قال السفير الإسرائيلي لدى روسيا ألكسندر بن تسفي، اليوم الاثنين، إن إسرائيل لا يمكنها التفاوض على تسوية مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، لأنه لا يسيطر على قطاع غزة.

وقال بن تسفي في تصريحات صحفية، إن الكثير من الدول تقول لي يجب الجلوس على طاولة المفاوضات والحديث عن حل الدولتين، مضيفا: "دعونا نفكر في كيفية القيام بذلك، أسأل دائما إذا جلست إلى طاولة المفاوضات فمع من؟ إنه سؤال بسيط مع من سأجلس، مع حماس التي تريد تدميري وتقول ذلك بنفسها، أو مع السلطة الفلسطينية في رام الله، التي لا تنتمي لها حماس، وهم خصوم؟".

وتابع السفير الإسرائيلي: " الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الذي من المفترض أن يزور روسيا قريبا، ليس له أي سيطرة على غزة"، لافتا: "لذا سأتفاوض معه، وماذا بعد ذلك؟ نحن بحاجة إلى من يجلس للحديث ليكون قادرا على الوفاء بما سيتم الوعد به".

وقال بن تسفي، إنه سيتم تشكيل لجنة كبيرة للتحقيق في جرائم حركة حماس منذ 7 أكتوبر عندما هاجمت إسرائيل.

وأوضح : "سيتم إجراء تحقيق واسع النطاق، ليس سرا أننا ارتكبنا خطأ كبيرا، ولا شك في ذلك، ولكن السؤال هو كيف تم ذلك".

وأضاف السفير الإسرائيلي في موسكو، أنه في حرب يوم الغفران تم تشكيل لجنة للوقوف على أسباب خسارة الحرب "لجنة أجرانات"، وأنا متأكد من أنه سيتم تشكيل مثل هذه اللجنة هذه المرة ، وسوف تحقق في الجرائم العسكرية والمدنية، بما في ذلك الجرائم السياسية".

حماس تعلن موعد تدخل حزب الله في الحرب ضد إسرائيل على غرار أجرانات.. إسرائيل تشكل لجنة للتحقيق في أحداث طوفان الأقصى

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السفير الإسرائيلي لدى روسيا إسرائيل قطاع غزة حماس السلطة الفلسطينية رام الله روسيا محمود عباس الرئيس الفلسطيني حل الدولتين السفیر الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

نبيل دعبس رئيسا لـ«تعليم الشيوخ».. ننشر تشكيل اللجنة كاملة

أسفرت انتخابات هيئة مكتب لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس الشيوخ، عن فوز الدكتور نبيل دعبس بمنصب رئيس اللجنة، فيما فاز اللواء الدكتور أحمد البدري بمنصب الوكيل الأول، والنائبة الدكتورة رندا مصطفى بمنصب الوكيل الثاني، بينما حصل الدكتور ناجح عبد الفتاح على منصب أمين السر.

في سياق متصل، أعلن المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، تلقي الأمانة العامة للمجلس خطابًا رسميًا من حزب مصر الحديثة، يؤكد فيه اختيار الدكتور نبيل دعبس ممثلًا للهيئة البرلمانية للحزب أمام المجلس، مما يعزز دوره في متابعة قضايا التعليم والبحث العلمي داخل المجلس.

جاءت هذه الانتخابات ضمن الدعوة التي وجهها رئيس مجلس الشيوخ إلى اللجان النوعية لإجراء انتخابات هيئات المكاتب، وذلك بعد الإعلان عن عدم تلقي أي اعتراضات على تشكيل اللجان. وتمت دعوة أعضاء المجلس للموافقة على القوائم النهائية وتشكيل هيئات مكاتب اللجان، حيث جرت انتخابات 14 لجنة نوعية لتحديد رئيس ووكيلين وأمين سر لكل لجنة.

ووضعت اللائحة الداخلية لمجلس الشيوخ، ضوابط محددة لتشكيل اللجان النوعية وانتخاب هيئات مكاتبها، بما يضمن أداء المجلس لواجباته التشريعية والرقابية بكفاءة وفعالية.

مقالات مشابهة

  • ‏موقع واللا الإسرائيلي: توصية الجيش هي الرد على الهجوم الإيراني دون تحديد كيفية القيام بذلك في الوقت الحالي
  • الحرس الثوري يكشف عن أهداف سيتم ضربها داخل إسرائيل
  • خبير يوضح كيفية وصول الصواريخ الإيرانية إلى إسرائيل بدقة عالية
  • مسؤول أمريكي: إسرائيل لم تحسم كيفية الرد على هجوم إيران
  • “البنتاغون”: نتحدث إلى “إسرائيل” عن ردها المحتمل على هجوم إيران
  • تشكيل لجنة تحكيم مهرجان المسرح العربي في دورته الخامسة
  • الجبلي رئيسًا.. ننشر تشكيل هيئة مكتب لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ
  • نبيل دعبس رئيسا لـ«تعليم الشيوخ».. ننشر تشكيل اللجنة كاملة
  • السفير حسام زكي: سيناريوهات الاحتلال الإسرائيلي مكشوفة وأغراضه معروفة
  • تشكيل لجنة لمتابعة انهيار جزئي بعقار بالدقى