أكد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، أن الدولة لن تتهاون في إزالة المخالفات البنائية والتعدي على الأراضي الزراعية، مهما كان حجمها أو موقعها دون استثناء لتنفيذ القانون وفرض هيبة الدولة، مشددًا على رؤساء المدن والأحياء باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لفرض سيادة القانون والتعامل بحسم مع المخالفات وإزالة التعديات بصورة فورية، وأن تواصل الأجهزة التنفيذية بالمحافظة جهودها على مدار اليوم لرصد أي أعمال بناء مخالف والتعامل الفوري معها.

جاء ذلك خلال الحملة المكبرة التي قادها المحافظ بمدينة بنها بمنطقة الفيلات لإزالة أدوار مخالفة، أُُنشِئت دون ترخيص بعدد من العمارات السكنية وذلك بحضور الأستاذ محمد مرعى رئيس مدينة بنها.

وأكد المحافظ أنه لا تهاون فى إزالة العقارات المخالفة مهما كان حجمها أو موقعها دون استثناء، لتنفيذ القانون وفرض هيبة الدولة.

ومن الجدير بالذكر أن حملات الإزالة اليوم تمت بمراكز ومدن وأحياء المحافظة، حيث تمكنت الحملات من إزالة 70 حالة تعدى على مساحة 4 فدان، وتمت إزالة 78 مخالفة بناء على مساحة 9800م2 وذلك بالتنسيق مع مديرية أمن القليوبية.

فيما صرحَ محافظ القليوبية أنه مُنذ بداية الحملة المُكبرة فى 31 أكتوبر الشهر الماضى وحتى اليوم الإثنين 13 نوفمبر تمت إزالة عدد 633 حالة على مساحة 34 فدان و10 قيراط و1سهم جميعها تعديات على الأراضى الزراعية، وفى البناء المُخالف تم إزالة عدد 195 حالة على مساحة 24815م2 وتم تحرير 277 محضر مخالفة مبانى وزراعة للمخالفين.

وفى هذا الصدد شدد الهجان على رؤساء المراكز والمُدن والأحياء بإستمرار المرور اليومى لرصد أى حالات تعدى بالبناء على الأراضى الزراعية والبناء المخالف مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين وإزالة المخالفات فى المهد وعدم التهاون فى حق الدولة ومُقدرات الأجيال القادمة.

وأشار إلى متابعته الشخصية على مدار الساعة لهذا الملف، ومتابعته لتقارير إدارة رصد المتغيرات المكانية بالمحافظة والتنسيق مع منظومة رصد المتغيرات المكانية بالمساحة العسكرية، التى ترصُد بالأقمار الصناعية أى تغير يحدُث على الأراضى الزراعية للتعامل الفورى معه، وإزالة كافة صور التعديات لتحقيق مبدأ سيادة القانون وتطبيق الإجراءات القانونية الصارمة حيال المخالفين.

وأكد محافظ القليوبية أن الدولة المصرية حريصة على فرض هيبتها وإنفاذ القانون والتصدي بكل حسم لكل أشكال التعديات المُقامة بالمخالفة على الأراضي الزراعية ومُخالفات البناء، تحقيقًا لمبدأ سيادة القانون وإنهاء كل الممارسات الخاصة بالتعدي على الأراضي الزراعية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التعدي على الأراضي الزراعية العقارات المخالفة مخالفات البناء البناء المخالف تعدي على الاراضي الزراعية عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية محافظ القلیوبیة على مساحة

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ سوهاج يقود حملة مرافق بمدينة المنشاه

تنفيذا لتوجيهات اللواء دكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج، قاد الدكتور محمد عبد الهادي نائب المحافظ، اليوم، حملة مرافق مكبرة ومفاجئة بنطاق مدينة المنشاه لرفع الإشغالات، والعوائق المرورية، والرقابة على المحال التجارية، وتحقيق الإنضباط بالشارع.

شارك فى الحملة كل من "العميد شادى عبد اللطيف مدير إدارة المرافق، وأحمد البدرى رئيس مركز ومدينة المنشاه، وممثلى جهاز حماية المستهلك، والطب البيطرى، والصحة، والتموين، والعمل، وسلامة الغذاء، و الرقابة على الأغذية بمديرية الصحة.

وأوضح نائب المحافظ أن الحملة استهدفت شوارع " صلاح سالم، والشارع الجديد، وميدان بنك مصر، والشوارع المتفرعة من الميدان، ومحيط مجلس المدينة"، موجها برفع جميع الإشغالات، والعوائق المرورية، ومراجعة تراخيص المحلات، والمطاعم، ومدى الإلتزام باشتراطات الصحة، والبيئة، والسلامة والصحة المهنية، ورفع مستوى النظافة والتجميل بتلك المناطق.

وقد أسفرت الحملة عن تحرير 55 محضر مخالفات متنوعة ما بين تموين، وصحة، وعمل، وسلامة غذاء، بالإضافة إلى اتخاذ الإجراءات القانونية ضد أكثر من 500 من المضبوطات، و 7 إخطارات غلق لمحلات غير مرخصة، ومخالفة.

ووجه نائب المحافظ خلال الحملة بإحالة مسئولي الإشغالات بالوحدة المحلية لمركز ومدينة المنشاه للتحقيق العاجل، لما تلاحظ من تردى الأوضاع بشوارع المدينة فيما يخص المرافق والاشغالات.

وتأتى تلك الحملة بمدينة المنشاه، اليوم، بالتزامن مع حملات أخرى بمختلف مراكز المحافظة لرفع الإشغالات، ومراجعة تراخيص المحلات والمطاعم، والتأكد من صلاحية المواد الغذائية المقدمة للمواطنين، وتحسين مستوى النظافة، وتحقيق الانضباط بالشارع.

والتقى نائب المحافظ خلال جولته بالمنشاه عددا من الأهالى واستمع إلى مطالبهم، مؤكدا على استمرار حملات النظافة ورفع الإشغالات بجميع مراكز المحافظة، لافتا إلى العمل على تنفيذ توجيهات السيد المحافظ بعودة الإنضباط للشارع السوهاجي، وتحقيق السيولة المرورية، وتمكين المواطنين من استخدام الأرصفة والشوارع بسهولة ويسر بعد رفع الإشغالات منها.

مقالات مشابهة

  • إزالة 27 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • وزيرة التنمية المحلية: إزالة 1935 حالة تعدى على الأراضي الزراعية والمباني المخالفة
  • «التنمية المحلية»: إزالة 1935 حالة تعد على الأراضي الزراعية والمباني المخالفة
  • نائب محافظ سوهاج يقود حملة مرافق بمدينة المنشاه
  • إزالة 159 حالة تعد على الأراضى الزراعية بالمنيا
  • «التنمية المحلية» تتابع تنفيذ الموجة 23 لإزالة التعديات والمخالفات
  • قنا تنفذ حملة لإزالة التعديات بالبناء المخالف
  • ضمن الموجة 23.. المنيا تزيل 159 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية
  • محافظ المنيا: إزالة 159 تعديا على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة
  • إزالة 348 حالة بناء مخالف في المنوفية