قدمت سفارة روسيا بالقاهرة، الشكر إلى السلطات المصرية، على مساعدتها في إجلاء رعاياها من قطاع غزة وإعادتهم إلى بلادهم.

بيان السفارة الروسية بالقاهرة

وذكر سفارة روسيا بالقاهرة - في بيان اليوم - أن أول طائرة تابعة لوزارة الطوارئ الروسية أقلعت من القاهرة إلى موسكو وعلى متنها 70 مواطنا روسيا، تم إجلاؤهم من قطاع غزة بالمشاركة الفعالة من قبل السفارة، مشيرا إلى استمرار العمل لضمان الخروج الآمن لجميع الروس من منطقة النزاع.

تزايد أعداد الشهداء الفلسطينيين

ويدخل قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم الـ 37 وسط ارتفاع أعداد الشهداء إلى أكثر من 11 ألف شخص أغلبهم من الأطفال والنساء والمسنين، فيما قُتل أكثر من 1550 من الجانب الإسرائيلي، وسط مطالبات دولية بإيقاف القصف الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: روسيا غزة إسرائيل سفارة روسيا بالقاهرة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الشرطة السويدية تحقق في إطلاق نار استهدف سفارة إسرائيل

تعرضت سفارة إسرائيل في ستوكهولم، مساء أمس الثلاثاء، لإطلاق نار لم يوقع إصابات، وفُتح تحقيق في الحادث، على ما أفادت الشرطة السويدية، اليوم الأربعاء.

وسُمع إطلاق نار قرابة الساعة 18:00، أمس، في شارع قريب من السفارة في وسط ستوكهولم، على ما أوضح المصدر نفسه.

وقالت الملحقة الإعلامية في شرطة ستوكهولم، ريبيكا لاندبرغ: "سجلنا آثاراً تشير إلى تعرض سفارة إسرائيل لإطلاق نار، لكننا لا نريد الكشف عن مزيد من التفاصيل لأن التحقيق متواصل". وأشارت الشرطة في بيان إلى وجود آثار على المبنى.

NEW - Israel embassy in Sweden target of shooting, no-one hurt: policehttps://t.co/vFMoNjWu3x

— Insider Paper (@TheInsiderPaper) October 2, 2024

ويأتي الحادث فيما سجل وقوع انفجارين، أمس، قرب سفارة إسرائيل في الدنمارك في إحدى ضواحي كوبنهاغن. وفي ستوكهولم لم يصب أحد بأذى وبوشر تحقيق بشبهة انتهاك خطر لقانون الأسلحة النارية، وتعريض آخرين للخطر وتهديدات غير مشروعة.

ولم توقف الشرطة أي شخص، إلا أن كاميرات مراقبة عدة منصوبة في المنطقة، وتعمل الشرطة على جمع العناصر المادية وتحليلها على ما قالت المتحدثة. ويأتى ذلك في ظل توتر شديد في الشرق الأوسط، مع إطلاق إيران حوالي 200 صاروخ باتجاه إسرائيل، أمس، في حين توعدت السلطات الإسرائيلية طهران "بدفع الثمن".

وسجلت حوادث عدة قرب سفارة إسرائيل في السويد، منذ بدء الحرب في قطاع غزة بين الدولة العبرية وحماس في أكتوبر (تشرين الأول) 2023.

الشرطة الدنماركية تحقق في انفجارين بمحيط السفارة الإسرائيلية - موقع 24قالت الشرطة الدنماركية، اليوم الأربعاء، إنها تحقق في انفجارين وقعا بمحيط السفارة الإسرائيلية في كوبنهاغن.

وفي فبراير (شباط) الماضي، عثر على قنبلة يدوية في حرم السفارة، ووصف السفير الإسرائيلي ما حصل بأنه محاولة هجوم. وفي مايو (أيار) الماضي سجل إطلاق نار خارج مبنى السفارة، ما استلزم تعزيز الإجراءات الأمنية في محيط المصالح الإسرائيلية في السويد.

 

مقالات مشابهة

  • عبر البحر والجو... ما الذي تفعله الدول لإجلاء رعاياها من لبنان؟
  • بعد القصف الإسرائيلي.. ماذا فعلت الدول لإجلاء رعاياها من لبنان؟
  • دول تدعو رعاياها لمغادرة إيران وتجلي آخرين من لبنان
  • دول غربية تدعو رعاياها لمغادرة إيران وتجلي آخرين من لبنان
  • وقوع انفجارين قرب سفارة كيان الاحتلال الإسرائيلي في الدنمارك
  • الشرطة السويدية تحقق في إطلاق نار استهدف سفارة إسرائيل
  • ماذا تفعل الدول لإجلاء رعاياها من لبنان؟
  • شرطة الدانمارك تحقق في انفجارين قرب سفارة إسرائيل
  • بيروت.. السفارة اليمنية تطالب رعاياها بمغادرة لبنان
  • دول تجهز خطط طوارئ لإجلاء رعاياها من لبنان.. تفاصيل العملية