيان، بمنطقة المرخانية في مدينة العين، عن صادق تعازيه ومواساته لأسرة الفقيدة، داعياً المولى عزَّ وجلَّ أن يُسكنها فسيح جناته، وأن يُلهم أهلها وذويها الصبر والسلوان.

كما قدّم واجب العزاء كلّ من سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة بن زايد آل نهيان، مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، وسمو الشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان، ومعالي الشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير دولة، ومعالي الشيخ خليفة بن طحنون بن محمد آل نهيان، رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي.

أخبار ذات صلة خالد بن محمد بن زايد: الأسرة ركيزة أساسية في مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية خالد بن محمد بن زايد يترأس اجتماع المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي .. ويعتمد "برنامج دعم نمو الأسرة الإماراتية" المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة يستقبل عدداً من الشركاء والمستثمرين في مشروع «أدنوك» للغاز الطبيعي المسال
  • رئيس الدولة يصدر مرسوماً اتحادياً بتعيين حمدان بن محمد بن زايد نائباً لرئيس ديوان الرئاسة للشؤون الخاصة
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون الحاكمة العامة لكومنولث جزر البهاما بذكرى الاستقلال
  • رئيس الدولة: القطاع الخاص رافد مهم للاقتصاد
  • رئيس الدولة ورئيس الباراغواي يبحثان هاتفياً علاقات التعاون بين البلدين
  • فيديو | محمد بن زايد: القطاع الخاص رافد مهم لاقتصاد الإمارات وشريك في تحقيق التنمية
  • رئيس الدولة يستقبل الفائزين بالدورة الثانية من جائزة «نافس»
  • محمد بن زايد: القطاع الخاص رافد مهم لاقتصاد الإمارات وشريك في تحقيق التنمية
  • خالد بن محمد بن زايد يُقدم واجب العزاء في وفاة المغفور لها ميرة بنت راشد المزروعي
  • ذياب بن محمد بن زايد ونهيان بن مبارك يعزيان بوفاة ميرة المزروعي