زنقة 20 | الرباط

أجلت السلطة المحلية بالفقيه بنصالح قبل ايام، الانتخابات الرئاسية للجماعة الترابية الفقيه بن صالح ، و التي كانت مقررة الجمعة الماضي.

التأجيل أتى نظرا لعدم توفر النصاب القانوني، وفق القانون التنظيمي للجماعات الترابية.

حزب فيدرالية اليسار الديمقراطي فرع الفقيه بن صالح ، أصدر بيانا حول مجريات عملية انتخاب رئيس المجلس الجماعي للفقيه ، سجل من خلاله “عدة اختلالات وخروقات شابت هذه العملية”.

الحزب ، أشار إلى ” استمرار بقايا فلول الفساد واستماتتها في محاولة الفوز بمنصب الرئيس كمصدر للاغتناء بجميع الطرق غير المشروعة (شراء الذمم، استمالة المستشارين، الضغط عليهم، تهديد المستشارين ومحيطهم لإجبارهم على التصويت لمجموعة الفساد عنوة)، و ” استهدافه من خلال تسخير الذباب الالكتروني لرعاة الفساد، للنيل من مصداقية ونضالية مستشاري الفيدرالية بالمجلس الجماعي بالفقيه بن صالح، وترويج الأكاذيب التي لا أساس لها من الصحة”.

محمد الغلوسي رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام ، قال “أن أساليب ومناورات لوبي الفساد بالفقيه بنصالح لاتريد أن تنتهي”.

و ذكر في منشور على فايسبوك ، أنه “بعد اعتقال الوزير مبديع والرئيس الذي عمر عقدين ونصف في رئاسة الجماعة ،تجري الآن تحركات على اكثر من صعيد لضمان استمرار نفس التوجه بوجوه أخرى لإدامة واقع الظلم والفقر والهشاشة”.

و أشار الغلوسي إلى ” تحركات تبحث عن الأصوات التي من شأنها أن تعيد المدينة إلى عهدها السابق وذلك خلال الجلسة التي ستنعقد بعد غد الأربعاء 15 نونبر وهكذا حصل البعض على فتوى تقول بإمكانية تصويت محمد مبديع لأنه معزول فقط من مهمة الرئيس ولم يعزل من عضوية المجلس الجماعي”.

الغلوسي قال أن “التوجه الذي يحن إلى مربع الريع والفساد يفكر في تقديم أعضائه لإستقالاتهم لدفع المدينة نحو بلوكاج سياسي وترك المدينة تزيد غرقا في البؤس والحرمان وغياب البنيات التحتية والخدمات العمومية وإيصال رسالة للساكنة مفادها أن العهد السابق أفضل بكثير من واقعكم اليوم”.

الغلوسي دعا ” الفاعلين السياسيين تحمل المسؤولية في هذه الظرفية الدقيقة بكل شجاعة لإنقاذ المدينة وتفويت الفرصة على كل المستفيدين من واقع الفساد والريع والذين راكموا ثروات غير مشروعة” ،كما شدد على أن ” السلطة المحلية في شخص عامل الإقليم عليها مواجهة كل من يسعى إلى الإبقاء على نفس النهج في التدبير والذي اوصل المدينة إلى حال لا تحسد عليه بكل حزم وصرامة في إطار التجاوب مع تطلعات المواطنين في تنمية تضمن الكرامة والعدالة”.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

التجارة تعلن شراء نحو 6 ملايين طن من الحنطة المحلية وتتوقع المزيد

بغداد اليوم- متابعة

كشفت وزارة التجارة، اليوم السبت، (6 تموز 2024)، انها اشترت 5.9 مليون طن من الحنطة المحلية خلال موسم الحصاد الحالي الذي بدأ في نيسان الماضي.

وقال المدير العام للشركة العامة لتجارة الحبوب التابعة للوزارة، حيدر نوري الكرعاوي، لرويترز "نتوقع أن يصل حجم المشتريات إلى نهاية الموسم إلى ستة ملايين و300 ألف طن".

وفي العام الفائت 2023، قال الكرعاوي، إن الوزارة "اشترت ما يزيد على 4.5 مليون طن من القمح من المزارعين منذ بداية موسم الحصاد الذي ينتهي في منتصف تموز أو في بداية شهر آب".

يذكر ان وزارة التجارة أعلنت في 25 آذار الماضي، إن العراق يتوقع استيراد ما بين 600 ألف إلى مليون طن من القمح إذا حقق موسم الحصاد هذا العام هدفه البالغ 4 ملايين طن.

مقالات مشابهة

  • لجنة مكافحة الفساد في واسط تصدر بيانا: ماضون في عملنا
  • التجارة تعلن شراء نحو 6 ملايين طن من الحنطة المحلية وتتوقع المزيد
  • مفاوضات تسوية الاعتماد المصرفي رهن موقف مديره العام
  • وحدة الحرس البلدي للخدمات العامة تواصل جهود النظافة وجباية المال العام
  • الحكومة تعلن عن شراء طائرتين لسودانير و(3) بواخر
  • المرصد الوطني لمحاربة الرشوة وحماية المال العام إلى السيد وزير الداخلية المحترم
  • انتخاب محمد آيت محمد رئيسا جديدا لجماعة ستي فاضمة
  • النظافة والأبراج المخالفة وإهدار المال العام ..ملفات شائكة أمام محافظ الدقهلية الجديد
  • بلومبرغ نيوز: أرامكو وأدنوك تدرسان شراء سانتوس الأسترالية
  • المشير “خليفة حفتر” يستقبل ضباط القوات المسلحة الذين أكملوا دورة “القادة والأركان”