علقت النائبة أميرة صابر، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، على إقالة وزيرة الداخلية في بريطانيا بسبب غزة.

رئيس كنيسة إنجلترا يجدد الدعوة لوقف إطلاق النار في غزة الأطفال الشهداء في غزة.. الصحة الفلسطينية تكشف عن حصيلة صادمة

وقالت النائبة أميرة صابر، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير"، تقديم الإعلامية "عزة مصطفى"، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد"،: "هذه محاولة من الحكومة البريطانية لإنقاذ ما يمكن إنقاذه لأن الوضع متأزم".

 

وأضافت: "الوزيرة ارتكبت خطأ كبير لتقليب المجتمع البريطاني على بعضه"، موضحه: "حرب غزة كشفت خلل في المعايير للمجتمع الدولي"، مشيرة إلى أن هناك حالة من التخبط وازدواجية في المعايير داخل بريطانيا مع الدعم الكبير لإسرائيل في حربها على غزة.

 

وأشارت النائبة أميرة صابر، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين،: "كم الجرائم التي تحدث من قبل جيش الاحتلال تجعل أي إنسان يدافع عن أهل غزة"، موضحه: "الرهان الوحيد المتبقي في ظل الظلم الممارس على أهل غزة هو الشعوب".

 

وتابعت أنه يوجد مظاهرات مليونية في دول أوروبية في أكبر عواصم العالم للتنديد بما تفعله إسرائيل من حرب وحشية على قطاع غزة، مؤكدة أنه لا يوجد رد فعل من المؤسسات الأممية تجاه ما يعانيه سكان قطاع غزة.

 

وأشارت إلى أن ما شهدته الحكومة البريطانية، يدل على أن الشعوب هي القادمة، لافتة إلى أن إقالة وزيرة داخلية بريطانية خطوة لما هو قادم في العديد من الدول الغربية بعد التحول اللافت تجاه القضية الفلسطينية.

 

وأوضحت النائبة أميرة صابر، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين،: "معايير حقوق الإنسان الدولية حاليا يُضرب بها عرض الحائط، وهناك نوع من الازدواجية في المعايير في التعامل مع الفلسطينيين والإسرائيليين".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: غزة النائبة أميرة صابر إطلاق النار في غزة ازدواجية في المعايير الإعلامية عزة مصطفى الأطفال الشهداء في غزة الأحزاب والسياسيين إطلاق النار فی المعاییر

إقرأ أيضاً:

عشية ذكرى 30 يونيو.. داخلية مصر تعلق على فيديو متداول منسوب لمظاهرات

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- علّقت وزارة الداخلية المصرية، السبت، على مقطع فيديو يظهر تجمعات لعدد من المواطنين، قالت الوزارة إنه جرى تداوله عبر حسابات جماعة الإخوان المسلمين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وذكرت وزارة الداخلية المصرية، في بيان نشرته عبر حسابها في منصة إكس، تويتر سابقًا، أنه "لا صحة لما تم تداوله عبر عدد من الصفحات التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية بمواقع التواصل الاجتماعي، بشأن مقطع فيديو يظهر خلاله وجود تجمعات لعدد من المواطنين والادعاء بكونهم مؤيدين لدعواتهم التحريضية".

وأضاف منشور الوزارة "أن حقيقة الواقعة تتمثل في أن المقطع المُشار إليه كان ضمن وقفة تضامنية مع غزة بمحافظة الإسكندرية، خلال شهر أكتوبر الماضي، نظمها أحد الأحزاب السياسية عقب حصوله على التصاريح اللازمة".

وأوضحت الداخلية المصرية أن "أحد العناصر الإخوانية الهاربة بالخارج قام بفبركة مقطع صوتي غير حقيقي، وإضافته لمقطع الفيديو في محاولة للإيحاء بكونهم مؤيدين لهم".

وختمت الوزارة منشورها، قائلة مؤكدة أن "ذلك يأتي في إطار مخططات الجماعة الإرهابية لمحاولة إثارة البلبلة من خلال اختلاق الأكاذيب وتزييف الحقائق، وأنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال مروجي تلك الشائعات".

ويأتي نفي وزارة الداخلية المصرية، عشية حلول الذكرى الـ11 لمظاهرات 30 يونيو/حزيران عام 2013، غدًا الأحد، التي انتهت بإعلان الجيش الإطاحة بالرئيس السابق محمد مرسي، في 3 يوليو/تموز من نفس العام.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. أحمد سليمان يكشف آخر تطورات أزمة القيد.. وحقيقة تغريم الزمالك نصف مليون دولار بسبب أحداث نهائي الكونفدرالية
  • عشية ذكرى 30 يونيو.. داخلية مصر تعلق على فيديو متداول منسوب لمظاهرات
  • تفاصيل لقاء السوداني مع ممثلي تنسيقية سلّم رواتب الموظفين
  • «30 يونيو.. ذكرى ثورة الإنقاذ» ندوة بالتنسيقية غدًا
  • منها دمج وزارتي الكهرباء والبترول.. تنسيقية شباب الأحزاب تقدم 18 مقترحا لحل أزمة الكهرباء
  • تنسيقية شباب الأحزاب تصدر ورقة تعريفية حول مبادرتها لترشيد استهلاك الكهرباء
  • بريطانيا.. وفاة جديدة بسبب الخس
  • أمين سر حركة فتح بهولندا: هناك تخبط كبير بحكومة نتنياهو بسبب ملف تجنيد "الحريديم"
  • أمين سر حركة فتح في هولندا: هناك تخبط كبير بحكومة نتنياهو بسبب ملف تجنيد "الحريديم"
  • أمين سر حركة فتح في هولندا: هناك تخبط كبير بحكومة نتنياهو بسبب ملف تجنيد «الحريديم»